بيانات وتصريحات

الهاشميون في حرب مفتوحة مع الداعشيين

بيان وإنذار وبلاغ للناس،

منذ ما يقارب قرن تآمرت الدول على الخلافة الإسلامية العثمانية العليّا، وقف حينها أحرار العرب ضدّ الإستعمار وقاوموه بكافة أشكال المفاومة و الجهاد من أجل تحرير شام شريف، ثم قاوم أحرار العرب الطغم والدكتاتوريات التي تعاقبت على حكم الدول التي أنشأها الاستعمار ليضمن استمرارية نفوذه في بلادنا، وهي مواجهة مفتوحة حتى اليوم من الأحواز حتى فلسطين مرورا بالعراق وسوريا ولبنان.

نصف قرن مرّ ونحن نقاوم دكتاتورية بيت الأسد الهمجية، ثلاثة سنوات عجاف مرّت ونحن نقاتل في صفوف الثورة الشعبية السورية الباسلة قدمنا خلالها كقبيلة النعيم وكشعب عربي سوري قوافل شهداء من نشامى الأمة، لم نرى خلال كل تلك الحقبة التاريخية لا داعش ولا ماعش ولا غيرها. فقط لما حان الوقت لإسقاط الطاغية ابن الطاغية خرج علينا هؤلاء الأشباح الذين أتوا من مجاهل المجتمعات ليصنعوا لأنفسهم أمجاداً وهمية تفك عقد قادتهم النفسية، انخرطوا في مشاريع مخابراتية قذرة باتت مكشوفة الأهداف والأساليب.

يا أبناء أمتنا العربية والإسلامية،

اليوم باتت المعادلة واضحة، الهاشميون وكل العرب أبناء الأصول في حرب مفتوحة مع الداعشيين من الفضول والفلول، يقول الله في كتابه العزيز:

وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ويكون الدين لله فإن انتهوا فلا عدوان إلا على الظالمين" سورة البقرة 193"

لقد طغى الداعشيون في البلاد فأكثروا فيها الفساد، تحقيقا لمخططهم الصفوي. أصدروا من بيانات القتل والإجرام باسم الحق والإسلام ما أصدروا، سفكوا من الدماء البريئة ما سفكوا، محاولين بذلك الباس الحق بالباطل وهم يعلمون، ولعل آخر ما يمكن ذكره من بيانات باطلهم، ذاك البيان الأخير الصادر عنهم منذ يومين، الذي أعلنوا من خلاله عن حربهم وعدائهم وتكفيرهم لأبناء قبيلة النعيم الأشراف في سوريا وبلاد الشام، احفاد سيد الخلق محمد صلى عليه وسلم المعروفون لكل أبناء سوريا وبلاد الشام وبلاد الرافدين وشبه الجزيرة العربية.

نحن الهاشميون، لن نسكت على ذلك الباطل، خصوصاً اتهامهم لنا بأننا نشكل جزءاً من الصحوات، سيهب عليهم أبناء قبيلة النعيم والقبائل العربية الباسلة في سوريا الذين لا يسع المجال لتعدادهم، ستكون بإذن الله حملة لتنظيف أرض بلاد الشام من رجسهم بالكفاح المسلح الذي هو آخر الدواء مع من يطغى ويتجبر ولا يختلف بعدها عن المجرم بشار وخامنئي بشيء. ألا بعداً لداعش كما بعدت ثمود

في الختام، ليعلم ذلك التنظيم المجرم "داعش"، أن تحدي أبناء قبيلة النعيم والاعتداء عليهم في أي شبر من أرض سوريا الحبيبة، أو الاعتداء على أي قبيلة من عربنا النشامى، لن يكون الرد عليه إلا بالمثل وأكثر، عملاُ بقول الله عزّ وجلّ:

 سورة البقرة 191"واقتلوهم حيث ثقفتموهم وأخرجوهم من حيث أخرجوكم والفتنة أشد من القتل"

الرحمة لشهداء الثورة السورية المباركة والنصر للمجاهدين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مجلس قبيلة النعيم في سورية وبلادالشام

في السادس عشر من شهر جمادي الثاني 1435هـ

الموافق لـ  16/04/2014

               

للمرة الأولى في ظهور علني..

"حزب الله السوري" ينعي مجموعة من الشهداء

ابنا:

افاد مصدر مرتبط بحزب الله السوري، بإعلان الكوكبة من الشهداء وهم ثمانية إرتفعوا أثناء مشاركتهم في المعارك إلى جانب الجيش النظامي ضد المجموعات الإرهابية المسلحة في أحياء حمص القديمة، وهم يؤازرون الجيش السوري.

 لأول مرة في ظهور علني، نعت "المقاومة الإسلامية في سوريا" وهي الجناح الرسمي لحزب الله السوري مجموعة من الشهداء الذين سقطوا أثناء مشاركاتهم في المعارك إلى جانب الجيش النظامي ضد المجموعات الإرهابية المسلحة.

وافاد مصدر مرتبط بحزب الله السوري، بإعلان الكوكبة من الشهداء وهم ثمانية إرتفعوا أثناء مشاركتهم في المعارك في أحياء حمص القديمة، وهم يؤازرون الجيش السوري.

وبحسب المصدر، فالشهداء هم من أبناء قرى وأحياء حمص بأغلبهم وأسماؤهم هي التالية: الشهيد «علي حسن سعيد»، الشهيد «يعرب جابر»، الشهيد «حسين سعيد قيروط»، الشهيد «نضال الحاج علي»، الشهيد «موفق بري شنّو»، الشهيد «يحيى درويش» والشهيد «حسين أسد» بالاضافة إلى شهيد من حي "الزهراء" في حلب يُدعى «نمر كنعان».

وسيشيّع الشهداء إبتداءاً من يوم السبت في قراهم السورية.

وقال المصدر ان "الشهداء المذكورين هم ثلة من الذين قدموا الدماء من أجل أرضهم، وهو إستكمال لمسيرة من الشهداء سقط في فترات ماضية من القصير إلى حلب مروراً بدرعا وصولاً إلى دمشق وحمص".

               

الحايك يناشد العالم

لإدخال المواد الغذائية والمحروقات لغزة

غزة : خاص  

ناشد علي الحايك، رئيس جمعية رجال الاعمال الفلسطينيين  بقطاع غزة العالم واصحاب الضمير بالتدخل السريع من اجل فتح المعابر لضمان ادخال المواد الغذائية المحروقات من السولار والبنزين والغاز لمحطات التعبئة بقطاع غزة بعد ان نفذت من الاسواق ولتفادي كارثه انسانية.

وقال الحايك : ان قطاع غزة ليس بحاجه الى المزيد من الازمات والمعاناة حيث ان المواد الغذائية و المحروقات  من السولار والبنزين والغاز لم تدخل الى القطاع خلال فترة الاعياد اليهودية المتكررة مما ادى الى شلل حركة السيارت وعمل المصانع والمنشئات المختلفه وهدد الحياة بشكل عام في قطاع غزة .

ودعا الحايك للضغط على اسرائيل فتح جميع معابر قطاع غزة لأن معبر كرم ابو سالم لا يفي بادخال واستقبال كافة احتياجات قطاع غزة من المواد الاساسيه والبضائع والوقود في ظل اغلاق الانفاق مشددا على ان الحصار على غزة ليس له ما يبرره وقد اثبت فشله ولن يجلب الا المعاناة للناس ولا يخدم الاستقرار والسلام بالمنطقة .

انتهى

عدة وفود وعشرات الشخصيات تؤم جمعية رجال الاعمال لتقديم التهنئة

غزة : خاص  

امت عدة وفود وعشرات الشخصيات مقر جمعية رجال الاعمال الفلسطينيين  بقطاع غزة لتقديم التهنئة لمجلس الادارة المنتخب الجديد وكان في استقبالهم علي الحايك رئيس الجمعية واعضاء مجلس ادارة الجمعية .

فقد زار الجمعية وفد جمعية عطاء - فلسطين برئاسة د. جواد وادي عضو مجلس ادارة الجمعية ، ووفد الهيئة الفلسطينية لاصحاب الفنادق والمطاعم السياحة برئاسة صلاح ابو حصيرة واعضاء مجلس ادارة الهيئة ، ووفد من كلية مجتمع غزة ، ووفد من الاتحاد العام لنقابة عمال فلسطين ، ووفد من شركة جوال برئاسة يونس ابو سمرة ورافقه رامي الاغا مدير الدائرة التجاريه وطاقم الشركة الاداري ، ووفد من شركة الاتصالات الفلسطينية برئاسة احمد ابو مرزوق .

من جانبه اعرب الحايك عن تقديره للوفود الزائرة ، واكد ان زيارتهم للتهنئة محل تقدير واحترام من قبل الجمعية رئيسا ومجلسا واعضاءا ، معربا في الوقت نفسه عن امله بان تلبي الجمعية امال ابناء شعبنا واعضائها في خدمة الاقتصاد الفلسطيني وخدمة الوطن والمواطن .

انتهى

               

أبو عرقوب:

ما كان ليهود أن يقتحموا الأقصى

لولا تخاذل السلطة والأنظمة في العالم الإسلامي

على إثر اقتحام ساحات المسجد الأقصى  وإصابة نحو 20 مواطنا من المرابطين داخل المسجد الأقصى خلال المواجهات العنيفة التي اندلعت صباح اليوم الأربعاء، أكد عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين الدكتور مصعب أبو عرقوب، على أن الأمة الإسلامية وأهل فلسطين لن يتعودوا على هذه المشاهد أبدا، بل إن اقتحام الأقصى وعدوان يهود  وإجرامهم المستمر  سيزيد الأمة إصرارا فوق إصرار على تحرير فلسطين كاملة واستعادة المقدسات.

وأشار أبو عرقوب إلى أن عدوان كيان يهود ما كان ليتكرر أو أن يكون أساسا لولا تخاذل الأنظمة في العالم الإسلامي وصمت الجيوش التي يجب أن تتحرك من فورها لتحرير فلسطين والمقدسات واقتلاع كيان يهود من جذوره.

وشدد أبو عرقوب على "أن السلطة شجعت كيان يهود على استمرار عدوانه وتكراره من خلال استمرارها وتمسكها بالمفاوضات التنازلية ومحاربة كل من يدعو إلى تحرير فلسطين وتحريك جيوش الأمة لإزالة كيان يهود، فالسلطة  تحرك قواتها لقمع الدعاة كما حصل  في دروس مسجد سيد قطب في رام الله أو لحراسة مهرجانات الرقص".

وأضاف أبو عرقوب أن السلطة ومن خلال رفضها لعمليات المقاومة على لسان وزير أوقافها الهباش وغيره تبعث لكيان يهود  رسالة  تجدد فيها وفاء السلطة  لوظيفتها الأمنية في حراسة كيان يهود ومحاربة كل من يريد المساس بالكيان الغاصب، بينما تقف مكتوفة الأيدي أمام اقتحامات اليهود وإجرام مستوطنيهم في رسالة أخرى تشجع هذا الكيان الإرهابي على المزيد من التغطرس والإجرام.

16/4/2014

               

الخفش:

الأسرى الإداريون

يعلنون خوض إضراب ثورة الحرية 2014

بشكل موحد في السجون

قال فؤاد الخفش، مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، إن الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال قرروا خوض إضراب (ثورة الحرية 2014) بشكل موحد بين الأحزاب الخميس المقبل: 24/4/2014.

وذكر الخفش إن الأسرى الإداريين بعثوا برسالة أكدوا فيها خوض الإضراب بشكل موحد بين الفصائل والأحزاب احتجاجاً على سياسة الاعتقال الإداري المستمرة بحق الأسرى في السجون، تحت شعار (ثورة حرية وإرادة حياة).

وأكد الأسرى في رسالتهم إن أول أيام الإضراب ستكون الخميس المقبل بشكل موحد، حيث ذكر الأسرى في رسالتهم إن جهوداً مبذولة من جميع قادة الفصائل في السجون أكدت على خوض الإضراب بشكل جماعي.

وشارك في التنسيق لخطوات الإضراب، رئيس الهيئة القيادية العليا لحركة حماس الأسير عباس السيد، والنائب عن حركة فتح مروان البرغوثي بالإضافة إلى الأحزاب الأخرى، وجرى الاتفاق على السير بخطوات أخرى موحدة فيما بينهم.

أما مطالبات الأسرى في رسالتهم، فكانت لوسائل الإعلام الفلسطينية بأن تساند الإضراب وتعمل على نشره على نطاق محلي واسع، بالإضافة للتعريف بحملة الإضراب ومشاكل الاعتقال الإداري والمعتقلين الإداريين.

كما طالب الأسرى وعبر مركز أحرار، جميع المؤسسات الدولية والمحلية، بالعمل على إنهاء الاعتقال الإداري، والسماح للصليب الأحمر وهيئة المحامين بزيارة الأسرى خلال فترة الإضراب.

وأكد الأسرى على مضيهم في الخطوات التي تم الاتفاق عليها إلى حين تحقيق مطالبهم المتمثلة أساساً بإنهاء الاعتقال الإداري.

               

إضراب الأسرى الإداريين

"ثورة الحرية... وإرادة الحياة"

قبها: الأسرى الإداريين عزموا أمرهم وقرروا يوم الأربعاء البدأ بالإضراب المفتوح عن الطعام

أكد المهندس وصفي قبها أن الأسرى الإداريين قد عزموا أمرهم  وإنتهوا من كافة الترتيبات واستكملوا جميع الإجراءات  المطلوبة واللازمة وقرروا البدء بالإضراب المفتوح عن الطعام إبتداءً من يوم الأربعاء القادم 24/4/2014، وذلك بعد أن إستنفذوا كل وسائل وأدوات الحوار مع  إدارة مصلحة السجون  التي تنكرت هذه الإدارة  للكثير من التفاهمات  التي كانت محط وعود  للتواصل مع الجهات الأمنية وإتخاذ إجراءات إيجابية وملموسة في ملف الإعتقال الإداري وذلك بالبدء  بتقليص أعداد الأسرى الإداريين من خلال وقف التمديد الذي بات بمثابة فزاعة تلاحق الأسير الإداري مع  قرب إنتهاء التمديد الذي يسبقه.

وقال الوزير السابق قبها، أن مصلحة السجون كانت قد وعدت في السابق بالتواصل مع الجهات الأمنية لعدم إعتقال الأسير الإداري لأكثر من مرة على أن يتم تقديم لائحة ضده أو يتم إطلاق سراحه لعدم وجود أدلة، مما دفع الأسرى الإداريين  يومها إلى عدم الشروع في خطواتهم النضالية وتأجيل ذلك لإفساح المجال وإعطاء فرصة لتنفيذ التفاهمات،  وأضاف قبها أن ما يسمى الملف السري الذي تُقدمه الجهات الأمنية بحق الأسير ولا يُسمح للأسير ولا محاميه الإطلاع عليه بات كذبة مفضوحة ومكشوفة للإنتقام من قيادات  ورموز شعبنا الفلسطيني الوطنية والكوادر الدعوية والعلمية بل وأبناء شعبنا الفلسطيني عامة، وقال قبها أيضاً أن الإعتقال الإداري لا تتوفر فيه أدني معايير العدالة والمحاكمات النزيهة، وبات سيفاً مُسلطاً على رقاب أبناء شعبنا الفلسطيني، وقد وصل الأمر أن يتم إعتقال الفلسطيني لأكثر من خمسة أعوام إستناداً لأكذوبة الملف السري  الذي لا يحق لأحد الإطلاع عليه إلا القاضي وذلك دون تقديم بيِّنات وأدلة تُسوَّغ الإعتقال أو تمديد الإعتقال، ولأن مؤسسة لإحتلال الإسرائيلي القضائية جزء من المؤسسة الأمنية وتتكامل معها في معاقبة أبناء الشعب الفلسطيني ونظراً لوصول المعتقلين الإداريين إلى طريق مسدود مع مصلحة السجون فقد قرروا وحددوا يوم الأربعاء القادم هو ساعة الصفر للشروع في إضرابهم المفتوح عن الطعام وأخبروا إدارة مصلحة السجون بذلك وحملوها والجهات الأمنية المسؤولية الكاملة عن كل ما يحصل.

وأشار قبها أن عدد الأسرى الإداريين وفق آخر إحصائية ليوم أمس الأحد بلغ 186 معتقلاً إدارياً موزعين بشكل رئيسي على ثلاث سجون هي النقب الصحراوي ( كتسيعوت) وعوفر ومجدو بالإضافة إلى وجود أعداد قليلة موزعين على باقي السجون، سينفذون إضرابهم تحت شعار " إضراب الأسرى الإداريين ـ ثورة الحرية وإرادة الحياة "  ، وأوضح المهندس قبها أيضاً أن جميع المعتقلين  الإداريين من كافة الفصائل يشاركون في هذا الإضراب وأن أسرى حماس يشكلون أكثر من 70% منهم، وقد شكلوا لجنة حوار من سبعة معتقلين،  وإعتمدوا سجن عوفر ليكون المركز الرئيسي للتواصل  وتبادل  الآراء والأفكار والتقييم  والحوار مع مصلحة السجون ومن ثم إتخاذ القرارات الملائمة بعد التشاور، وحذروا من المس بلجنة الحوار وأكدوا أن هناك قيادة ظل بديلة للإضراب في حال إتخذت مصلحة السجون إجراءات عقابية بحق قيادة الإضراب والحوار، ويُستثنى من هذا الإضراب المرضى وكبار السن .

وفي خطوة وطنية مسؤولة ورائدة فقد أكد المهندس قبها أن كل من المهندس عباس السيد ـ رئيس الهيئة العليا لأسرى حماس في سجون الإحتلال،  والمناضل مروان البرغوثي  عضو اللجنة المركزية في حركة فتح  قد قررا الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام مساندة للأسرى الإداريين في اليوم الحادي عشر من الإضراب فيما إذا لو إستمر لهذه المدة لتشكيل حالة ضاغطة على مصلحة السجون لإنهاء الإعتقال الإداري،  وفي حال إستمر اٌضراب أكثر أيضاً وسيُفتح المجال لأي أسير محكوم أو موقوف الدخول في إضراب مساندة للإداريين.

وفي ختام تصريحه ناشد الوزير السابق قبها كافة  الفصائل والمؤسسات الرسمية والشعبية وتلك التي تُعنى بحقوق الإنسان، لتشكيل حاضنة حقيقية من خلال المساندة الفاعلة للمعتقلين في إضرابهم وتشكيل حالة شعبية ضاغطة في الشارع الفلسطيني لتقصير عمر الإضراب وتحقيق أهدافه كثورة حرية وإرادة حياة، قائلاً لا عذر لأحد من الإنتفاض والإنتصار لقضية الأسرى وحريتهم.

إنتهى

الإثنين 21/4/2014 الموافق 21 حمادي الآخرة 1435 هـ

               

خلال زيارته مع وفد قيادي من الداخليه مهنئين

الوزير حماد يبارك

أمام رئيس وأعضاء جمعية رجال الأعمال

اتفاق المصالحة

غزة : خاص  

بارك فتحي حماد وزير الداخلية في حكومة غزة  الاتفاق على البدء العملي بتنفيذ المصالحه الفلسطينية ، واكد على استعداد وزارته البدء الفوري بتطبيق اية تعليمات على ارض الواقع .

جاء ذلك خلال قيام الوزير حماد مع وفد قيادي من وزارة الداخليه بزيارة تهنئة لجمعية رجال الاعمال الفلسطينيين بغزة في لحظة اعلان الفصائل الفلسطينية اتفاق انهاء الانقسام ، وذلك  بمناسبه انتخاب الرئيس و مجلس الادارة الجديد للجمعية  ، حيث كان في استقباله علي الحايك رئيس مجلس الادارة ونائب الرئيس تيسير الصفدي واعضاء مجلس الادارة وعدد من اعضاء الجمعية .

واشاد الوزير حماد بدور جمعية رجال الاعمال في بناء الاقتصاد الفلسطيني و خدمة المجتمع عبر مساهماتها في تقديم المساعدات والخدمات لما يخفف معاناة المواطنين ، بحيث يتكامل بناء الوطن بين الجهد الرسمي والجهد الشعبي لما فيه مصلحة الشعب الفلسطيني .

من جانبه ثمن علي الحايك رئيس الجمعيه الدور الذي تقوم به وزارة الداخليه بالحفاظ على الامن لا سيما في المعابر وتنظيم العمل فيها وتسهيل مهمات وحركه رجال الاعمال ، مشددا على دعم الجمعيه الدائم لجهود المصالحه الفلسطينية حيث اطلقت على دورتها السابقه دورة انهاء الانقسام وعلى دورتها الحاليه دورة المصالحه الفلسطينية .

بدوره اشاد المهندس مامون ابو شهلا امين سر المجلس التنسيقي للقطاع الخاص بدور وزارة الداخليه في الحفاظ على الامن وتمنى ان تتم المصالحه باقرب وقت ممكن لانهاء معاناة شعبنا وتحرير ارضنا ، مشددا على ان القطاع الخاص يدعم بقوة الحراك الرسمي والفصائلي للمصالحه الفلسطينية .

انتهى

               

طرد خمسمائة عامل احوازي

في مدينة المحمرة من شركة لصناعة موبايل

نقلا عن موقع عصر عبادان ادارة شركة صناعة الموبايل GLX الواقعة في مدينة المحمرة تطرد خمسمائة عامل من العاملين فيها. و يضيف المصدر لهذا الموقع ان العمال قاموا بالاعتراض على قرار الشركة التي لن تعطيهم سببا  مقنع حتى اللحظة لقيامها بطردهم.

الجدير بالذكر ان السلطات المحتلة الفارسية تعمل على تفقير المواطنين الاحوازيين بغية السيطرة عليهم او تهجيرهم الى العمق الفارسي و تاتي بالمستوطنين الى الاحواز المحتلة و تهيئ لهم جميع مستلزمات الحياة من السكن الى العمل و غيرها.

لابد من الاشارة ان الاسبوع المقبل يصادف الاول من مايو الذي يحتفل عمال العالم به تحت عنوان يوم العمال العالمي. واستلم المركز الاعلامي للثورة الاحوازية اعلان نشر عبر الوسائل التواصل الاجتماعي ((الفيس بوك و تويتر)) يدعو عمال الاحواز الى اضراب عام في الاحواز المحتلة للضغط على الاحتلال الفارسي و للاعلان عن غضب العمال الاحوازيين الذين يواجهون اصعب الظروف جراء السياسات الاجرامية الايرانية بحقهم.

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية 

23.04.2014

               

دعوة خاصة

تدعوكم الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين للمشاركة في تغطية الاعتصام الجماهيري، لمطالبة المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية بإنصاف ضحايا الانقسام ودعوة السلطة الفلسطينية لمعالجة القضايا الاقتصادية والاجتماعية لشعبنا في غزة والتأكيد على ضرورة تسريع انجاز اتفاق المصالحة، وذلك يوم السبت الموافق 26/4/2014 في تمام الساعة العاشرة (10) صباحاً في ميدان فلسطين (الساحة) بمدينة غزة.

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

المكتب الإعلامي/ قطاع غزة- فلسطين

               

الدكتور مصطفى البرغوثي:

لن نكون عبيدا للاحتلال

وقرارات حكومة نتنياهو لن تخيفنا،

ولكنها تكشف عداءه للسلام

رام الله- قال الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ، أن قرارات حكومة نتنياهو العقابية ضد الشعب الفلسطيني لن ترهبنا ولن تخيفنا او تجعلنا نتراجع عن قرار انهاء الانقسام وتحقيق المصالحة.

واعتبر البرغوثي،أن قرارات الحكومة الاسرائيلية تؤكدأنها مثل رئيسها نتنياهو معادية للسلام، وأنها السبب الحقيقي لفشل المفاوضات.

وأكد البرغوثي، أن القرصنة المالية التي تقوم بها حكومة نتنياهو باحتجاز اموال ضرائيب الشعب الفلسطيني، ما هي الا عمل من اعمال اللصوصية والتعدي على القوانين الدولية.

وأضاف البرغوثي، أن من يعارض اتفاق انهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الفلسطينية انما يعادي الديمقراطية والحق في الحرية، وأن أي دولة تساند القرارات الاسرائيلية انما تشارك في قمع واضطهاد الشعب الفلسطيني.

وشدد البرغوثي، على رفض العبودية للاحتلال ونظام التمييز العنصري الاسرائيلي،وقال أننا لن نسمح بأي حال لنتنياهو بالتدخل في شؤوننا الداخلية وقراراتنا.

وأضاف البرغوثي أن الهجمة الاسرائيلية الشرسة تؤكد صحة قرارنا بالمصالحة والوحدة، معتبرا أن المستفيد الوحيد من الانقسام كان الاحتلال الاسرائيلي ونظام الاستيطان العنصري.

ودعا البرغوثي، الى الرد على القرارات الاسرائيلية بوقف التنسيق الامني والتوجه الفوري الى سائر مؤسسات الامم الامتحدة، بما في ذلك محكمة الجنايات الدولية لمحاكمتها على اجراءاتها.  

24/4/2014