قصص قصيرة

عبد الرحيم عبد الرحمن منصور

عبد الرحيم عبد الرحمن منصور

_--*--   في حضن مزهرية نفيسة  اجتمعت باقة من الأزهار وأخذت كل زهرة تظهر جمالها وعطرها   إلا زهرة واحدة  كانت هي الأكبر  والأكثر جمالا  بلونها الأحمر القاني وعطرها النفاذ  ما أثار حفيظة باقي الزهرات .

  قالت زهرة بإعجاب :  من أين جاءت هذه الزهرة الحمراء ! ؟؟  فردت الزهرة الحمراء  بإ عتـزاز : أنـا من    سورية  !!!

   --*--__ انطلق الضمير الإنساني  يجوب العواصم والبلدان  ليناصر الشعوب المظلومة   ويحتج على عـســف الطغاة والفاسدين   لكنه عندما وصل إلى سورية  تردد كثيرا قبل أن يدخل إليها  ولما دخل لم يره أحد يخرج منها     

إنه ُفقد بطريقة عجيبة ... ُفقد ولم يبك عليه أحد .

--*--     ُقتل ابنها أثناء انشقاقه من قطعته العسكرية  لينضم إلى الثوار   فلما سمعت الخبر زغردت

ثم قتل زوجها في مظاهرة حاشدة فصفقت    ثم انهار البيت الذي تسكنه مع ابنتها وابنها اليافع فماتت البنت  ومات الولد   ونجت هي بأعجوبة .

  مدت قامتها إلى السماء   وتنفست وقالت :  الحمد  لله .. وفي اليوم الثاني كانت هي الوحيدة من بين النساء التي تلبس عدة الحرب  وتحمل بزهو   وافتخار بندقية آلية من  نوع ( قناص ) وتنظر في كل الجهات بعيني صقر .

-*-- تلاقى بلبلان على فنن  فسأل أحدهما زميله : إلى أين المسير أيها الحبيب ؟ قال : ُدعيت إلى حفلة ستقام في صباح الغد  في ربوع الشام   فأنا ذاهب إلى هناك لأغني للأطفال أغنية الأحرار .

---- شاهد الطفل الحمصي الدماء الحمراء تملأ جنبات الحي  فعرف معنى الحرية  وذاق طعم الكرامة  فانحاز إليهما .

--*--  سمع الغول المتوحش أغاريد النساء  فنزل إلى قبو قصره واختبأ

-*-- سمع وهو في طريقه  إلى العمل صوت المذياع وهو يصدح : "  يا فؤادي لا تسل أين الهوى "  فأجاب على الفور : " الهوى حــلـــب "