اختتام مهرجان القصر الدولي للمسرح بعد استضافة سعاد صابر ومحمد الجم والمصري عبد العزيز مخيون

clip_image002_0b9ec.jpg 

أسدل الستار على الدورة الثالثة من مهرجان القصر الدولي للمسرح التي حملت اسم الفنانة المقتدرة سعاد صابر مساء السبت 26 مارس 2016 في دار الثقافة بمدينة القصر الكبير شمال المغرب والتي استضافت كبار القامات الفنية من شاكلة عبد الكريم برشيد ومحمد الجم وسعيد باي وعبد الكبير الركاكنة والفنان المصري عبد العزيز مخيون والعراقي سنان العزاوي.

أعلن بالحفل الذي أدارته الفنانة الشابة بثينة أمسناو، عن جوائز المهرجان التي تنافست عليها كل الفرق المشاركة وفازت فرقة معهد روما للمسرح بجائزة أحسن جهد جماعي، وجائزة أحسن ممثلة مناصفة بين فاطمة الزهراء شيتوان في عرض شهود العزبات لفرقة فانوراميك لفنون العرض من مراكش ومريم الرفاسي في عرض الأموات الأحياء لفرقة نوارس هسبريس للمسرح من القصر الكبير التي نال منها كذلك مناصفة كل من ياسين دحنون وبلال الغزاوي جائزة الممثل الواعد. في حين ذهبت جائزتي أحسن نص مسرحي وأحسن إخراج إلى عرض حكاية لم تولد لفرقة مسرح انسمبل فرينج الناصرة من فلسطين وحجبت لجنة التحكيم جائزة السينوغرافيا والجائزة الكبرى.

وجدير بالذكر أن المهرجان قدم على غرار العروض ندوات فكرية وتوقيع كتب مسرحية ومعرض للحروفية باسم الفنانة رجاء بن الخضر بن مصباح. وتضرب إدارة المهرجان موعدا للجمهور مع الدورة الرابعة في السنة القادمة.

وسوم: العدد 661