مجلة (إشراقات) العدد 214

كما عودناكم في مجلة (إشراقات) .. مقالات مميزة من أقلام كتّابنا وكاتباتنا الأفاضل.. تابعوها في العدد (214) الذي صدر حديثاً..

clip_image002_b12a5.jpg

من أبرز مقالات العدد:

- مقال للدكتور غازي التوبة بعنوان: "الثورة السورية: رصد وتقويم" استعرض فيها حصيلة الأعوام الخمسة من عمر الثورة السورية في ثلاثة قطاعات: الديني، السياسي والعسكري، وقوّم هذه الحصيلة.

- تحليل رائع لبشارة نبوية بقلم الشيخ يوسف القادري في مقاله الذي جاء بعنوان: "الغِراس المُبارك" توقف فيه عند الحديث النبوي: "لا يزال الله يغرس في هذا الدين غرساً يستعملهم في طاعته"؛ مسلطاً الضوء على 10 غرسات من حقول لبنان الدعوية.

- أما المقال الجديد الذي ننتظره على أحرّ من الجمر للدكتور محمد راتب النابلسي فقد جاء بعنوان: "الإسلام والعلم".

- وإلى تحقيق العدد الذي توقف عند "صروح رائدة في جمعية الاتحاد الإسلامي" في حوار مع مدير المنتدى للتعريف بالإسلام الأستاذ أحمد الزعتري، ومع مديرة البرامج في مدرسة الحياة الدولية الأستاذة آلاء قاطرجي، ومدير العمليات في المدرسة د. أحمد أبو سالم.

- أهمية الإيجابية في المجتمع، والمشاركة في أنشطته ضمن قيمنا الإسلامية، مضمون المقال الذي كتبته الأستاذة سهاد عكيلة في الجزء الثالث من سلسلتها "فرد في جماعة".

- خاطرة مؤثرة عن سوريا بعنوان: "من جدار إلى جدار" كتبتها الداعية رفاه المهندس.

- كيف أحافظ على صحتي أثناء العمل؟ سؤال نسأله كثيراً، وتجيب عنه المتخصصة في التغذية الأستاذة عزيزة ياسين في مقال بعنوان: "صحَّتك أثناء العمل".

- مقال تربوي شائق بعنوان: (.. حتى يغيروا ما بأنفسهم) يدور حول مسؤولية الأهل في تحمّل أمانة تربية أولادهم من خلال تقويم سلوكهم بقلم: ميمونة شرقية.

- أما الأستاذة نجيبة بلحاج ونيسي فتوقفت في مقالها (العدل والعصبيات المعاصرة) عند الواقع المتناقض في بلاد الغرب.

- أن نحيا بالرضا ليس بالأمر السهل، فكيف نطبقه في حياتنا ونجعله شعاراً لها؟ الإجابة في مقال الأديبة إيمان شراب الذي جاء بعنوان: "رضينا".

- ومقالات ممتعة في صفحات (منبر الداعيات) مع استعراض عدد من الأنشطة الدعوية النسائية ضمن هذه الصفحات.

عناوين أخرى ستروق لكم بإذن الله تجدونها في طيات العدد؛ فسارعوا باقتنائه، ولا تحرموا أنفسكم الفائدة والمتعة.

وسوم: العدد 668