أبو غزاله يرعى مؤتمر "الأردنية والفلسطينية معاً نحو مستقبل أفضل"

5

4   3

عمان – رعى سعادة الدكتور طلال أبوغزاله مؤتمر "الأردنية والفلسطينية معاً نحو مستقبل أفضل" والذي عقد مؤخرا في ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي.

وجاء المؤتمر الذي عقد على مدار يومين، بمشاركة وفد من فلسطين على رأسه محافظ رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام، ونوقش خلالهالعديد من المحاور التي تهم المرأة الأردنية والفلسطينية في المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والاعلامية والقانونية.

وأكد الدكتور أبوغزاله على اعتزازه بأنه فلسطيني أردني ولد في فلسطين وعاش في الأردن نشأ فيها ومنحه الفرص للعمل والإبداع، ليتم مؤخرا تكريمه بوسام الاستقلال من الدرجة الأولى من جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، مبينا أن رده على ذلك التكريم "لقد جئت هذا الوطن لاجئا قرر أن يصنع من نقمة المعاناة الفلسطينية نعمة وقرر أن يصنع من نعمة المواطنة الأردنية رسالة لخدمة المجتمع، لقد أعطيتموني وطنا أفخر به وعلمتموني حب أهله".

وأشار إلى أن الأردنيات والفلسطينيات فريق واحد، يعملان معا لقضية واحدة، مؤكدا على أن أفضل طريقة لتوقع المستقبل هي صنعه كما نحن نريد، وهنا يكمن دور المرأة الرئيسي في أن تعلم أبناءها بعض الالتزامات الأخلاقية والفكرية التي تجعلهم يختارون الدرب الصحيح دوما بغض النظر على المصاعب التي قد يواجهونها، لأنهم هم من سيصنع المستقبل ويجعلنا نتفوق على الجميع وتعود الحضارة العربية الى سابق عهدها.

وبينت محافظ رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام أن المرأة في كل العالم تواجه تحديات كونها امرأة أما في فلسطين فهناك التحديات الطبيعية للمرأة والتحدي الأكبر وهو الاحتلال، مشيرة إلى أن إصرار المرأة الفلسطينية على التحدي والتقدم والانجاز يعتبر رسالة بأننا شعب يستحق الحياة.

وتحدثت المحافظ غنام عن تجربتها كأول محافظ امرأة في الوطن العربي والتحديات التي واجهتها واصرارها على أن تثبت نفسها وكفاءتها، لافتة أن نجاح التجربة يكون بتكرارها بنساء أخريات يستحقن أن يكن في مواقع متقدمة ومتميزة.

من جانبها أشارت الأستاذة رانيا حدادين منسق المؤتمر إلى أن ن المرأة الفلسطينية والاردنية توأمين على مدى العصور، حيث جاءت المشاركة بيوم المرأة العالمي كتوأمين، للتحدث عن الاحتلال ووضع المرأة الفلسطينية والعقبات التي تواجهها والصعوبات الموجودة في فلسطين.

وتابعت: "هدفنا من هذا المؤتمر الخروج بتوصيات نعمل على تنفيذها بدعم من الدكتور طلال أبوغزاله وملتقاه المعرفي، مع أصحاب القرار".

وشارك في المؤتمر عدد من الشخصيات البرلمانية والسياسة​ ومحامون واعلاميون في فلسطين والأردن، وجرى تكريم المحافظ غنام تقديرا لعطائها وتميزها فيما كرمت الدكتورة غنام الدكتور أبوغزاله تقديرا لعطائه.

وسوم: العدد 713