أسرار الصوفية ومملكة الدراويش في مصر

د. أحمد عبد الهادي

يعد الأول من نوعه فى المكتبات العربية

كتاب جديد يكشف الستار عن

أصدر حزب شباب مصر كتاب جديد ضمن سلسلة كتاب شباب مصر والذى جاء بعنوان " أسرار الصوفية ومملكة الدراويش فى مصر " من تأليف الدكتور أحمد عبد الهادى رئيس الحزب .

ويعد هذا الكتاب  الأول من نوعه فى المكتبات العربية والذى يكشف الستار فى رصد متكامل عن مملكة الدراويش فى مصر وقيادات هذه المملكة  . معتمدا على مئات الدراسات والأبحاث والجولات بين مئات المكتبات العربية والمغامرات الصحفية وأمهات الكتب التى نجح المؤلف فى الحصول عليها من قيادات الصوفية وأصحابها . كاشفا بأسلوب سهل وأدبى مايحدث فى هذه الإمبراطورية التى وصل فيها الوضع إلى درجة أن بعض أصحاب الطرق الصوفية أكدوا أنه لن يدخل الجنة من لاينتمى لها . والبعض الآخر إستغل طريقته فى النصب على البسطاء .

وعبر مئات الصفحات يكشف المؤلف عن حياة كل الذين ساهموا فى بناء هذا العالم الخفى الذى يديره مافيا برع المؤلف فى الكشف عنها متجولا  فى عالم الموالد الدينية  فى مصر المحروسة وأسرارها الخفية .

ولايكتفى بهذه الحالة بل يخترق عالم كبار الصوفية نفسه من خلال وثائق ومستندات وحوارات أجراها معهم مستعرضا مئات من أمهات الكتب التى وصل لها عبر رحلة إستغرقت أكثر من عشرة سنوات بين عشرات من رموز الصوفية والتنقل بين مئات المكتبات العربية وإختراق عشرات الموالد الدينية والتى تقام للكثير من الصوفية فى مصر . وإقتحام عشرات الأوكار التى يعيش فيها الصوفيين ومافيا الدراويش فى مصر .

والكتاب الذى بدأت مكتبة مدبولى وسط العاصمة المصرية فى توزيعه يضم  أيضا فى صورة أدبية سهلة حياة عشرات من رموز الصوفية ممن كان لهم تأثيرهم فى مملكة الدراويش فى مصر ويكشف النقاب بالوثائق عن عمليات النصب التى يمارسها آلاف الدراويش وأتباعهم على ملايين المصريين . ويستعرض المؤلف الكثير من الوثائق الخطيرة التى تنشر لأول مرة حول عالم الصوفية ومملكة الدراويش فى مصر .

يذكر أنه قد صدر للدكتور أحمد عبد الهادى رئيس حزب شباب مصر  عدد من الروايات والمجموعات القصصية والكتب السياسية والتى كان من بينها " العشق فى الزمن الحرام . من أوراق الشاطر غريب . المدينة تحترق . عندما يأتى الخريف . 25يناير سنوات الثورة والدم . إلى الصين سيرا على الأقدام " والتى صدرت جميعا عن سلسلة كتاب شباب مصر التى بدأ حزب شباب مصر فى إصدارها منذ أكتوبر 2014م .