بيانات وتصريحات 735

الامين العام لمنظمة التعاون الاسلامي

يهنئ القيادة والشعب العراقي بتحرير مدينة تلعفر

التاريخ: 28/08/2017

هنأ الامين العام لمنظمة التعاون الاسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين رئيس جمهورية العراق فؤاد معصوم ورئيس الوزراء حيدر العبادي والشعب العراقي بمناسبة استعادة مدينة تلعفر شمال العراق من تنظيم (داعش) الإرهابي، مؤكدا دعم المنظمة لما تبذله الحكومة العراقية من جهود في محاربة التنظيمات الإرهابية والإرهاب في جميع اشكاله وصوره.

وجدد العثيمين مساندة المنظمة للحكومة العراقية في تحرير المدن العراقية من سيطرة داعش وإرساء دعائم السلم والأمن في جميع انحاء البلاد.

وأكد الأمين العام ضرورة الالتزام التام بسيادة العراق ووحدته وسلامة أراضيه مشيرا الى عزم المنظمة الاستمرار في التنسيق مع الحكومة العراقية لعقد مؤتمر بغداد للمصالحة الوطنية (مكة ٢) وذلك في إطار حرصها على تحقيق الامن والاستقرار في العراق.


الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي

يدين بشدة الهجوم الانتحاري الأخير في أفغانستان

أدانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بشدة الهجوم الانتحاري الذي وقع في مسجد في كابول بأفغانستان في 25/8/ 2017، وأسفر عن مقتل ما لا يقل عن 28 شخصًا وإصابة العديدين آخرين بجراح.

وأعرب الأمين العام للمنظمة، الدكتور يوسف العثيمين، عن صدمته وانزعاجه إزاء هذا الهجوم المروع الذي استهدف مصلين في مكان له حرمته. وذكر أن مرتكبي هذه الجريمة المؤسفة ومؤيديها لا مكان لهم بالتأكيد بين المسلمين. كما أعرب عن خالص تعازيه لأسر الضحايا وشعب أفغانستان وحكومتها، ودعا للجرحى بعاجل الشفاء.

وأكد الأمين العام مجددًا دعم المنظمة لأفغانستان في مكافحة التطرف والإرهاب، مناشدًا جميع الأفغان والقادة المسلمين العمل بقوة من أجل التضامن والأخوة فيما بينهم، وتوحيد صفوفهم ضد أي محاولة لإثارة الفتنة الطائفية.

جدة 27/8/2017     

وسوم: العدد 735