يا سيدي الشيخ؟

-ما رأيك يا سيدي المفتي؟

-تفضل؛ أنا معك على الأثير مباشرةً؟

-هل يجوز صوم الدهر؟

-لقد نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن صوم الدهر

-هل يصح صيام الست من شوال؟

-نعم؛ فذلكم في صحيح مسلم

- ولكن أناسا اليوم يصومون الدهر، وكل شوال!

-قل لهم لا يجوز!

-ولكنهم لا يملكون خبزاً

-قل لهم يأكلوا "جاتوه"

-ولكن لا يوجد دقيق، لأن الحكومة تقصف طوابير الخبز والطحين

-إذاً فليصوموا شوال وذي القعدة وذي الحجة؛ وليفطروا في عاشوراء؛ وليلطموا مع المتشيعين احتفالا بصواريخ "خيبر" التي سقطت في النقب الأدنى؛ فجرحت صبية فلسطينية.

-أراك تتكلم في السياسة، وأنا أعلم أنها محظورة في دور الإفتاء؟!

- الضرورات تبيح المحظورات!

-إذا فما رأيكم – دام فضلكم- في حرب التجويع والترويع والتركيع في غزة؟؟

- الصحيح إن هذا خارج إطار الضرورات المسموح بالخوض فيها؛ فلنعد إلى الستة من شوال لتعلم من خلفك أن صيامها يعدل صيام الدهر، وأن الرسول صلى الله عليه وسلم – قد قال: " ملعون من أتى امرأة في دبرها".

-ولكن الأمة العربية كلها منتهكة يا سيدي الشيخ؛ وقد قال "نزارٌ" :           " خازوقٌ دُقَّ بأسفلنا من شرْم الشيخ إلى سعسعْ .... "؛ بُعيد حرب الأيام الستة... ونحن اليوم نُرهص لليوم المئتين من حرب الإبادة الجماعية في غزة العزة؛ فما رد فضيلتكم على بقاحة نزار؟!

-نزار هذا شاعر متبذل لا يُعتد بكلامه؛ فالأمة اليوم تعيش أعلى سنام مجدها، ولا تردنَّ على الحداثيين المتهتكين، وأعلمْ من خلفك من الرجال أن الله قال في محكم التنزيل: "وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ ۖ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِي الْمَحِيضِ ۖ وَلَا تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّىٰ يَطْهُرْنَ ۖ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللَّهُ ۚ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ (222) نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّىٰ شِئْتُمْ ۖ وَقَدِّمُوا لِأَنفُسِكُمْ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّكُم مُّلَاقُوهُ ۗ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ (223وَلَا تَجْعَلُوا اللَّهَ عُرْضَةً لِّأَيْمَانِكُمْ أَن تَبَرُّوا وَتَتَّقُوا وَتُصْلِحُوا بَيْنَ النَّاسِ ۗ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ " /(224) .

- هل فقهكم سيدي الشيخ محصور فقط بين القُبل والدُّبر؟

- لأن هذه هي الطامة الكبرى التي تعتور الأمة اليوم!

-شكرا سماحتكم، ولتعلم أنه فقط بالأمس فقد جردت سلطات البغي الصهيونية بعض الأُسر من "حي الشيخ جرَّاح بالقدس" من ملكية بيوتهم التي ورثوها كابراً عن كابر، وأعطتها لمستعمرين يهود، وأنتم – سيدي- يبدو أنكم ورثتم فقه الحيض والنَّفاس دابراً عن دابر، و...

- توت ... توت .... توت

وسوم: العدد 1077