سجن لسبعة أحوازيين بتهمة قراءة القرآن ودروس إسلامية!

تقرير المركز الإعلامي لجبهة الأحواز الديمقراطية

سجن لسبعة أحوازيين

بتهمة قراءة القرآن ودروس إسلامية!

استدعى ألا قضاء الإحتلالي عدد من الأحوازيين المعتقلين العام الماضي وكانت قد صدرت بحقهم احكام سجن تعليقي وخرجوا بكفالات مالية، استدعاهم القضاء لسجنهم  حيث تم سجن اربعة من كوت عبداللة الأحد الماضي المصادف لـ 20.04.2014ومن المقرر ان يحضروا ثلاثة محكومين آخرين من الإسلاميين للإنتقال للسجن يوم الأحد القادم المصادف 27.4.2014 وهم من ابناء حي الزرقان والجميع اعتقلوا بسبب مشاركتهم في جلسات تعليم القرأن والسيرة النبوية ودراسة الشريعة في أحد منازل حي الزرقان شمال مدينة الاحواز.

وجاء التالي في ورقة الإستدعاء القضائي التي ابلغوا به نفس الجملة للجميع السبعة الذين دخلوا السجن والذين سيدخلونه يوم الأحد القادم: بث الإشاعات المغرضة على النظام( تبلیغ علیه نظام جمهوري اسلامي) وترویج وتبلیغ للفرقه الوهابية الظاله حسب ما يوصف أي نشاط اسلامي سني(ترويج وتبليغ براي فرقه ظاله وهابيت) وإقامة الصلاة القرأن بشكل منحرف والإهانة الى المقدسات(نماز خواندن وقران خواندن وتوهین به مقدسات).

ولم تصل اسماء السجناء الذين دخلوا السجن من حي كوت عبداللة وهناك محاولة للتعرف على اسماءهم، واليكم مشصخات الثلاثة الذي سيدخلون السجن بعد غد الأحد:

1.   توفیق اسماعیل الملقب بـ أبو اسماء، العمر 27  عام، متزوج ولديه بنت واحدة وهو كان معتقلا العام الماضی وافرج عنه ب?فالة مالیة  وهو يسكن في حي شيبان وكان مع ابناء الزرقان مشارك في جلسة مطالعات اسلامية حيث كانوا يدرسون القران و الاحادیث والعقیده.

2.    صباح سرباز الملغب بأبو ناصر، العمر 42، متزوج وله بنت واثنان اولاد، وهو ایضا اعتقل العام الماضی وافرج عنه ب?فالة مالیة.

3.    سعید اسبیع ملغب بـ أبو محمد، العمر 38 عام، متزوج وله 3اولاد وهوایضا اعتقل العام الماضی و افرج عنه ب?فالة مالیة وهو من ابناء الزرقان.

 المركز الإعلامي لجبهة الأحواز الديمقراطية(جاد)

الجبهة الديمقراطية الشعبية للشعب العربي في الاحواز سابقا

‏24‏/04‏/2014