بيانات وتصريحات

بيانات وتصريحات

جماعة الإخوان المسلمين في سورية

تبارك تأسيس المجلس السوري الإسلامي

في الرابع عشر من شهر نيسان/أبريل الجاري، شكلت عدد من الهيئات الشرعية والتجمعات والروابط العلمية السورية المجلس السوري الإسلامي والذي جاء تتويجا لجهود حثيثة ومتضافرة؛ سعيا للم الشمل وتوحيد الكلمة، نحو المزيد من رص الصف وتسديد الرأي لمواجهة الأعداء الصائلين والتحديات القديمة والجديدة على حد سواء.

ويأتي التشكيل الجديد في وقت تشهد الساحة السورية تعاظم الحاجة إلى مرجعية علمية وشرعية تمثل أكبر قدر من المذاهب والتيارات الإسلامية وتبدي رأيها في الشؤون ذات الطابع العام، وتسعى لتثبيت الدعامة الأخلاقية والإيمانية للمجتمع والمحافظة على جوهر دين الإسلام بعيدا عن الإفراط أو التفريط.

وإننا في جماعة الإخوان المسلمين في سورية إذ نعرب عن أملنا بقيام المجلس الإسلامي السوري بواجباته ومهامه التي تصدى لها في بيانه التأسيسي على أحسن وجه، لندعو الله له بالتوفيق والنجاح والبناء على الجهود القائمة للغرض ذاته.

جماعة الإخوان المسلمين في سورية

المكتب الإعلامي

17-4-2014

               

خبر صحفي

"الإغاثية" و"لجنة أهالي الطفيل"

تعقدان مؤتمرا صحفيا تحت عنوان

 أنقذوا قرية الطفيل اللبنانية

عقد اتحاد الجمعيات الإغاثية والتنموية في لبنان ولجنة أهالي الطفيل مؤتمراً صحفياً في نقابة الصحافة في بيروت ظهر الخميس 17-4-2014 بمشاركة نقيب الصحافة الأستاذ  محمد البعلبكي الذي أكد ضرورة رفع الحصار عن القرية والتضامن الكامل معها مثنياً على البيان الذي تلاه الناطق الإعلامي في "الإغاثية" كريم أحمد والذي جاء فيه:

" قرية الطفيل قرية لبنانية في قضاء بعلبك محافظة البقاع، نعم إنها قرية لبنانية تقع على الحدود السورية ويبلغ عدد سكانها أكثر من خمسة آلاف مواطن من مسلمين ومسيحيين، منهم أكثر من 25 عنصرا في الجيش اللبناني.

لجأ إلى الطفيل حوالي عشرة آلاف لاجئ سوري بسبب المعارك الطاحنة في القلمون السوري بعد الهجوم على بلدات عسال الورد وحوش عرب والجبة وسهل رنكوس في سوريا حيث ما يقارب ثمانين ألف سوري.

إن الواقع الذي تعيشه قرية الطفيل اللبنانية ينذر بكارثة إنسانية كبرى بسبب الحصار الذي تم فرضه عليها وأدى إلى قطع الطريق الترابي الوحيد الذي يربطها بباقي الأراضي اللبنانية حيث أقيمت السواتر الترابية ويجري الحديث عن زرع الألغام في منطقة رأسحرف اللبنانية!

في ظل هذا الواقع المأساوي وخشية تفاقمه وتكرار ما جرى مع عرسال، نطالب بما يلي:

1-    رفع الحصار عن الطفيل من خلال الطريق المؤدي إلى باقي الأراضي اللبنانية وضمان حق التنقل للمواطنين اللبنانيين منها وإليها،

2-    تأمين الطريق ليكون ممرا آمنا للمساعدات الإنسانية لإغاثة أهالي الطفيل وضيوفهم اللاجئين السوريين،

3-    قيام الدولة اللبنانية بواجباتها كاملة اتجاه مواطنيها في الطفيل،

4-    تحمل الأمم المتحدة مسؤوليتها في رعاية اللاجئين السوريين إلى الطفيل.

إن هذا البيان يشكل صرخة من أهالي الطفيل الذين أرسلوا وفدا منهم نجح بالوصول إلى بيروت والتعرض لمخاطر الطريق والمعاناة الشاقة لإيصال هذه المطالب ورفع الصوت قبل حلول الكارثة، فهل يتحرك المعنيون قبل فوات الأوان؟.

ثم كان بيان للجنة أهالي الطفيل تلاه السيد "جميل دقو" جاء فيه:

بداية نشكر اتحاد الجمعيات الإغاثية والتنموية في لبنان , ونتبنى كل ما جاء في البيان الذي تمت تلاوته قبل قليل ونقول :

إننا باسم أهالي الطفيل:

1-    نناشد فخامة رئيس الجمهورية ودولة رئيس الحكومة وكل المسؤولين في هذا البلد ونقول لهم : نحن مواطنون لبنانيون واجبكم حمايتنا ورعايتنا .

2-    نستنكر عمليات التحريض الإعلامي من قبل وسائل إعلام لبنانية تدعي أن الطفيل استقبلت آلاف المسلحين ونحن نؤكد أن اللاجئين المدنيين معظمهم من الأطفال والنساء والعجزة هم من لجؤوا إلى البلدة حيث قمنا بواجبنا الإنساني في استقبالهم وإيوائهم ونحن في لبنان أهل الكرم والضيافة.

كما أن اللافت في الأمر أن وسائل الإعلام التي قامت بالتحريض لم تذكر اسم الطفيل بكلمة واحدة في أخبارها رغم ما تعرضت له من قصف عنيف أدى إلى سقوط عشرات الجرحى من أهل القرية .

ختاماً نؤكد على المطالب التي ذكرها بيان اتحاد الجمعيات الإغاثية والتنموية في لنبان ونقول لكم، فليدخل الجيش اللبناني إلى قريته الطفيل ليحمينا ونضعه في أعيننا.

أنقذوا الطفيل قبل فوات الأوان.

المكتب الإعلامي

اتحاد الجمعيات الإغاثية والتنموية في لبنان

بيروت في 17-4-2014

               

الهاشميون في حرب مفتوحة مع الداعشيين

بيان وإنذار وبلاغ للناس،

منذ ما يقارب قرن تآمرت الدول على الخلافة الإسلامية العثمانية العليّا، وقف حينها أحرار العرب ضدّ الإستعمار وقاوموه بكافة أشكال المفاومة و الجهاد من أجل تحرير شام شريف، ثم قاوم أحرار العرب الطغم والدكتاتوريات التي تعاقبت على حكم الدول التي أنشأها الاستعمار ليضمن استمرارية نفوذه في بلادنا، وهي مواجهة مفتوحة حتى اليوم من الأحواز حتى فلسطين مرورا بالعراق وسوريا ولبنان.

نصف قرن مرّ ونحن نقاوم دكتاتورية بيت الأسد الهمجية، ثلاثة سنوات عجاف مرّت ونحن نقاتل في صفوف الثورة الشعبية السورية الباسلة قدمنا خلالها كقبيلة النعيم وكشعب عربي سوري قوافل شهداء من نشامى الأمة، لم نرى خلال كل تلك الحقبة التاريخية لا داعش ولا ماعش ولا غيرها. فقط لما حان الوقت لإسقاط الطاغية ابن الطاغية خرج علينا هؤلاء الأشباح الذين أتوا من مجاهل المجتمعات ليصنعوا لأنفسهم أمجاداً وهمية تفك عقد قادتهم النفسية، انخرطوا في مشاريع مخابراتية قذرة باتت مكشوفة الأهداف والأساليب.

يا أبناء أمتنا العربية والإسلامية،

اليوم باتت المعادلة واضحة، الهاشميون وكل العرب أبناء الأصول في حرب مفتوحة مع الداعشيين من الفضول والفلول، يقول الله في كتابه العزيز:

وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ويكون الدين لله فإن انتهوا فلا عدوان إلا على الظالمين" سورة البقرة 193"

لقد طغى الداعشيون في البلاد فأكثروا فيها الفساد، تحقيقا لمخططهم الصفوي. أصدروا من بيانات القتل والإجرام باسم الحق والإسلام ما أصدروا، سفكوا من الدماء البريئة ما سفكوا، محاولين بذلك الباس الحق بالباطل وهم يعلمون، ولعل آخر ما يمكن ذكره من بيانات باطلهم، ذاك البيان الأخير الصادر عنهم منذ يومين، الذي أعلنوا من خلاله عن حربهم وعدائهم وتكفيرهم لأبناء قبيلة النعيم الأشراف في سوريا وبلاد الشام، احفاد سيد الخلق محمد صلى عليه وسلم المعروفون لكل أبناء سوريا وبلاد الشام وبلاد الرافدين وشبه الجزيرة العربية.

نحن الهاشميون، لن نسكت على ذلك الباطل، خصوصاً اتهامهم لنا بأننا نشكل جزءاً من الصحوات، سيهب عليهم أبناء قبيلة النعيم والقبائل العربية الباسلة في سوريا الذين لا يسع المجال لتعدادهم، ستكون بإذن الله حملة لتنظيف أرض بلاد الشام من رجسهم بالكفاح المسلح الذي هو آخر الدواء مع من يطغى ويتجبر ولا يختلف بعدها عن المجرم بشار وخامنئي بشيء. ألا بعداً لداعش كما بعدت ثمود

في الختام، ليعلم ذلك التنظيم المجرم "داعش"، أن تحدي أبناء قبيلة النعيم والاعتداء عليهم في أي شبر من أرض سوريا الحبيبة، أو الاعتداء على أي قبيلة من عربنا النشامى، لن يكون الرد عليه إلا بالمثل وأكثر، عملاُ بقول الله عزّ وجلّ:

 سورة البقرة 191"واقتلوهم حيث ثقفتموهم وأخرجوهم من حيث أخرجوكم والفتنة أشد من القتل"

الرحمة لشهداء الثورة السورية المباركة والنصر للمجاهدين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مجلس قبيلة النعيم في سورية وبلادالشام

في السادس عشر من شهر جمادي الثاني 1435هـ

الموافق لـ  16/04/2014

               

الصليب الأحمر اللبناني

بالتعاون مع اتحاد الجمعيات الإغاثية

يوزع سلل نظافة على اللاجئين السوريين في عكار

يهربون من الخوف ليقعوا في وضع شبه آمن، لكنه لا يقل خطورة على حياتهم في مخيمات تشكو من نقص فادح في أبسط مستلزمات الحياة من صحة ونظافة وتغذية وطبابة غير متوفرة.

 لذا، قام اتحاد الجمعيات الإغاثية والتنموية في لبنان وبالتعاون مع الصليب الأحمر اللبناني على درء خطر تفشي الأمراض والأوبئة الصيف القادم

 حيث سارع الاتحاد بالتعاون مع الصليب الأحمر اللبناني أمس الجمعة 11/04/2014  بتوزيع 300 حصة من وسائل الوقاية الصحية كالأدوية صحية ومواد التنظيف في منطقة عكار شمال لبنان على العائلات السورية اللاجئة.

فتفشي الأمراض والأوبئة هي فصل من فصول معاناة اللاجئ السوري في لبنان خاصة في التجمعات السكنية غير المنظمة حيث تغيب الرعاية الصحية مما يؤدي إلى انتشار الكثير من الأمراض كانتشار اللاشمانيا الصيف الماضي.

               

مظاهرات الاحوازيين

في داخل الوطن وفي الخارج امام البرلمان الاوروبي

الساحة الاحوازية في داخل الوطن وخارجها تشهد احداث وحراك شعبي منقطع النظير ضد وجود الاحتلال الفارسي البغيض ونحن علي موعد مع ابناء الوطن الحبيب في هذه الايام والساعات القليلة الماضية وشعبنا العربي الاحوازي الثائر المقاوم خرج بمظاهرات في مدن الاحواز العاصمة والحميدية والخفاجية وكوت عبدالله والملاشية رفعوا العلم الاحوازي وهتفوا ضد المحتل الفارسي وشهدت اعتقالات واسعة في صفوف المتظاهرين و بالتزامن مع هذه الاحداث في الوطن الحبيب شهدت مدينة بروكسل مظاهرات عارمة اليوم16 ابريل 2014 امام البرلمان الاوروبي شارك فيها المئات من الاحوازيين الذين جائوا من مختلف دول العالم . ندد المتظاهرون باستمرار الاحتلال الفارسي للاحواز العربية والجرائم التي ترتكبها الدولة الفارسية بحق ابناء الشعب العربي الاحوازي من اعدامات واعتقالات ونهب للثروات ورفعوا العلم الاحوازي عاليا" مطالبين بحق تقرير المصير للشعب العربي الاحوازي الحق الذي تكفله القوانين الدولية واسترجاع السيادة الوطنية الاحوازية .

وشارك في هذه المظاهرة وفود من الجاليات العربية من العراق وسوريا و دول الخليج العربي ووفود اجنبية وعدد من ابناء الشعوب غير الفارسية في خارطة ماتسمي بايران السياسية وايضا" مؤسسات مدنية وحقوقية والمتعاطفين مع القضية الاحوازية واعلنوا تضامنهم مع نضال الشعب العربي الاحوازي المقاوم وخروج الاحتلال الفارسي من الاحواز العربية.

جائت هذه المظاهرات احيائا" لذكري89 لاحتلال الاحواز في العشرين من ابريل1925م و انتفاضة 15 من ابريل 2005م المجيدة .

               

مظاهرات واعتقالات واسعة في مدن الاحواز

قد ورد للمركز الاعلامي للثورة الاحوازية من الاحواز المحتلة انه حصلت مظاهرات في مدينة الاحواز العاصمة في مناطق حي الثورة وكوت عبدالله حيث رفعت الاعلام الاحوازية في هذه المظاهرات وعلت الهتافات الرافضة للاحتلال الايراني وتنديدا بالجرائم التي تقوم بها السلطات الامنية الايرانية ضد المدنيين العزل و اكدت مصادر الجبهة الديمقراطية الشعبية ان الاعتقالات العشوائية والمداهمات مستمرة حتى الساعة لأخماد نيران الثورة الاحوازية ولكن الشعب مهيئ اكثر من ذلك وهجم على قوات الامن في بعض المناطق واطلق سراح بعض الاسرى الذين وقعوا بأيدي جنود الاحتلال.

يذكر ان الاعتقالات في جميع مناطق الاحواز ابتدأت من فوز فريق فولاذ الاحوازي يوم الجمعه 12 من نیسان الجاری في الدوري الايراني و خروج الالاف من شباب الاحواز رافعين الاعلام الاحوازیة بكثافة حيث كانت تفوق هذه الاعلام اعلام الاحتلال الايراني في مناسبة 22بهمن( الذي يقيمها الاحتلال والمستوطنين في كل سنة) في جميع المناطق الاحوازية وتشير الاخبار الى انه عدد المعتقلين يفوق 200 شخص في جميع مناطق الاحواز العاصمة خاصة حي الثورة و كوت عبد الله وشيبان وان القوات الايرانية اقامت حواجز وثكنات عسكرية في مداخل المدن الاحوازية كافة وللاسف لم تردنا اي اسماء او قوائم من المعتقلين حتى الساعة ولكن سوف نوافيكم بها فور وصولها عن قريب.

المركزالاعلامي للثورة الاحوازية

www.ADPF.org

16.04.2014

               

أحرار:

الاحتلال يفرج عن الأسير أحمد اغبارية

من جنين بعد 11 عاماً من الاعتقال

أفرجت سلطات الاحتلال الاسرائيلية اليوم الاثنين: 14/4/2014 عن الأسير من قرية "كفيرت" قضاء جنين، أحمد محمد عطا اغبارية (33 عاماً) بعد 11 عاماً قضاها في الأسر.

وقد أفرجت سلطات الاحتلال عن الأسير اغبارية من سجن النقب صباح اليوم.

يذكر، إن اغبارية اعتقل في عام 2003، وحكم الاحتلال عليه بالسجن مدة 11 عاماً، وقد استطاع اغبارية الحصول على شهادة الدبلوم في الخدمة الاجتماعية من سجنه خلال الاعتقال، كما عقد قرانه وهو في الأسر أيضاً.

               

أحرار:

الاحتلال يفرج عن الأسير شادي جرار

من جنين بعد اعتقال دام 13 عاماً

أفرجت سلطات الاحتلال الاسرائيلية صباح اليوم الاثنين: 14/4/2014، عن الأسير من مدينة جنين شادي محمد جرار (37) عاماً من سجن النقب.

وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلية قد اعتقلت الأسير جرار الذي مكث في التحقيق مدة طويلة وتنقل في أكثر من سجن، وحكمت عليه بالسجن مدة 13 عاماً.

وقد أفرج عن الأسير جرار صباحاً، وسيتم استقباله على حاجز الظاهرية في مدينة الخليل.

               

الخفش:

الأسرى لن يقبلوا بالعزل الانفرادي

والمطالب لن تقتصر على إنهائه

قال فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، إن الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال لن يقبلوا بأي حال من الأحوال بأن تضيع منهم مكتسبات إضراب الكرامة في عام 2012 والذي كان سبباً رئيساً بإنهاء العزل الانفرادي ل18 أسيراً فلسطينياً في سجون الاحتلال.

وتحدث الخفش عن ارتفاع سقف مطالب الأسرى بعد تعنت مصلحة السجون الاسرائيلية وتنصلها من الاتفاق بإخراج الأسير إبراهيم حامد من العزل في 9/4/2014 ليشمل ما تم الاتفاق عليه في إضراب الكرامة من انتظام زيارات أهالي قطاع غزة، ووضع حد لسياسة الاعتقال الإداري، والعمل بشكل جاد على إنهاء معاناة الأسرى المرضى وتقديم العلاج لهم، وزيادة الحاجيات المقدمة في الكانتين وتحديد الأسعار، وزيادة القنوات التفلزيونية، وإدخال الصحف اليومية وتركيب هواتف عمومية.

وأضاف الخفش، إن الأسرى يعولون كثيراً على حالة المساندة الجماهيرية والشعبية لقضيتهم مع اقتراب يوم الأسير الفلسطيني، مطالبين بحالة تفاعل وإسناد أكبر لقضيتهم.

               

الجعبري يكشف تفاصيل

فساد وتآمر السلطة الفلسطينية على موقوفي حزب التحرير

اتهم الدكتور ماهر الجعبري، عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية بالتآمر مع الاحتلال اليهودي في حجز بطاقات الهوية لمؤيدي الحزب ومناصريه من المقدسيين الذين اعتقلتهم الأجهزة الأمنية في رام الله قبل أيام بعد اقتحامها لمسجد البيرة الكبير، منعا لدرس دعوي رتيب ينظمه شباب الحزب في المسجد منذ عقود طويلة. 

ووجه الجعبري رسالة سياسية للسلطة وقادتها أن يرفعوا أيديهم عن شباب حزب التحرير، مؤكدا أن الحزب ماض في العمل السياسي لأنه حق وواجب مهما كلف من ثمن. 

وفي التفاصيل، ذكر الجعبري أن محكمة العدل العليا أرجأت في جلسة أمس الثلاثاء النظر في قضية احتجاز الأجهزة الأمنية لهويات أكثر من خمسين مقدسيا منذ 29/3 إلى يوم 28/4، متذرعة بضرورة مراجعة المسئولين في الأجهزة قبل مخاصمتها لدى المحكمة. 

واعتبر أن ذلك يكشف عن هيمنة الأجهزة الأمنية وقادتها على أجواء القضاء الفلسطيني، وعن ممارسات بوليسية على غرار الأنظمة المستبدة التي تجعل الأجندات الأمنية فوق كل اعتبار، بل وفوق ما يدّعيه قادة السلطة من دعم صمود أهل القدس أمام محاولات تهجيرهم من قبل الاحتلال اليهودي. 

وبين أن بعض الشباب الذين احتجزت السلطة بطاقاتهم تمكنوا من الدخول للقدس، وحاولوا استصدار بطاقات هوية "بدل فاقد"، إلا أن سلطات الاحتلال اليهودي رفضت ذلك الطلب، وأحالتهم إلى السلطة وأجهزتها، مبينة لهم أن البطاقات محتجزة عند الأجهزة الأمنية الفلسطينية، مما يفضح التنسيق الأمني مع الاحتلال اليهودي ويكشف عن أجندة السلطة ضد أهل القدس، رغم ما يذرفه قادتها من دموع التماسيح على القدس وأهلها، على حد تعبير الجعبري. 

وفي سياق متصل، بيّن أن الأجهزة الأمنية لا زالت تعتقل أكثر من ستين من مؤيدي الحزب، وأن محكمة رام الله مددت توقيفهم لعشرة أيام إضافية تحت ذرائع واهية وصلت إلى وصف الصلاة والدرس بـ"التجمهر غير المشروع في المسجد!"، وهي تهم وصفها الجعبري بأنها سياسية بامتياز، وتصطدم مع ثقافة الإسلام وتتحدى الأمة الإسلامية في وعيها على دور المسجد ورسالته.

وأشار الجعبري إلى ما وصفه إفساد أجواء القضاء، من خلال محاكمات أشبه بالمسرحيات تم عقدها في السجن في بيتونيا لا في مقر المحكمة. وكشف أن قضايا المعتقلين تم ترقيمها على نحو إداري يجعلها تصب باتجاه قاض محدد في رام الله دون غيره، مما يكشف عن ضغط الأجهزة الأمنية وهيمنتها على أجواء القضاء الفلسطيني وتسخيره لخدمة أجنداتها الأمنية المشبوهة. 

وذكر قرائن أخرى تدلل على "الفساد" منها أن هنالك 11 من المعتقلين الآخرين من مؤيدي الحزب ممن لا زالوا معتقلين منذ 29/3، مازالوا قيد الاحتجاز من خلال إلصاق تهم جديدة لهم على نفس الواقعة التي حوكموا عليها وصدر قرار الإفراج عنهم بشأنها. 

               

قيادة كتائب شهداء الاحواز تصدر بيانا هاما

بسم الرحمن الرحيم

السلام عليكم يا ابناء وطني ثوار الاحواز المحتلة

يا أبناء المقاومة الوطنية الأحوازية الباسلة

يا اخواني وابنائي و يا رفاق النضال، رفيق ابا عامر وأبا ياسر ويا ابطال كتائب شهداءالاحواز الميدانية احييكم تحية الثورة والمقاومة  واشد على أياديكم وسواعدكم السمر واقبل جباهكم الناصعة وأبارك لكم صبركم وصمودكم بوجه ألة البطش والارهاب لنظام الاحتلال الفارسي الفاشي الغاشم وما يملك من سبعية و وحشية تجاه الاحوازيين وأقول لكم يا أبناء الاحواز الغياري صبراً فأن النصر قريب وسوف لا تذهب جهودكم الجبارة سدى سواءً منكم من هو في المعتقلات او على ساحات النضال والمقاومة.

صبراً يا احفاد حيدر وخالد ابن الوليد، ان النصر سوف يأتي بهمتكم واخلاصكم ووفائكم لعهد الشهداء والنصر بأذن الله قادم والصبح ليس ببعيد، فعليكم يا ثوار الاحواز بذكرى الانتفاضة النيسانية المجيدة ، أحييوها بما أوتيتم من قوةً وأثبتوا للعدو الفارسي المحتل انكم على عهد الشهداء والرازحين في زنازين الاحتلال الذين يواجهون اشد انواع التعذيب والترهيب، الذين اثبتو للمحتل ان ارض الاحواز ابداً لن تخلوا يوماً من الابطال امثالكم يا ابناء الوطن وياشباب كتائب شهداء الاحواز النشامى الغيورين على العرض والارض والوطن والمواطن الاحوازي المظلوم. هبوا وإنتفضوا بوجه المحتل ولاترهبكم قوته الظاهرية واثبتوا ورابطوا على حدود الكرامة في اطار "الاستراتيجية العشرينية" وتحت قيادة الجبهة الديمقراطية الشعبية "جدش" وفق التوجيهات السياسية والميدانية حتى ينصرنا الله على المعتدين، بارك الله فيكم وحفظكم من شرور العدو و مكايده، وما النصر الا من عند الله العلي القدير،امين.

المجد والخلود لشهداء الثورة الاحوازية

عاش الشعب الاحوازي المجاهد

عاشت كتائب شهداء الاحواز

ابو يوسف الاحوازي قائد كتائب شهداء الاحواز التابعة للجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية "جدش"

11.04.2014