الكفرُ والإسلام

مصطفى عكرمة

قُلها  : فخير القولِ قولُ iiالعالم
يزدادُ  مكراً في الشّعوب iiوفتكةً
لم  يَخشَ يوماً من عقابٍ iiقادمٍ
والكفرِ   بالإجرامِ  يُغري  iiأهلهُ
والحكمُ   إمّا  أنْ  يُعزَّ  iiبعادلٍ
والكفرُ  والطاغوتُ قدْ وُلِدا iiمعاً
لم  تُطفئ  الأيّامُ  نارَ iiحقودِهمْ
هم   وارِثو  قابيلَ  قاتل  iiشِقّهِ
هيهاتَ  أن قلّت جرائمُ iiحقدهمْ
سُلطانهم  بصراعنا ، iiوصراعنا
ملكوا  بمكرٍ  ، واستباحوا iiجهْرَةُ
حربٌ   يذوقها   لنا   إعلامهم
والعالم   الغربيُّ  كان  iiوقودَها
من حيثُ يدري ، أو تراهُ مُغفلاً
والغربُ  في  سلبِ البريّة iiعالِمٌ
ولقد   رضينا   جهْرةٌ  أو  iiذلةً
أموالُنا    لغِناه   تجري   iiأنهُراً
لم  تستفقْ  من ألفِ عامٍ iiأمتي
والعابدون  من  الكراسي iiوهمّها
وأقلُّ   ما  تلقاه  منهم  بَطشهم
وأشرُّ  منهم  كلُّ  من أفتوا iiلهم
هي   حكمةٌ  للهِ  أظهرهم  iiلنا
فتزيلَ  أسباب  الضّلال iiوأهله
هذا   قضاءُ   الله   أُهلنا  iiله
























حربٌ  على الإسلامِ كل iiالعالم
وعلى  الرّقابِ يشدُّ سيفَ النَّاقِم
فهو   الكفورُ  بكلِّ  أمرٍ  iiقادمِ
أوَليسَ  مرتِعَ كُلِّ طاغٍ ظالمِ ii!
أو   أنْ   يَذلَّ  بِمُستبدٍ  iiغاشمِ
فهما  هما في الدَّهرِ شرُّ iiتوائمِ
فسعيرُها   ما   زال  iiبالمُتعاظِمِ
فالقتلُ  ما  يُمليه  شرْعُ iiالحاكمِ
فهو  المُضيفُ  جرائماً  iiلجرائمِ
بسلاحهمْ   ما   زال  iiبالمُتفاقم
ما كان في الأديان حقَّ iiمحارمِ
فإذا   البريّةُ  في  صراعٍ  iiدائمِ
وأخوهُ   بالإسلامِ  ليسَ  iiبسالم
قد  كانَ  للطّاغوتِ أوفى iiخادمِ
فكأنّهُ   بِسواهُ   ليسَ  بِعالمِ  ii!
أنا  لأهلِ  الكُفرِ  أعظمُ  داعِمِ
ولَنحنُ  بينَ  مُجَوَّعٍ  أو  iiعادمِ
والمجدُ   لا  يبنيه  حُلمُ  iiالنّائمِ
كانوا  على  الأيّام  أخزى واهمِ
في   كُلِّ   حُرٍّ  للفسادِ  iiمُقاومِ
بجوازِ   حُكمِ  المُستبِدِّ  iiالظّالمِ
لنكون  بالقساسِ  أخلَصَ  قائمِ
وتكونَ   للمظلومِ  أعدلَ  iiراحِمِ
لنَقودَ   بالإسلام   كُلَّ   iiالعالمِ