الرابطة الأدبية تعقد لقاء عن الكتابة السينمائية

ضمن لقاءاتها بالتجارب الإبداعية استضافت الرابطة الأدبية في مركز العلم والثقافة الشاعرة أفنان القطراوي، لتحكي عن تجربتها الإبداعية. حيث تخرجت في جامعة الأقصى من قسم تعليم اللغة عربية والتربية الإسلامية، وعملت في اماكن مختلفة منها إذاعة الأقصى وشركة سديل ميديا للإنتاج الفني، ومكتب إنفينتي للخدمات الاعلامية .

وكتبت القصص والقصائد، واهتمت بكتابة سيناريوهات الأفلام الطويلة والقصيرة، وأنجزت عدة أفلام شاركت بها في مهرجانات أفلام في قطاع غزة، وقامت بإخراجها وإنتاجها بنفسها. وأنشأت اول صالون سينمائي في غزة مع مجموعة من الكتاب، وصناع الأفلام.

وحصلت على ثلاثة جوائز في صناعة الأفلام، وجوائز في القصة  والمسرح، ومن الأفلام التى أخرجتها فيلم شهد، وفيلم بشرى، وفيلم مذكرات، وحاليا فيلم أمل

ومن ناحيتها أكدت القطراوي على أن العمل على تربية المواهب واحتضانها أمر يقع على عاتق كل من شق طريقه  في موهبته وتقدم خطوات عديدة، وقالت: "عندما كنا صغارا كنا نبحث عن أي شخص يمكنه أن يعزز عندنا موهبة ، وعندما كبرنا وتعززت مواهبنا حملنا المسؤولية تجاه الصاعدين".

وبينت أن دور الاهتمام بالطاقات الجديدة يجب أن يكون في صدارة اهتمامات المراكز والمدارس والأسر، فالموهب على حد وصفها هو رأس مال القطاع اليوم في ظل تكاثر الأزمات.

وشكرت القطراوي مركز العلم والثقافة على ما يوفره من اهتمام لهذه الكوكبة المبدعة، متمنية أن يمتد العمل معهم على مدار سنوات عديدة وصولا إلى اكتمال التجربة ونضجها.

وسوم: العدد 679