كتابات فيسبوكية في الأسبوعين الأول والثاني من نيسان/ابريل 2014

بدر الدين حسن قربي

كتابات فيسبوكية

في الأسبوعين الأول والثاني من نيسان/ابريل 2014

بدر الدين حسن قربي /سوريا

[email protected]

النقطة 45 بجوار بلدة كسب، والتي استولى عليها الثوّار قبل أسبوع، كانت بمثابة ضربة نوعية، ترغّم فيها أنف بشار وشبيحته أكثر مما هو مبهدل، ولكن هل يسكتون على هذه الضربة..!!

الأصل أنه لابد لعصابة التشبيح والشبيحة أن تسترجعها مهما كانت التكاليف ولاسيما أنها تتفوق نوعياً بالطائرات وامتلاكها القنابل الصواريخ والبراميل المتفجرة؛ فتتعامل معها بسياسة القمة المحروقة، فتضربها متراً متراً حتى تسترجعها، نظراً لحاجتها الماسّة إليها. فالقمة وما فيها من تجهيزات ومراصد استطلاع ومحطات تشويش الكترونية مخصصة لكشف الأهداف المعادية وتشويش الاتصالات عليها، وأهمها قوات حلف الأطلسي والعدو الصهيوني. وعليه، فلن يهدأ لمافيا الأسد بال وينام لها جفن حتى استعادتها، وإلا أنتو موشايفين قوات الأطلسي والعدو الإسرائيلي آخدين راحتهم زيادة حبّتين الأسبوع الفارط ويتحركون على كيف كيفهم في البحر الأبيض ومافي أحد يردهم كما كان الأمر من قبل هذا الأسبوع حيث كان لهم شيخ الشبيحة هلال الأسد بالمرصاد.

3 نيسان/ابريل 2014

=====================

أنا يا جماعة كنت مصدقاً أن عمران الزعبي وزير إعلام بشار شبّيح بليد عديم الإحساس متبلّد المشاعر وبغل لايفهم، ولكن تبيّن لي خلاف ذلك، فأحببت تصحيح المعلومة عند أصدقائي الفيسبوكيين على الأقل. فقد نشر موقع كلنا شركاء أنه تلقى إهانة كبيرة بتوبيخه بأقذر الكلمات من ضابط (رفيع) المستوى، حيث أصيب على أثرها بنوبة قلبية بسبب عدم تحمله الإهانة وأدخل المشفى، وأنه بعد قضاء يومين تحت المراقبة الطبية، قدَّم استقالته قبل خروجه من المشفى بساعات، ولكن جاءه الجواب بسحبها وإلا.

http://www.all4syria.info/Archive/140798

7 نيسان/ابريل 2014

=====================

السورييون مصرّون على الخلاص من حكم العائلة الفاشية القاتلة والفاسدة رغم كل الأثمان التي يدفعونها من دمائهم وعمرانهم. مافيا مجرمة مصرّة على الاستمرار في السلطة، وشعب جبّار يصرّ على الحياة بدون حكم الطاغية وشبيحته..

المجد والفخار لكل الثائرين والعاملين للخلاص.. وتحية محبة وتقدير لكل العاملين في إسعاف المصابين ومعالجتهم أياً كانوا وأينما كانوا على امتداد أرض البطولات السورية.

صورة لاتنسى. معبر كراج الحجز في حلب.

 

13 نيسان/ابريل 2014

=====================

بعض من قائمة كبيرة لقتلى جماعة حالش (جماعة حسن نصرالله في لبنان)، ليسوا ممن ذهب إليهم السورييون إلى جنوب لبنان، بل هم ممن قدموا لقتل السوريين، فكان عاقبة إجرامهم وجريمتهم أن لاقوا القتل أمامهم.. فويل لهم مما كسبت إيديهم وويل لهم مما يأفكون..

التسعون العاشرة من قتلى جماعة حالش

http://www.all4syria.info/Archive/141548

التسعون التاسعة من قتلى جماعة حالش

http://www.all4syria.info/Archive/134462

التسعون الثامنة من قتلى جماعة حالش

http://www.all4syria.info/Archive/130718

التسعون السابعة من قتلى جماعة حالش

http://www.all4syria.info/Archive/127161

التسعون السادسة من قتلى جماعة حالش

http://all4syria.info/Archive/123171

التسعون الخامسة من قتلى جماعة حالش

http://www.all4syria.info/Archive/121345

التسعون الرابعة من قتلى جماعة حالش

http://www.all4syria.info/Archive/119930

التسعون الثالثة من قتلى جماعة حالش

http://www.all4syria.info/Archive/118628

التسعون الثانية من قتلى جماعة حالش

http://www.all4syria.info/Archive/117834

التسعون الأولى من قتلى جماعة حالش

http://www.all4syria.info/Archive/117271

11 نيسان/ابريل 2014

=====================

مات جزّار سجن تدمر اللواء سليمان الخطيب بجلطة قلبية الأحد الماضي (6 نيسان 2014) في ظربليط/ دريكيش عن عمر 73 عاماً، قضاها جندياً طائفياً وقاضياً عسكرياً حاقداً ( رجل قصير القامة، أصفر الوجه، لئيم النظرات) ومجرماً عتلّاً زنيماً، تناوب مع قميء مثله آخر ( حسن قعقاع) في إصدار أحكام الإعدام على آلاف المعتقلين من مثقفي سوريا وأحرارها في سجن تدمر في ثمانينات القرن الماضي، يقدر عددهم بين 15 – 17 ألف معتقل، بمحاكمات مهما طالت، فهي ليست أكثر من دقائق لكل معتقل. ولعل مارواه محمد سليم حمّاد ( معتقل أردني في سجن تدمر) في مذكراته تحت عنوان “شاهد ومشهود” أبلغ شهادة على جحشنته وانعدام إنسانيته:

من المضحكات المبكيات التي لا تزال عالقة بذاكرتي عن أيام المحاكمات وحكاياتها أن أخاً ممن عرضوا على المحكمة كان طبيباً بيطرياً من منطقة الساحل السوري وكان يعمل في قرية دريكيش مسقط رأس سليمان الخطيب رئيس هذه المحكمة (التدمرية) الهزلية . ولقد حدث أن أهل سليمان الخطيب كانوا يربون الأبقار كما يبدو. فلما مرضت إحداها أخذوها قدراً إلى ذلك الأخ ليعالجها، لكنها ماتت بقدر الله بعد ذلك. ودارت الأيام وإذ بالطبيب البيطري يقف أمام القاضي سليمان الخطيب نفسه، فلما عرفه اصفرّ واستفزّ وصاح فيه: (آبتذكر يوم جبنالك البقرة وقتلتها ولا؟ روح بدي أعدمك). ولقد تم إعدام الأخ المسكين بالفعل”.

كنت أتمنّى لهذا العلج أن تمتد به الحياة ويرى بأمّ عينه تمام سقوط دولة القمع والظلم والقتل التي شارك بقتل الآلاف من شبابها وعلمائها وأحرارها، وأن يشهد السورييون عن بكرة أبيهم سوقه لساحات العدالة، ويروا عقابه في الدنيا قبل الآخرة. وإنما قدر الله غالب، ولا رادّ لقضائه. وإيماننا بالله وثقتنا بعدالته تجعلنا مطمئنين أنه لم يفلت من العقوبة.

12 نيسان/ابريل 2014

=====================

يوتوبان ونظامان حاكمان لامثيل لهما بين دول الأرض الكوري الشمالي والسوري الأسدي، وأما الخلاف فمن هو الأقبح والأسوأ والأشد قبحاً وسوءاً. اليوتوب الأول، لبعض من جلسة مايسمى مجلس الشعب السوري في 30 آذار/مارس 2011 عقب انفجار البركان السوري بثورته الشعبية. والثاني لبعض من جلسة البرلمان في كوريا الشمالية قبل أيام في 10 ابريل 2014

https://www.youtube.com/watch?feature=player_detailpage&v=Izi2ryxnG8c

">

13 نيسان/ ابريل 2014

=====================

أحد الثوّار كتب على جداره الفيسبوكي: أحب الموت بغاز السارين لأنه لا يؤلم مثل شظايا الصواريخ والبراميل.

واحد من الشبيحة كتب: حيرتو سمانا..! منضربكم بالغاز بتقوّموا الدنيا. منضربكم بالبراميل والسكود والصواريخ كمان بتصيحوا وبتصرخوا وبتفضحونا.. وبتقولوا: منحب الموت بغاز السارين..

لاعليكم أيها الشبيحة الأنذال..!!

صحيح أنكم لم تتركوا باباً من أبواب الإجرام معروفاً لأولاد الحرام لم تستخدموه، وصحيح أنكم استخدمتم كل أنواع الأسلحة التي تملكونها بما فيها الكيماوي وتظنون أن لن يقدر عليكم أحد..!! وصحيح أن الثورة السورية لم تحقق هدفها بعد ولكن دخولها عامها الرابع وصمودها في وجه أكبر مجرمي العصر واستمرارها يعني فيما يعني أنها منتصرة بإذن الله، وأن نهاية الهمج من مافيا الأسد والشبيحة قادمة وأن أجلكم آت، وساعة كبيركم اقتربت، وإنما هو إجرامكم وتوحشكم لسوف يوفى إليكم وأنتم لاتظلمون

13 نيسان/ ابريل 2014

=====================

هل يعرف أي سوري كان، أن هناك طريقةً من طرق القتل والقمع والتعذيب فاتت على بشار الأسد ومن قبله والده، لم يستخدماها ضد السوريين بما فيها حيواناتهم، وبما فيها طرق التخريب والتدمير للأرض والعمران..!؟ لاداعي لسماع الجواب لأن السوريين ماعرفوا في تاريخهم إجراماً وتوحشاً وهمجية بهذا الحجم. وعليه، فإنه رغم كل القباحات والبشاعات الموجودة في الوضع السوري، ورغم كل أنواع الدمار والموت، فإن أقبحها تحقيقاً بل وأشدها قباحة وبشاعة هو بقاء مافيا الأسد وشبيحته تحكم في السوريين، سلالة إجرام وولدنة حرام وتوحش وهمجية لامثيل لها في العالمين. عار على السوريين كل السوريين أن يحكمهم معتوه مريض نفسياً. ونتحدى كل مؤيديه على اختلاف مراتبهم من الساكتين فالموالين والأنصار حتى الشبيحة أن يُعرض بشّار الأسد على لجنة طبية محايدة.

13 نيسان/ ابريل 2014

=====================

هناك جهد عسكري واضح ومركّز من جهات مختلفة من الكتائب المقاتلة لمافيا الأسد وشبيحته في مدينة حلب وتحديداً في القسم الذي مازال يخضع لسيطرتها. وهو منطقة واسعة تضم شرائح واسعة من السوريين وخصوصاً من الأثرياء وميسوري الحال، ممن فيهم عدد كبير من الصامتين، وفيهم من هم مع الثورة ويدعمونها سرّاً، وفيهم … وفيهم….الخ. وهذه المنطقة عاجلاً أم آجلاً هي في طريقها إلى التحرر والخلاص من عصابة الأسد وشبيحته إن بالقوة القتالية أو بالانسحاب التكتيكي المزعوم للشبيحة. مايعنينا هنا ألا يمس مواطن سوري أياً كان دينه ومذهبه وعرقه وجنسه بسوء، سواء في دمه أو ماله أو عرضه إلا إذا كان مرتكباً لجريمة ينبغي محاسبته عليها حسب الأصول. وعليه، فإن مقترحي لمن من يهمهم الأمر من كل جهات المعارضة المدنية والعسكرية، والسلمية والمقاتلة في هذا الوقت بالذات وفي هذه الظروف التي تمرّ فيها المدينة:

إعلان نظامي مسؤول وواضح وصريح ومؤكد من قبل كل الجهات المسؤولة معاً في المعارضة مدنياً وعسكرياً، عبر كل وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والدولية عن تعهدها بتأمين الناس في حياتهم ودمائهم وأموالهم وأعراضهم وعدم الاعتداء عليها أو المساس بها إلا المجرمين فلا أمان لهم، وأن من يخالف ذلك لسوف يحاسب حساباً عسيراً أياً كان. لأن طمأنه الناس عن حق وحقيقة أمر لابد منه وضروري جداً.

من يرى لمثل هذا الاقتراح إيجابية وجدوى، فأرجو التعاون في نشره وتعميمه، والأهم إيصاله إلى أصحاب المسؤوليات والفعاليات. ثورة السوريين ثورة حرية وكرامة ضد الظلم والظالمين، وإن أي مسلك خلاف ذلك من بعض عناصرها أو فصائلها يشوه سمعتها فضلاً عن أنه لايليق بها.

13 نيسان/ ابريل 2014

===============

في 14 آذار/مارس 2014 نشرت الكاتبة ديمة سعدالله ونّوس رسالتها المهمة إلى بشار الأسد المعنونة: نحن العلويون ….”ليش منحبك!” كان من أهم ماقالت فيها: “خلال تاريخ العلويين منذ القرن الثالث الهجري ولغاية الساعة لم يتعرض العلويون إلى هكذا إبادة وممن؟ من دولة رئيسها علوي”..!

بعد شهر، يوم الاثنين 14 نيسان/ابريل كتبت على جدارها الفيسبوكي:

نزلت الآن من سرفيس وسط بيروت، بعد أن تعرضت للكمةٍ ولطمةٍ وشتائم هائلة من السائق، (سببها أننا) كنّا نستمع إلى الراديو، وأُذيع خبر موت مراسل المنار في سورية، فعلقت تعليقاً غير مستفز على الإطلاق (حرام هالشباب اللي عم يموتوا في سورية، الحزب ما لازم يرسلهم الى هناك، فليرسلهم الى القدس)، فقال لي السائق: لازم السيد ما يتدخل، منشان داعش تفرمكم فرم وتفرم ولادكم، يلعن أبوكم، ارجعوا انقلعوا على سورية يا كلاب، ومد يده الى الخلف ولطمني، وسط صمت الناس المتفرجين كون السائق من جماعة الحزب الإلهي”.

بالمناسبة، فإن آخر ماكتبه حمزة حاج حسن الذي قتل معه ثلاثة آخرون من فريق قناة المنار ( حالش) على صفحته في الفيس بوك قبيل مقتله بساعات: ببركة دماء الشهداء، وعزيمة الأبطال المقاتلين، النومة الليلة بفندق السفير/ معلولا..

سبحان ربي العظيم ..!! كان يرسم أن ينام في سفير معلولا ، وأقداره قد رُسمت بأن ينام في مكان آخر.