حفل افتتاح مشاريع جمعية قطر الخيرية

السفير القطري في لبنان

يرعى حفل افتتاح مشاريع جمعية قطر الخيرية

من تنظيم "الإغاثية"

برعاية وحضور سعادة سفير دولة قطر في لبنان علي بن حمد المرّي، افتتحت جمعية قطر الخيرية مشاريعها لإغاثة اللاجئين السوريين في لبنان في حفل أقيم في فندق فينيسيا-بيروت مساء الجمعة 20-6-2014.

نظم الحفل اتحاد الجمعيات الإغاثية والتنموية بصفته الجهة المنفذة للمشاريع.

تقدم الحضور المدير التنفيذي لجمعية قطر الخيرية الأستاذ يوسف الكواري، ممثل وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق محافظ بلدية بيروت القاضي زياد شبيب.

كما حضر الحفل حشدٌ من الشخصيات السياسية الممثلة بالعديد من المنظمات الدولية إضافة ً إلى تغطية ٍ إعلامية واسعة.

تحدث السيد الكواري في كلمة أعلن فيها أن بلاده ستقدم مساعدة جديدة بقيمة مليوني دولار مخصصة للاجئين السوريين المتواجدين في لبنان والمناطق السورية المحايدة له، لافتاً أن المساعدات القطرية للاجئين بلغت منذ شهر فبراير شباط الماضي 3.2 مليون دولار.

من جهته شكر أمين عام اتحاد الجمعيات الإغاثية والتنموية في لبنان الشيخ أحمد العمري دولة قطر أميراً وحكومة ً وشعباً على هذه المساعدات السخية وأكد العمري في كلمته الدور القطري الهام والفعال في إغاثة ما يقارب المليوني لاجئ سوري في لبنان والمناطق الحدودية داعياً لتظافر جهود الجميع في هذا الواجب الديني والإنساني والأخوي.

تخلل الاحتفال عروض مقتطفات لأبرز الأعمال التي قامت بها قطر الخيرية، واختتم بتوزيع الدروع التكريمية لكل من سفير دول قطر لدى لبنان السفير علي بن حمد المري والمدير التنفيذي لجمعية قطر الخيرية الأستاذ يوسف الكواري.