تغريدات ومنوعات 846

متطرفون صهاينة من جماعات الهيكل يوزعون إعلانات عند باب السلسلة تدعو لإقامة صلاة توراتية عند الباب يوم السبت المقبل "صلاة موصاف" بهدف المطالبة بفتح الأقصى لاقتحامات اليهود أيام السبت كسائر أيام الأسبوع (من الأحد للخميس)

في ظل صمت عربي وإسلامي ودولي، المسجد الأقصى المبارك يُستباح من قبل المستوطنين والمسؤولين الصهاينة، ويعتقل فيه المرابطون، ويسعى المتطرفون الصهاينة عبر القوة فرض الأمر الواقع لتقسيمه الزماني والمكاني قبل مرحلة بدء بناء الهيكل المزعوم

*****************************************

اعتقلت قوات الاحتلال خطيب المسجد الأقصى الشيخ إسماعيل نواهضة بعد استدعائه للتحقيق..

كما وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة أن أكثر من 600 مستوطنًا اقتحموا منذ الصباح المسجد الأقصى على مجموعات متتالية، ونظموا جولات استفزازية في باحاته، وسط تلقيهم شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وأداء طقوس تلمودية بالمسجد بحماية شرطة الاحتلال.

*****************************************

لهذا… على الإسرائيليين أن يكونوا أكراداً

لدينا مشاعر عميقة تجاه هذا الشعب.

قصة غرامنا مع الأكراد طويلة؛ منذ بداية الستينيات بعثنا ببعثات عسكرية، مستشارين وسلاحاً، بل ومستشفى ميدانياً، لمساعدة الملا مصطفى البرزاني في كردستان. أحد قادة الجيش الإسرائيلي، العميد تسوري سجي، خطط وقاد معركة كبرى هزمت فيها ألوية عراقية على أيدي الثوار الأكراد الذين كانوا أدنى قوة من العراقيين في العتاد وفي القوى البشرية.

وحسناً فعل نتنياهو حين نشر تصريحاً حازماً: “إسرائيل تشجب بشدة الغزو العسكري التركي للمحافظات الكردية في سوريا وتحذر من تطهير عرقي للأكراد على أيدي تركيا ومنفذي أوامرها. ستبذل إسرائيل كل جهد لتقديم المساعدة الإنسانية للشعب الكردي الشجاع”. والآن يتبقى فقط أن نتبين إذا كانت هناك أفعال خلف التصريحات، إن المساعدة الإنسانية لا تكفي، فالأكراد بحاجة إلى السلاح والمساعدة الجوية. وإذا اضطرت إسرائيل، في الطريق، إلى ضرب الجيش التركي أيضاً فلا بأس. فقد حان الوقت أيضاً للتأشير إلى تركيا بأننا مللنا دعمهم العلني لحماس ومحاولاتهم السيطرة على أجزاء

وإسرائيل لن تجلس مكتوفة الأيدي ، ولا يمكنها أن تسمح لنفسها بتثبيت عسكري لوجود تركي في سوريا.

“الحرب استمرار للسياسة بشكل آخر”، قال كلاوزفتس، الاستراتيجي البروسي الشهير، قبل 200 سنة. ويمكن وثمة حاجة، ونحن في هذه النقطة التاريخية، إلى أن يكون المرء كردياً.

*****************************************

ما لا تعرفه عن عملية نبع السلام

الكل يتحدث عن  نبع السلام بأنها عملية عسكرية تركية داخل الاراضي السورية وهذا خطأ لان هذه الاراضي خرجت من تحت السيادة السورية منذ عام 2012 واصبح اسم الشمال السوري ( ورج افا) وهذا يعني باللغة الكردية غرب كردستان وكان اول ما فعله ال b k k عندنا استلمو حكم البلد من فصائل الجيش الحر ان اعتلو منبر الجامع الكبير برأس العين وبدأو ينادون بمكبرات الصوت . اين انتم يا كلاب محمد . كان هذا هو ندائهم الاول للعرب والمسلمين ثم بداو بالاستيلاء على محلات وبيوت الناس اللذين شاركو با الثورة السورية وطردهم خارج البلاد واستباحوا حرمة البيوت  وهدمو القرى العربية با الكامل وهجرو اهلها واطلقو على باقي القر ي والمدن اسماء كردية مثلا ( رأس العين اصبحت سري كانيه )  (تل ابيض اصبحت درباس بيه ) وغيرها كثير جدا ووضعو قانون جديد للبلاد وعينو رئيس لها ووزراء ومجلس شعب واقاموا المحاكم الخاصة بهم والتي تحكم بقانونهم واقامو البلديات وعينوا الموظفين بدوائر هم انشأوها

واصبحت اللغة الكردية لغة رسمية للبلاد واذا اراد اي مواطن سوري من مواليد المحافظات الاخرى مثل حلب او دمشق القدوم الى المناطق الكردية لا يمكنه ذالك الا اذا اتى بكفيل كردي يكفله وبدأو بسحب الشباب با القوة الى الخدمة الالزامية با جيش الدولة الكردية الجديدة

وطبعوا المناهج الدراسية با اللغة الكردية بشكل كامل

ولم يكتفو بذالك بل طبعو كتاب ديانة خاص بدولتهم الكردية يدرسون الاطفال الديانة الزردشتية وان الله هو زردشت

وعلى كل الجدران والساحات والمكاتب والسيارات علقت صورة  اوجلان وهو رجل تركي ورئيس حزب ال b k k

لهذا تركية لا تعتدي على سيادة الدولة السورية بل تحارب روج افا ولا تقاتل السورين المسلمين بل الملحدين ال b k k هذا ما وجب التنبيه له وما لا تعرفونه عن الحزب

وديانتهم عبدة الشيطان على كل

مسلم ان يعرف حقيقة dkk

وحزب العمال الكردستاني

التابع الى عبد الله اوجلان

الذي هو الأصل ارمني ماسوني

اما المسلمون منهم مضتهدين من قبل هذه العصابات صاروا

مثلهم مثل المسلمين في ايران

هل علمتم من هم dkk

*****************************************

هؤلاء (قسد) هم صنيعة عصابة الاسد دربتهم وسلحتهم وقاموا بمهة السيطرة على المناطق التي فقدت عصابة الاسد السيطرة عليها بقناع الادارة الذاتية

والان وبعد ان ضعفوا وسقط قناعهم

يعترفون بعمالتهم ويستنجدون بعصابة الاسد

*****************************************

الرئيس التركي للمنددين بعملية نبع السلام في الجامعة العربية:

- "لو اجتمعتم كلكم ما بلغتم قدر تركيا"

- تركيا تنقذ العرب المهجّرين من الإرهاب في سوريا

- تركيا بموقفها الجالي تواصل نضالها من أجل صون حقوق المظلومين لا الوقوف إلى جانب دولة ما

- تركيا تتلقى رسائل من أهالي منطقة منبج شمالي سوريا لتخليص منطقتهم من التنظيمات الإرهابية

- تركيا لم تكن محتلة في يوم من الأيام، ولم ولن تفكر حتى بالاحتلال من أصله

- يجب على قليلي الأدب الذي يصفون تركيا بالمحتلة أن يعرفوا حدودهم أولا

- لو كنا سنغير التركيبة السكانية لكنا فعلناها في جرابلس والباب وعفرين

- من يقوم بتغيير التركيبة السكانية فعليا هو التنظيم الإرهابي الذي يلقى دعما غربيا

*****************************************

اليوم اصبحت قسد أمام دفع ثمن جرائمها وتجاوزاتها حيث:

– حاربت الجيش الحر ومثلت بجثثهم وسحلتها وحرقتها وجابت بها الشوارع في الشاحنات (في عفرين) بمناظر مقززة تقشعر لهه الأبدان وفعل لا يقوم بها عدو.

– أعلنت مراراً أنها مستعدة لقتال أبناء ادلب إلى جانب نظام الأسد من ناحية وقبلها صرح قياديي قسد في أكثر من مرة أنهم قادرون على العبور بقواتهم حتى دمشق وكذلك الوصول الى الساحل السوري.

– رفعت قسد العلم الاسرائيلي والروسي والأمريكي وعلم النظام ولم ترفع علم الجيش الحر.

– حاربت الشرفاء والناشطين من الإخوة الكرد وأذلتهم فلاحقت قادتهم ونشطائهم (تضييق واعتقالات وتصفيات).

– احتلت المدن والبلدات والقرى وهي ذات غالبية عربية، وهجّرت أهلها ونكّلت بهم وساقت الشبان والأطفال بشكل قسري للخدمة في صفوفها، فضلاً عن تغيير الهوية العربية للمناطق التي احتلتها من خلال تغيير الاسم العربي ومن خلال فرض اللغة الكردية على المتبقي من سكانها ورفعوا صور أوجلان وهو مواطن تركي وليس سوري ومصنف كزعيم منظمة إرهابيه حتى في قوائم حلف الناتو.

وهؤلاء الانفصاليون لم يفتحوا أقنية الاتصال مع إسرائيل فحسب بل أقاموا علاقات ودية وتعاون أمني واستخباراتي معها والدليل امتعاض إسرائيل من قرار ترامب الانسحاب من الشمال السوري، فقد كتب المحلل السياسي الإسرائيلي المخضرم في صحيفة (يديعوت إحرانوت) شيمعون شيفر: “إن ترامب وجه لنا طعنة مؤلمة وموجعة في الظهر”، هذا يعني أن إرهابيي (PKK – PYD) هم ظهر إسرائيل في المنطقة، كيف لا ولقاءاتهم وصورهم المشتركة كانت حديث العامة.

*****************************************

بعدما اعتبر كل من قاتل بشار منتمياً إلى جماعة "إرهابية"؛ القضاء اللبناني يأمر بتسليم من انتهت محكوميته للنظام السوري، خلافاً لاتفاقية "مناهضة التعذيب" الموقع عليها لبنان.

وقفة تستحق التأمل: المسجونون السوريون؛ يخشون انتهاء محكومتيهم في السجون اللبنانية، فيعلقون مشانقهم، ويخططون لارتكاب جناية تطيل سجنهم، كي لا يسلمهم لبنان إلى العصابة الأسدية. سجينٌ يخشى العودة.. فكيف لطليق أن يعود؟!

د.فادي شامية

*****************************************

يحتفل التيار العوني في ذكرى هزيمته أمام قوات النظام السوري، ولجوء رئيسه إلى السفارة الفرنسية، وبدلاً من مطالبته النظام السوري بكشف مصير المفقودين من الجيش اللبناني؛ يعلن جبران باسيل رغبته زيارة سوريا!!.

الهزيمة "انتصار"، والركوع أمام القاتل "انتصار"، والتهديد بقلب الطاولة داخلياً "انتصار"، والعهد "قوي" رغم الانهيار.

د فادي شامية

*****************************************

رغم زعمها التمرد على النظام، ورفعها علم الثورة السورية؛ إلا أنها طعنت "الجيش الحر" غير مرة، خلال دفاعه عن مناطقه ضد النظام ومليشياته، وهاهي "قسد" اليوم تفضل تسليم مناطقها إلى جيش النظام، كي لا تدخلها الفصائل السورية المناهضة له، والأخطر أنها تبتز العالم بالدواعش، وقد أطلقت مجموعات منهم فعلياً.

عجيب أن تكون جامعة الدول العربية ضد النظام "العربي"السوري، وتؤيد توأمه الكردي.

د.فادي شامية

*****************************************

ليس الا النكاية بأردوغان -المتقدم شعبيا على أكثر الحكام العرب- من احيا "الجامعة العربية"  لإصدار بيان يدين "الغزو التركي". لولا ذلك لاجتمعوا لإدانة الغزو الروسي، والاحتلال الأمريكي للمنطقة نفسها، وإدانة الميليشيات اللبنانية والعراقية والايرانية التي تحتل سوريا.. لو كان حرصهم على سيادة الأراضي العربية صادقا لأدانوا تهجير وإذلال "قسد" المكون العربي في الشمال السوري ومحاولاتها المستمرة للانفصال أو إعلان كيان للحكم الذاتي... لو كان حرصهم على مبدأ احترام سيادة الدول على أراضيها لتفكروا في الاحتلال الإماراتي لليمن، والغزو السعودي المستمر لأراضيه... لكن تعرية تركيا لعوراتهم جعلتهم يصطفون وراء ميليشيا كردية إرهابية ملحدة ضد تشكيلات سورية ثورية؛ يدعمها بلد مسلم.. وفي مطلق الأحوال فقد كشف اجتماعهم عن تمدد الحلف مع تركيا إلى ثلاث دول: قطر وليبيا والصومال على مستوى القيادة السياسية، و"اجتياحها" أكثر الدول العربية على مستوى الجماهير الشعبية.

د.فادي شامية

*****************************************

يحاول وزير خارجية "الحكومة الفدرالية اللبنانية" جر العرب لإعادة "الابن الضال" إلى جامعتهم، مع أن حكومته نفسها لم تحسم أمرها بعد في تطبيع العلاقة مع نظام بشار، أو إعلان قبولها عودته الى "الحضن العربي"!

يدين جبران باسيل "اعتداء تركيا على أرض عربية"، لكنه هو نفسه رفض قبل أيام إدانة اعتداء ايراني موصوف على منشأة مدنية ضخمة تقع فوق أرض عربية سعودية متذرعا بمبدأ "النأي بالنفس"!

باسيل؛ وزير لبناني؛ ينطق بلسان إيراني، عن بلدين عربيين هما سوريا ولبنان، ثم يلقي على مسامع العرب - بلا حياء- دروسا في المبادئ والعروبة..

د.فادي شامية

*****************************************

أردوغان مخاطباً الجامعة العربية بقوله : نستضيف في بلدنا 3 ملايين و650 ألف عربي ، لماذا لا ترونهم ؟ هل أرسلتم لهم قرشاً واحداً ؟ هل مددتم لهم يد العون ؟ ثم تأتون وتجتمعون لاتخاذ قرارات ضد تركيا ؟

*****************************************

لاحظ الفرق: من اليمين خان شيخون التي اغتصبها الروس والنظام الفاشي .. ومن اليسار تل أبيض التي حررها الجيش الوطني مع الجيش التركي.

clip_image002.jpg

*****************************************

في أثناء دراسة مادة العلاقات الدولية، قدم الإخوة اليمنيون أبحاثا متنوعة عن علاقة اليمن مع دول الجوار فكانت المعلومات صادمة:

١. اليمن أغنى من دول الخليج بعامة.

٢. فهي متنوعة الموارد.

٣. تمتلك كل مقدمات الشهود الحضاري.

٤. أكثر الدول فتكا واجراما في اليمن هي دول عاصفة الحزم وعلى رأسهم الإمارات وهم المسؤول عن المجاعة هناك...

*****************************************

انتخابات تونس....لقطات وومضات!!

‏١- بعد عقود من الفرنسنة والتغريب ....وصل الى الحكم في تونس عبر انتخابات حرة، رئيس يتكلم العربية بفصاحة وطلاقة يعجز عنها كثيرون...

سبحان من يخرج الحي من الميت.

والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس.

‏٢- بدأ الربيع العربي من تونس وها هو يزهر من جديد -بعد حروب قادة وقواد الثورات المضادة- بانتخابات رئاسية نزيهة عبر فيها التونسيون عن تمسكهم بالحرية والثوابت الدينية والأخلاقية وشغفهم بهم وشوقهم لهم.

‏٣- اخوان، نهضة، اسلاميون، قيس سعيد...بغض النظر عن المسميات واللافتات، ما أن تتاح الحرية لشعوبنا فإنها تتمسك بثوابتها وعقيدتها وقران ربها!

‏٤- بعد عقود من محاولات تلويث وعي الأمة ومع تهافت مذل ومهين على التطبيع من أنظمة عربية، تونس تنتخب رئيسا يعتبر فلسطين قضيته الأولى والتطبيع خيانة كبرى!!

صفعة أخلاقية للمتهافتين وذبابهم الإلكتروني!

والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون.

‏٥- الرئيس التونسي الجديد سيكون مطلق اليدين أكثر بكثير من التيارات والاحزاب الإسلامية المقيدة بالتزامات وإتباع ومسؤوليات، أما قيس فالرجل يتكلم بلا رتوش...

حاصروا الإسلاميين فحاصرهم قيس وما ابقى لهم لبنى!!

‏٦- من ماليزيا مهاتير ومن تركيا إردوغان والان من تونس قيس....حكام منتخبون عبر انتخابات حرة ونزيهة، يتكلمون بمنطق الشعوب وضمائرها فيما الانقلابيون وصبية ايفنكا وغلمان كوشنر يتلعثمون لارضاء المحتل ومن يرى في سفك دماء شعوبنا ما يحقق مصالحه في نهب ثروات بلادنا!

رحم الله الشهيد مرسي!

‏٧- انتخاب قيس سيعطى الليبيين امالا ويحي عزائمهم وهم يرون فشل ممولي حفتر في تونس...تونس تحفز مصر من جديد وتحي في الأمة الأمل!!

ياسر سعد الدين

*****************************************

وزير خارجية تونس يندد بمناصرة تركية للشعب السوري ...

وحتى لا ننسى كانت الخيانة الأولى للثورة السورية في المؤتمر الأول لأصدقاء الشعب السوري الذي انعقد في تونس في شباط 2012 .

كان الهدف الأول للمؤتمر هو إخراج القضية السورية من مجلس الأمن ومن قبضة الفيتو الروسي . ولكن الخارجية التونسية وجهت الدعوة إلى روسية . وكتبت بيانا ختاميا أشبه بموضوع الإنشاء ...

ثم رأينا وزير خارجية تونس إياه يجلس في مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الروسي لافروف ويقول : تونس متفقة مع روسية على الحل في سورية !!

كنت أحسب أن العقرب أشد لسعا من الزنبور فإذا هو هي ...أو هو إياها .

زهير سالم

*****************************************

*من اروع ما قرأت لمحبي النحو*

*عندما تكون الأخلاق فعلا" ماضيا"*

*والعنف فعل أمر*

*والحرب فعلا" مضارعا"*

*والسياسيون فاعلا"*

*والشعب مفعولا" به*

*والمال مفعولا" لأجله*

*والفساد صفة*

*والرواتب ممنوعة من الصرف*

*والضمير غائبا"*

*والمصلحة مبتدأ"*

*والوطنية خبرا"*

*والصدق منفيا"*

*والكذب توكيدا"*

*وقلة الأدب تمييزا"*

*والانتهازية مفعولا" مطلقا"*

*والوظيفة أداة نصب*

*والموظف حرف جر*

*والخزينة اسما" مجرورا*

*عندها يصبح الفقر حالا"*

*والأوجاع ظرفا"  ...*

*والحياة جامدة .*..

*والسرور مستثنى  ..*.

*فلاعجب في أن يكون المستقبل مبنيا" للمجهول*.????

*ولا محل لنا من الاعراب*

*****************************************

الرئيس ترامب أول أمس :

سنسحب جنودنا من المنطقة . ولا علاقة لنا بالحروب القبلية ..

الرئيس ترامب أمس :

سنرسل 3000 جندي للسعودية . وكله بأجره .

كل هذا واضح . ولكن معنى الجيوش المرتزقة هو الذي يعاني من الارتجاج .

زهير سالم

*****************************************

ليس هناك نظام حكم إسلامي ولكن هناك مفكر إسلامي !!!

أليس هذا من العجب ..!!

في هذا المقال أو هذه الاطروحة أو سمها ما شئت حجم الخلل أو الطامات كبير . والتوقف عندها يقتضي وقتا وجهدا وكما يقول الاخ المفكر تفكيراً وتنقيبا وليس ان نرد على الدعوى بغير حجة !!

وطرح الشبهات او الطامات بهذه الطريقة العجلى في وسط هذه المعركة المحتدمة على الجغرافيا المسلمة ثم القول للناس تعالوا ردوا فيه إشغال للناس عن أولياتهم القائمة وجراحهم النازفة ..

نسأل الله ان يلزمنا كلمة التقوى ويجعلنا الأحق بها وأهلها ..وان يهدي قلوبنا جميعا لما يحب ويرضى

زهير سالم

*****************************************

•  دخول الجيش التركي في سوريا هو تحول إجتماعي إقليمي حتمي

•  يحق لنا الإعتقاد أن تركيا ستعيد إعمار المدينة السورية القادمة التي ستدخلها، مثلما يحق لنا الإعتقاد أن إيران ستحرق المدينة العراقية القادمة التي ستدخلها.

•  ويحق لنا الإعتقاد أن تركيا ستعيد توطين السوريين على أرضهم في مدن تشيدها مثلما يحق لنا الإعتقاد أن ايران ستشرد العراقيين في منطقة تلو الأخرى كما فعلت في جرف الصخر وجلبت الأعاجم من باكستان وأفغانستان لتذيب عروبة العراق في بوتقة العجمة بظنها.

•  كما يحق لنا الإعتقاد أن الجيش التركي سيطرد المليشيات الكردية من المدن والقرى العربية السورية دون أن يدمرها، مثلما يحق لنا الإعتقاد أن ايران ستدمر ما تبقى من مدن العراق كما فعلت المليشيات التابعة لها في الموصل.

•  يحق لنا أن نعتقد ذلك ولم تمض سويعات على دخول الجيش التركي الاراضي السورية.

•  الجيش التركي ليس مؤسسة خيرية وهو يقوم بالأساس بحماية دولته لكنه في عملياته السابقة طرد عصابات داعش والمليشيات الكردية دون تدمير للمدن - وأعادت الدولة التركية إليها مقومات الحياة في ظرف عام ونصف - وفتحت المدارس وقامت بطبع المناهج الدراسية العربية في أنقرة وتضخم التعداد السكاني للمناطق المحررة من 350 ألف إلى مليون ونصف بسبب عودة للأهالي.

•  الجيش التركي يدخل شمال سوريا اليوم وفي جيوب جنرالاته خرائط لمخطط بناء 10 مدن و 140 قرية ومئات المساجد.

• 

•  نظلم الاتراك اذا قلنا لهم : إنكم استضفتم الشريد واقتسمتم رغيف الخبز والدواء معنا واعدتم بناء المدن لأنكم أتراك،

•  وننصفهم اذا قلنا لهم : إن المجتمعات كالأفراد في نشأتها، فمن نشأ في بيت تحلى بأخلاقه ومن نشأ في الشارع بقى ابد الدهر حاقدا على ابناء البيوت متمنيا لهم السوء، وهكذا الشعوب التي تنشأ خارج حدود حضارة ومجتمع الأمة فتتخذه خصما وهذه مشكلة شعوب المنطقة مع إيران.

•  إصرار إيران (فارس) على هدم المدن وتمزيق المجتمعات مؤشر على طبيعة منشئها ونوازعها - وعلى أن الصراع في منطقتنا هو صراع نظم أخلاقية (خير وشر) يتميز كل يوم عن مفاهيم عاطفية جلبتها الدولة المعاصرة وذهبت بسببها.

•  الأرض التي سيدخلها الجيش التركي بشراكة أهلنا في سوريا ستصبح ملاصقة للموصل - أي أن خط الحدود السياسية سيصبح جدار برلين الذي كان (في أوروبا) فاصلاً وهميا بين كتلتين - إحداها حرة و أخرى مخطوفة - ثم سقط أمام إرادة الكتلة المخطوفة، لتلتحم الكتلتان في طوفان جرف القارة.

•  دخول الجيش التركي في سوريا حدث إجتماعي، أكثر منه عسكري، وحدث حتمي، لأن التحولات الإجتماعية كالمناخية تهب حيث تقلبات الضغط ويدركها المزارع وينثر بذروه إستعداداً لقدومها.

•  شكك أهلنا في سوريا (عامتهم وخاصتهم) طويلا في تدخل تركي - ولو صدر عن سوريا صوت هادر مطالب بالتدخل لوجدت فيه تركيا ضالتها ولما تعثر وهم يرونه اليوم رأي العين مخلصاً لهم من إبتلاع منظومة الشر الطائفية وطريقا أوحداً يعيد لمدنهم النظام والقانون، ولو أنهم استعدوا له لتقلصت الأخطاء التي يقع فيها الطرفان.

•  الموصل مخطوفة ومتعلقة بالوهم (عادت تستعد للإنتخابات المحلية) ومتأخرة في المطالبة بتدخل تركي في منطقة ذهبت دولها وتتنافس القوى الخارجية على شكل خرائطها القادمة، وفي الإستفادة من أشقائها في سوريا الذين وصلوا حدودها، والعاقل من إتعظ بغيره.

*****************************************

*رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلاميّة الدكتور عماد الحوت*

~~~~~~~~~~~

عجيب أمر وزارة الخارجيّة في لبنان،

فلقد سوّى نظام الأسد مدناً بالأرض والقتلى المدنيّون تجاوزوا المليون ولم نسمع إعتراض،ثمّ دخلت إيران لإنقاذ النظام فقصفت وهجّرت ولم نسمع إعتراض،

ثمّ جاءت روسيّا فلم توفّر في قصفها مستشفى أو مدرسة ولم نسمع إعتراض،

واليوم دخلت تركيّا ولم تخرب حتّى الآن منزلاً أو تقتل مدنيّاً، وإذا بالوزارة ومن اللحظة الأولى تسارع لإصدار بيان إدانة.

تركيّا على الأقلّ لم تقرّر أو تهدّد بالتخلّص من النازحين السوريين برميهم فريسةً بين براثن نظام لم يرحم المدنيين من شعبه، وإنّما قرّرت مساعدة الجيش السوري الحرّ على تحرير جزء من سوريّا الحبيبة تسيطر عليه قوىً مارست العمالة للإدارة الأمريكيّة فطعنتها وتخلّت عنها كما تفعل دوماً بعملائها، ومارست الإرهاب بحقّ المدنيين الأتراك والسوريين، والهدف من العمليّة تأمين عودة آمنة لمليون نازح سوري على الأقلّ.

موقف وزارةالخارجيّة

في لبنان لا يمثّلني

*****************************************

أعلم علم اليقين بأن تركيا مضطرة لهذه الحملة التي تقوم بها في شمال سوريا، وأعرف أنها قد حاورت وناورت أمريكا طويلا لعلها تتراجع وترعوي عن دعم الجماعات الإرهابية الكردية، وأنها قد ترددت كثيرا وربما قامت بحساب الأرباح والخسائر، غير أن الذين يتربصون بتركيا الدوائر يمتلكون من الأوراق ومن الخبرات والمعلومات ما يجعلهم يمكرون مكرا كُبّاراً، وفي هذا السياق قد يُطلقون الآلاف من أسرى داعش ليعيثوا في الأرض فسادا وقد يمكنونهم من التسلل إلى داخل الأراضي التركية وداخل الأراضي السورية التي تقع تحت سيطرة الجيش السوري الحر، لشن حرب عصابات، وقد يدفعون خلايا من التنظيمات الكردية المنغمسة في الإرهاب للانتفاض داخل تركيا والتسلل من العراق وسوريا، وقد يشنون حربا اقتصادية أشد شراسة مما يفعلون الآن؛ مما يعطي بعض المعارضة الداخلية قابلية للتحرك المُضِر في أوساط المجتمع التركي، وقد يتم تحريك المسائل الحدودية المعلقة مع بعض دول الجوار كاليونان وقبرص والعراق لكي يتم  تفجير بعض القنابل الموقوتة، وقد... وقد... وكلها مخاوف مشروعة ومعقولة كما يتبين من كثير من البراهين والقرائن؛ ولذلك فإن الخروج من هذا المأزق يقتضي السرعة في تحقيق أهم الأهداف المنشودة، مع الحذر الشديد من ارتكاب أي أخطاء في حق المدنيين، والحذر من أي مفاجآت قد لا تكون في الحسبان، وذلك بافتراض أسوأ الأمور والاستعداد لمواجهتها بكل السبل والوسائل الممكنة!*

                    أ.د. فؤاد البنا

*****************************************

استشهاد عالمة فيزياء سوريّة تحت التعذيب في معتقلات الأسد

الدكتورة *فاتن رجب*  ، حاصلة على دكتوراه في الفيزياء النووية من أبناء مدينة دوما بمحافظة ريف دمشق .اعتقلتها قوات ميليشيات الأسد يوم السبت 11/تشرين الثاني/2011 . وبقيت في فرع التحقيق التابع لإدارة المخابرات الجوية عشرة أشهر .ومن ثم تم تحويلها الى فرع المهام الخاصة التابع لشعبة المخابرات العسكرية كانت أخر مشاهدة لـ*فاتن* منتصف ايلول / 2013 في فرع الأمن العسكري عانت من نزيف مستمر نتيجة حقنها بمواد غير معروفة من قبل قوات النظام بتاريخ 21-7-2014 تم اقتيادها من سجن عدرا الى جهة مجهولة ،لينتشر خبر وفاتها اليوم تحت التعذيب.

*****************************************

غازي التوبة

أنا مع الحديث عن استشهاد الحسين رضي الله عنه، وتبيان مظلوميته ونزع احتكار الشيعة للحديث عن شخصه واستشهاده، وكل ذلك يجب أن يتم في إطار علمي موضوعي بعد تحقيق تاريخي لكل وقائع حادثة كربلاء، وبعد نزع مبالغات الشيعة وأكاذيبهم في هذا المجال.

وفي مجال احتفال الشيعة باستشهاد الحسين رضي الله عنه، يجب أن نتساءل لماذا هذا التكريس لواقعة استشهاد الحسين دون غيره؟

للجواب عن هذا السؤال: هناك المصرح به، وهناك المسكوت عنه بالنسبة لهذه الواقعة، أما المصرح به فهو إبراز مظلومية الحسين وحب آل البيت، وأما المسكوت عنه فهو أمران: الأول: نزع الشرعية عن مذهب أهل السنة والذي تأسست كثير من أصوله ومبادئه في ظل الدولة الأموية، والتي بدأها الخليفة عمر بن عبدالعزيز رضي الله عنه عندما أمر بجمع الحديث في خلافته، وبدأها مالك بن أنس في المدينة عندما جمع الموطأ ودون الفقه، وبدأها أبو حنيفة في العراق في كتابته: الفقه الأصغر والفقه الأكبر.

الثاني: نزع الشرعية عن الدولة الأموية التي هي إحدى لبنات بناء الكيان الإسلامي مع ما سبقها من دولة الخلفاء الراشدين وما تلاها من دولة العباسيين.

لذلك أنا مع الحديث عن استشهاد الحسين رضي الله عنه، ولكن مع الحديث إلى جانب ذلك وفي الوقت نفسه، عن المسكوت الأول عنه، وهو أن الدولة الأموية دولة إسلامية وهي دولة شرعية، وعن المسكوت الثاني عنه، وهو أن مذهب أهل السنة هو المذهب الحق، وبهذا نكون قد حققنا غرضنا، وأبطلنا المسكوت عنه عندهم.

*****************************************

القصة التي لا تروى عن شرق الفرات

هل تعلم :

ان المناطق التي تحتلها الميليشيات الكردية الانفصالية تحت غطاء يدعى قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، هي مناطق عربية بشكل شبه كامل :الرقة العرب أكثر من 93 بالمئة ،دير الزور العرب 100 بالمئة، الحسكة العرب قرابة 80 بالمئة،  منبج العرب أكثر من 94 بالمئة ،تل أبيض العرب أكثر من 92  بالمئة ،تل رفعت العرب 100بالمئة ،و الباقي خليط عرقي (اكراد و تركمان و جركس و اشوريين ).

و هل تعلم أن العربي اليوم في سورية اذا كان من مدينة حلب أو حمص أو درعا أو دمشق أو حماة و أراد الذهاب إلى الرقة أو  الحسكة أو منبج فهو بحاجة إلى كفيل كردي ...اذا كنت مصري ،تخيل أن عليك إيجاد كفيل للذهاب من القاهرة إلى الإسكندرية، و اذا كنت سعودي تصور انك بحاجة لكفيل من أجل السفر من مكة إلى جدة ،و اذا كنت إماراتي تخيل انه لابد لك من كفيل من أجل التنقل بين دبي و أبو ظبي .

هل تعلم أن الميليشيات الكردية الانفصالية قامت بتغيير معظم أسماء المدن العربية التي تحتلها، و فرضت تعليم اللغة الكردية على مدن و قرى لا يوجد فيها و لا كردي واحد ،و فرضت التجنيد الإجباري لحروب لا علاقة للعرب فيها ،و لا يوجد مدرسة أو مديرية أو ساحة رئيسية في المدن العربية التي يحتلونها الا و وضعوا صورة للارهابي اوجلان والمصنف على قوائم حلف الناتو كزعيم لمنظمة إرهابية و هو مواطن تركي و ليس سوري .

هل تعلم أن الميليشيات الكردية الانفصالية هجرت أكثر من مليون عربي من مناطق شرق الفرات و عشرات الآلاف من منبج و ريف عين العرب، و مسحت قراهم من على وجه الأرض و ذلك موثق في تقارير لمنظمة العفو الدولية بين الأعوام 2015 - 2017 .

*****************************************

يقول الصحفي "أحمد كامل" على صفحته:

(العملية بدأت) ٧ أسباب تجعلنا نؤيد عملية طرد البككة من سورية :

١- لأن حزب البككة الكردي التركي وفروعه السورية (بيدة، يبغة، قسد..) سرطان توسعي إحلالي مثل إسرائيل، احتلوا ٤ أضعاف الأراضي ذات الاغلبية الكردية في سورية، ويريدون خنق سورية بسلخ كل شمالها وشرقها، من حدود العراق حتى البحر المتوسط.

٢- لأنهم أجانب، قيادتهم من أكراد تركيا وإيران، وأهدافهم غريبة عن سورية

٣- لأنهم سرقوا ثلثي ثروات سورية على مدار سنوات، بدعم من القوى العالمية

٤- لأنهم وقفوا مع أعدى أعداء الشعب السوري (النظام الإبادي البعثي الأسدي، والغزاة الروس والايرانيين) ضد أحرار سورية. فطعنوا الشعب السوري في أصعب لحظة تمر عليه في تاريخه كله، طعنوه وهو يذبح.

٥- لأنهم نشروا بين أكراد سورية ثقافة عنصرية توسعية عدوانية تؤمن بالعنف

٦- لأنهم ارتكبوا في المدن العربية التي احتلوها (الرقة والطبقة وتل أبيض والشدادي ودير الزور..) جرائم عنصرية : تهجير قسري وتطهير عرقي وتغيير البنية السكانية.

٧- لأنهم استجلبوا لسورية قواعد احتلال أجنبي فرنسي وبريطاني وأمريكي..

*****************************************

أحمد الكامل

سمير نشار (رئيس المكتب المالي للمجلس الوطني السوري) يقول :

لا يوجد تطرف لا في سورية ولا في المنطقة ولا في العالم إلا التطرف الإسلامي

- يعني ياعدو الله من قتل مليون وعذب وشرد ٨ مليون مسلم سوري ليس متطرف ! يعني آل أسد وجماعتهم (المعروفين بأنهم أكثر السوريين علمانية وبعداً عن الدين) ليسوا متطرفين ؟ يعني الأمريكي اللي قتل ألوف المدنيين السوريين على هامش حربه على منظمات قد نكتشف يوماً أنه هو الذي صنعها ليس متطرف ! يعني السفاح بوتين ليس متطرف ؟ يعني شارون وشامير غير متطرفين ! يعني البككة الشيوعي العنصري السارق لثلثي موارد سورية المرتكب لجرائم تطهير عرقي ليس متطرف، يعني أن السيسي وأتاتورك وبن علي ومحمد بن ليسوا متطرفين.. الله أكبر عليك يا ظالم.

وسوم: العدد 846