القدس والأسرى وغزة على رأس جدول أعمال مركز العودة في الدورة القادمة لمجلس حقوق الإنسان

لندن 5 يونيو 2017م

يتحضر مركز العودة الفلسطيني للمشاركة في الدورة الخامسة والثلاثين لمجلس حقوق الإنسان والتي تنطلق خلال يومين في جنيف، حيث من المقرر طرح العديد من العناوين والهموم الفلسطينية وعلى رأسها القدس وحصار غزة والأسرى وفلسطينيي سورية.

ويعتزم المركز تقديم بيان شفهي وأربعة بيانات مكتوبة تناقش آخر التطورات ضمن هذه العناوين الثلاثة، إضافة إلى ورشة عمل تخصصية عن قضية الأسرى الفلسطينيين، وذلك على مدار أيام الدورة التي تستمر من 6 ولغاية 23 حزيران يونيو 2017م.

ويؤكد المركز أن مشاركته في هذه الدورة ستتركز على العناوين الأكثر سخونة في الوقت الراهن، حيث تأتي في مقدمتها قضية القدس التي تتعرض لحملات تهويدية متزايدة في ظل ارتفاع وتيرة الاقتحامات، وأيضاً عقب أيام قليلة من انعقاد اجتماع للحكومة الإسرائيلية أسفل حائط البراق في خطوة تحمل دلالات خطيرة جداً.

كما تعود قضية حصار غزة للواجهة مجدداً مع تفاقم الوضع الإنساني واستمرار الحصار، خاصة في ظل التطورات الأخيرة المتعلقة بملفات الكهرباء والضرائب والرواتب، بينما تستحوذ قضية الأسرى الفلسطينيين وحقوقهم داخل السجون الإسرائيلية على قدر واسع من الاهتمام عقب الإضراب الجماعي عن الطعام الذي استمر لاربعين يوماً بمشاركة نحو 1500 أسير.

وتأتي هذه الفعاليات استمراراً لدور المركز ومشاركاته في برامج الأمم المتحدة في كل من جنيف وفيينا ونيويورك، حيث يتمتع بعضوية المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة منذ العام 2015م.

وسوم: العدد 724