مدد مدد شيدى حيلك يابلد

نتابع عن كثب دعوات أولئك الذين يحاولون عرقلة مسيرة وانطلاقة مصر نحو المستقبل حيث يطالبون من هم على شاكلتهم بالنزول في ذكرى ثورة 25 يناير ولم نجدهم طالبوا من قبل بدعوات لزيادة بالعمل وزيادة الإنتاج والتعاون للقضاء على البطالة والأخذ بثأر شهداء الوطن !!

الأيام تتوالى وكلنا سوف نرحل إلى الدار الآخرة أما الوطن للخلود وسوف يذكر التاريخ بكل إعزاز وتقدير الأعمال العظيمة والنافعة والأشخاص الذين عملوا لأجل الوطن والمصريين فكم من إناس على قيد الحياة ولكنهم كما الموتي وكم من موتي ولكنهم كما الأحياء بأعمالهم الخالدة.

ياسادة : إن من يحب الوطن عليه العمل والتعاون لأجل توفير الطعام لمن يحتاجه والعمل للعاطلين والعلاج للمرضى وإثراء الوجدان المصري بالروحانيات والفن الأصيل وفي هذا الصدد أذكر أغنية مر عليها مايقرب من نصف قرن ولكن مازالت خالد بيننا ونرددها في وقتنا الراهن وهى مدد مدد شدي حيلك يابلد كلمات الشاعر الصديق إبراهيم رضوان ابن محافظة الدقهلية ومصرولحنها وغناها الفنان محمد نوح وتعد من أشهر أغانيه وقد غناها بعد نكسة 1967 رافضا الهزيمة وأذكر أيضا أن بعد قيام الفريق أول أحمد إسماعيل علي وزير الدفاع وممدوح سالم وزير الداخلية والبطل محمد عبد العاطي من صائدي الدبابات وبعض ممثلي أفرع القوات المسلحة وكبار الشخصيات وممثلي الصحف ووكالات الأنباء بقص شريط افتتاح معرض الغنائم في شهر ديسمبر عام 1973 غنى محمد نوح شدي حيلك يابلد كما غناها محمد نوح في استاد القاهرة حيث قاد الجماهير خلال إقامة مباراة مصر وتونس المؤهلة لكأس العالم عام 1978 بالأرجنتين والتي انتهت بفوز مصر بثلاثة أهداف مقابل هدفين لتونس.

سمعت مصر كلمات الشاعر إبراهيم رضوان بصوت المطرب والموسيقار محمد نوح فتناقلتها الحناجر كما شدى بها الكابتن غزالى مع فرقته أولاد الأرض فى الخنادق وعلى خط النار لأجل شد أذر جنود مصر البواسل خلال معارك الاستنزاف .. كما  تحولت أغنيته  هذه إلى مسرحية .

محمد نوح من مواليد الأول لشهر يناير عام 1937 بمدينة طنطا عاصمة محافظة الغربية وحصل على بكالوريوس التجارة من جامعة الإسكندرية ثم دبلوم معهد الموسيقى العربية .. بدأ حياته الفنية وأشتهر فى مسرحية سيد درويش التى شارك فيها عام 1966 م .

درس محمد نوح التأليف الموسيقى قي جامعة ستانفورد  الأمريكية وعمل أستاذا زائرا في معهد الموسيقى العربية ومعهد السينما .

المطرب والموسيقار محمد نوح أجاد العزف على  العود والناى والكمان والبيانو وكون رباعى نوح من ابنتيه سحر ومريم وولده هاشم وأسس فرقة النهار ولحن لنخبة من الأصوات الأصيلة ونذكر منهم عفاف راضى ونجاح سلام وعلى الحجار ومحمد الحلو ومحمد ثروت كما لحن الموسيقى التصويرية لمجموعة من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات وشارك بالتمثيل أيضا وحصل المطرب والموسيقار محمد نوح على جائزة الجمعية المصرية لفن السينما فى عام 1990 وجائزة مهرجان القاهرة السينمائى الدولي عام 1991 وأيضا جائزة الدولة التشجيعية قي الفنون من المجلس الأعلى للثقافة .

في فجر يوم الأحد 5 أغسطس 2012 م الموافق 17 رمضان 1433 هـ توفى الفنان محمد نوح بعد صراع طويل مع المرض وشيعت جنازته بعد صلاة الظهر من مسجد رابعة العدوية بمدينة نصر بمحافظة القاهرة .

ومدد مدد شدى حيلك

إن كان فى أرضك مات شهيد

فيه ألف غيره بيتولد

 مدد  مدد شدي حيلك يابلد .