قضايا منوعة 850

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

اليوم كان حضورا رائعا. تفاعل الجميع مع الحدث الجلل الذي جرى ويجري في وطننا العزيز .

وهذا ليس بغريب أو مستغرب فهذه هي سمات العراقي حيثما كان: طيبة. محبة . كرم . عونه.

وغير ذلك الكثير.

نرجو من الجميع أن يذوب في حب الوطن العراق . ويستعلي . لا بل يأنف كل ما يؤدي إلى تعكير ذلك. بالابتعاد عن المسميات فالامور على الأرض العراقية واضحة لا تحتاج إلى أدنى بيان .

ما نحتاجه أن تكون وحدتنا كمجتمع عراقي واحدة بمثابة قوة صادمة لمن يسعى إلى تعكير تلك الوحدة المجتمعية العراقية الوطنية من زاخو حتى رأس البيشه في البصرة الفيحاء.

حيا الله تعالى الماجدات ثم الماجدات/ العوائل العراقية التي شاركت والفتيات الأصيلات الطيبات الطاهرات التي شاركن في فعالياتهن. حيث كانوا يفورون حماسا. ووطنية في حب العراق. 

تحية احترام لذلك العراقي الأصيل الذي كان يوزع مع ابنتيه الورد ثم لفات الطعام على الحاضرين.

هذا هو المجتمع العراقي الأبي الذي جعل من أعداءه تاريخيا ومعاصرا مجرد أرانب في ساحات الميدان.

تحية احترام وتقدير لكل المتظاهرين . ومن تبرع لاخوته في العراق.

ونلتقي بأمر الله تعالى تحت قوس النصر في بغداد العروبة وقلعة الحضارة.

وميادينها الان تعج بالأسود  الأبطال .

تحية لكم وليكن شعارنا  ( كلنا عراق ) ( كلنا الوطن العراق ) .( أيها العراقي حيثما كنت فأنت أخي ) ( أخي العراقي كن كما تريد أن تكون ولكن جميعا نحب العراق وندافع عنه )

( نعم ... نعم ... إيران بره بره

بغداد حره حره ) .

والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

أخوكم الدكتور ثروت الحنكاوي اللهيبي

*****************************************

تغيير مفاجئ.. وكالة روسية تهـ.ـاجم الأسد وتتحدث عن انتهاء دوره لهذا السبب!

في تغيير مفاجئ موقفها حيال رأس النظام السوري بشار الأسد، قالت عدة وسائل إعلام روسية، أن الأسد ونظامه ربما يكون انتهى دوره في سوريا.

وعللت ذلك بعدم قيام النظام السوري بإجراء أي تغيير في سياسته المتبعة مع شعبه في الداخل، ومع بعض الدول الإقليمية والدولية في الخارج.

وقالت وسائل الإعلام الروسية أن نظام الأسد لا يتعاون مع المجتمع الدولي في العملية السياسية التي تجري عبر اللجنة الدستورية، مؤكدة أن رأس النظام السوري لم يعد يحظى بشعبية واسعة وأن معظم السوريين لا يرغبون به.وأوضحت أنه في حال إجراء انتخابات رئاسية حرة ونزيهة من المتوقع لا يفوز بشار الأسد فيها، بسبب عدم تأييد غالبية الشعب السوري له ولنهجه الذي اتبعه في السنوات الثمان الأخيرة.

حيث وكالة أنباء “تاس” الحكومية الروسية: أن النظام السوري يسعى لعـ.ـرقلة أعمال اللجنة الدستورية، لأنه لا يريد أن تحقق اللجنة نجاحاً وتصل إلى غايتها في إجراء انتخابات رئاسية حرة بإشراف أممي.

حيث وكالة أنباء “تاس” الحكومية الروسية: أن النظام السوري يسعى لعـ.ـرقلة أعمال اللجنة الدستورية، لأنه لا يريد أن تحقق اللجنة نجاحاً وتصل إلى غايتها في إجراء انتخابات رئاسية حرة بإشراف أممي.

وأوضحت أن ما قاله بشار الأسد عن أعمال اللجنة في جنيف، يتعلق بهذه النقطة تحديداً، حيث يتبع نظام الأسد سياسة أن لا يحصل أي تقدم حقيقي في طريق الحل السياسي.

روسيا لا يمكنها ضمان بقاء بشار بالرئاسة

فيما عرضت قناة “روسيا اليوم” مقالاً مترجماً نقلاً عن صحيفة “زافترا” وجهت فيه الانتـ.ـقاد لما قاله الأسد في مقابلته الأخيرة، واعتبرت أنها تصريحات غير مقبولة بتاتاً، فيما يتعلق باللجنة الدستورية، والرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”.وجاء في المقال أن الجانب الروسي يلعب دوراً رئيسياً في عملية تثبيت الأسد في الحكم، وأن روسيا لا يمكنها أن تضمن بقائه على كرسي الرئاسة إذا ما تم إجراء انتخابات رئاسية جديدة تتمتع بالشفافية وتحت إشراف أممي، لأن الأسد لن يتمكن هذه المرة من الفوز بالانتخابات بنسبة عالية كما في السابق، وربما لا يفوز إطلاقاً.

وأوضح المقال أن نسبة السوريين الذين يؤيدون الأسد لا تتعدى 20 بالمائة من مجمل الشعب السوري، أما معظم السوريين ونسبتهم تتجاوز الـ 50 بالمائة يرغبون في تغيير كامل شكل النظام في سوريا، فيما النسبة المتبقية وهي 30 بالمائة يعتبرون من الرماديين الغير آبهين بالموضوع على الإطلاق، وهي الطبقة التي تسعى فقط لتأمين لقمة العيش بعيداً عن السياسة وتعقيداتها.في حين أكدت صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا” الروسية أن نظام الأسد قام ببممارسة جميع أشكال القـ.ـمع بحق بعض القبائل المحلية، كما أهمل سلطة شيوخ العشائر، كما سمح لإيران بإجراء تغييرات ديموغرافية عديدة في عدة مناطق ذات الغالبية السنية.

وأشارت الصحيفة إلى مدى قدرة النظام السوري على تغيير نهجه في التعامل مع سلطة شيوخ القبائل، وحذرت من أنه في حال لم يقم بتغيير سياسته هذه، فإنه ربما يفتح على نفسه باباً آخر من أبواب الصـ.ـراع، مؤكدة أن روسيا لا يمكنها حمايته من جميع الأخـ.ـطار المحدقة به في كل مرة.ولا بدّ هنا من الإشارة إلى أن الأمم المتحدة تعول كثيرة على أعمال اللجنة الدستورية، وتعتبرها مفتاحاً للحل السياسي للأوضاع القائمة في سوريا، إذ تأمل بوضع بنود تحـ.ـظر ترشح الأسد من جديد، أو الوصول لانتخابات حرة ونزيهة تكون تحت إشرافها المباشر.

*****************************************

حكاية خوري «عين التينة _القلمون  » وهي تقع على بُعد ستين كيلومتراً شمال غربي دمشق.

«في أوائل القرن التاسع عشر عين بطريرك الطائفة الكاثوليكية بدمشق خوري في تلك القرية، وكان لكنيسة الضيعة، أملاك وقف من الأراضي الزراعية المشجرة بالعنب والتين واللوز. وفي نهاية الموسم جاء مختار القرية بقيمة المحصول ووضعه بين يدي الخوري وسأل كيف سنوزع المبلغ على الفقراء؟ قال الخوري: سأخصص مال الوقف هذه السنة لبناء منزل في فناء الكنيسة ليقيم فيه الخوري حتى لا يتعب أي رجل دين يأتي بعدي في التفتيش عن منزل. وفي العام الثاني جاء المختار حاملاً حصيلة محصول الزراعة وكرر سؤال الخوري عن كيفية توزيع المبلغ فقال الخوري: سنشتري مقاعد للمصلين بدلاً أن يصلي الناس وهم واقفون. وتكررت القصة في السنة الثالثة. قال الخوري: سنبني سوراً للكنيسة حتى لا تدخل الحيوانات وتصلي مع المؤمنين. وعندها احتج أهالي القرية أمام البطريرك دون فائدة. مما اضطر مختار الضيعة إلى التوجه إلى دمشق وقابل مفتي المدينة الإسلامي وسأله إذا كان بالمكان انضواء القرية بجميع سكانها تحت راية الإسلام. فقال المفتي حباً وكرامة. وعندها توجه رجال القرية إلى مفتي دمشق وأعلنوا إسلامهم وانتهت مراسم التسجيل وبعدها فاجأهم المفتي: إنكم أصحاب حظ كبير فمنذ نصف ساعة أسلم خوري قرية «عين التينة» وتقرر تعيينه إماماً لجامع القرية..

هذا حال حكومات وأحزاب بلادنا هذه الأيام

و  حكاية خوري عين التينة  رواها المرحوم نسيب كحالة لجمال عبد الناصر عند أول زيارة له الى سوريا بعد إعلان الوحدة حيث حصل أن نسيب كحالة  رئيس تحرير مجلة  .المضحك المبكي .كان مدعوا لإلقاء التحية على عبد الناصر فدخل إلى الصالة وتوقف  حيث وجد  أكرم الحوراني وجماعته قد سبقوه الى عبد الناصر فروى له حكاية خوري عين التينة.  وسلامات

*****************************************

الشيوخي يؤكد خلال افتتاح مؤتمر الآثاريين العرب .. الاحتلال والاستعمار هما العدو الحقيقي للاثار وللتراث وللثقافات العربية  

clip_image002.jpg

اكد امين عام اللجان الشعبية الفلسطينية المهندس عزمي الشيوخي في كلمة القاها خلال افتتاح الدورة 22 لاتحاد الاثاريين العرب الذي عقد في العاصمة المصرية القاهرة ان الاحتلال الاسرائيلي والاستعمار هما العدو الحقيقي والمركزي للاثار وللتراث وللثقافات وللحضارات العربية والاسلامية .

واشاد الشيوخي بانجازات وجهود القائمين على اتحاد الاثاريين العرب خلال 22عام من تاسيسه والهادفة الى حماية الاثار العربية والاسلامية في جميع الدول وخصوصا في المناطق الفلسطينية المحتلة وفي مقدمتها مدينة القدس عاصمة دولة فلسطين ومدينة خليل الرحمن جد الانبياء ابراهيم الخليل عليه السلام .

وشرح الشيوخي اعتداءات الاحتلال الاسرائيلي على الاثار والمقدسات الاسلامية والمسيحية بالقدس والخليل وفي كافة المناطق الفلسطينية المحتلة وبرامج وسياسات الاحتلال التهويدية والاستيطانية وتزوير التاريخ والتراث والحضارات العربية الفلسطينية وبرامج وحاولات الاحتلال لطمس الهوية العربية من خلال محاولات اسرلتها وطمس معالمها التاريخية والتدمير والمصادرة والتزوير والسرقة وتحويل الاسماء العربية الفلسطينية لاسماء عبرية .

واكد الشيوخي ان القدس فلسطينية عربية وعاصمة الدولة الفلسطينية منذ الازل والى الابد ولن تكون الا للفلسطينيين وللعرب وان القدس يجب ان تكون مفتوحة لكل العرب والمسلمين والمسيحيين وتحت السيادة الفلسطينية والعربية الكاملة مشيدا بالمواقف الاردنية الهاشمية وبالمواقف العربية الداعمة لقيادتنا الشرعية م .ن.ف ولشعبنا الصامد المرابط في فلسطين وفي القدس الشريف .

مشيرا الى الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية وما حققته من حماية للمقدسات الاسلامية والمسيحية في الحفاظ على عروبة القدس وما ساهمة فيه من دعم وتعزيز لموقف القيادة الفلسطينية في جميع الساحات والمحافل الدولة .

وفي نفس السياق دعا الشيوخي ان يكون مؤتمر الاتحاد العام للاثاريين العرب في العام القادم 2020 في القدس ودعا جميع اعضاء الاتحاد العام للاثاريين العرب من جميع الدول العربية والاسلامية ان يزوروا القدس تضامنا مع اهلها ان ياتوا للقدس ضيوفا على فلسطين والمقدسيين لحضور المؤتمر الثالث والعشرين القادم في مدينة القدس الشريف عاصمة دولة فلسطين التي لا تزال تحت نير الاحتلال واذا تعذر عقده في القدس ان يتم عقده في عمان في المملكة الاردنية الهاشمية .

مشيرا الى ان عقد المؤتمر القادم للاتحاد في فلسطين وفي القدس يعزز من صمود شعبنا ويدعم قضيتنا الفلسطينية العادلة وحقنا التاريخي والثقافي والتراثي والانساني والوطني في فلسطين دولة فلسطين .

واوضح ان زيارتهم للقدس ولفلسطين واهلها بمثابة زيارة تضامنية مع الاشقاء الفلسطينيين الصامدين المرابطين والمحاصرين في مدنهم وقراهم ومخيماتهم بفعل استمرار جرائم ومجازر الاحتلال بحقهم وبحق مقدساتهم ومقدراتهم وثرواتهم وتاريخهم وبحق كل ما هو عربي وفلسطيني .

وبعد افتتاح المؤتمر وفي نفس السياق قال الشيوخي ان الحضور الفلسطيني كان لافتا وان هذا الحضور جعل من القضية الفلسطينية على راس سلم الاولويات في مواضيع الاثار التي تم بحثها وتقديم دراسات وابحاث ومداخلات فيها خلال الجلسات الاولى لمؤتمر اتحاد الاثاريين العرب .

ويذذكر انه قد افتتح المؤتمر الدولى للاتحاد العام للآثاريين العرب فى دورته الثانية والعشرون بعنوان "دراسات فى آثار الوطن العربى" بالتعاون مع المنظمة الإسلامية للتربية والثقافة ايسيسكو والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم إلسكو تحت رعاية جامعة الدول العربية واتحاد الجامعات العربية بحضور ا.د على رضوان رئيس الاتحاد العام للآثاريين العرب والدكتور عبد الرحمن الأنصارى نائب رئيس الاتحاد وأستاذ دكتور محمد الكحلاوي أمين الإتحاد العام للآثاريين العرب والأستاذة الدكتور هبه نوح نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون الطلاب والأستاذ الدكتور عيسى اليوسف منسق الاتحاد بالشارقه والاستاذة الدكتورة سعاد السعيدة الوزير المفوض وممثل جامعة الدول العربية والاستاذ الدكتور عمرو عزت سلامة أمين عام اتحاد الجامعات العربية الذى منحه الاتحاد الدرع الفخري.

وقدمت العديد من الأوراق البحثية فى مجالات الآثار والفنون الإسلامية والآثار القديمة بالإضافة إلى طرق ترميم وصيانة الآثار والمبانى التاريخية فى جميع أنحاء الوطن العربى.

وفي نفس الاطار قال ان الاستاذة والباحثة روان الشيوخي قد قدمت بالشاركة مع الباحث الدكتور المهندس وائل شاهين من جامعة بولتكنك فلسطين ورقة علمية مهمة بعنوان اثر الاضافات والتغيرات الحديثة على المباني التاريخية في مدينة الخليل بينا واثبتا من خلالها ان بناء الاستيطان وسط مدينة الخليل قد احدث تشوهات في المظهر التاريخي والحضاري والثراثي الللسطيني العربي .

*****************************************

انا لدي توثيق حول هذا الأمر

حيث تقوم المفوضية الاوربية بدعم اكثر من ٧٠٠ منظمة امازيغية وغيرها ممكن يتكلمون اللهجات الامازيغية

كما وان المنظمة الامازيغية الأوربية لها تواجد كبير وعمل قوي وهي إحدى الازرع القوية التي تعمل فيما يسمى باستقلال الصحراء

كما أن هذه المنظمات ليست متوقفة فقط على المغرب بل الجزائر وتونس وليبيا

*****************************************

????هل تعلم :

أن سورية قبل الازمة كانت أكثر من ثمانين بالمائة من شعبها يملكون منازل ذات ملكية خاصة

????هل تعلم :

أن سورية هي أول دوله في العالم تدرس الطب باللغة العربية منذ عام 1911

????هل تعلم :

أن سورية هي الدولة الوحيدة التي كانت تسمح لأي مواطن عربي بزيارتها

????هل تعلم :

أن أول شجرة زيتون بالعالم وجدت بسورية

????هل تعلم :

أن دمشق أقدم عاصمة مأهولة بالعالم منذ عام 635 قبل الميلاد . وسكنها أحدى عشر حضارة مختلفة

????هل تعلم :

أن سورية

البلد العربي التي ليس لها ديون للبنك الدولي والتي مكتفية ذاتيا وتمنع الاستيراد وكذلك تصدر أجود أنواع البضائع للعالم ولذلك تحارب

????هل تعلم :

أن سورية أول دولة عربية منحت النساء حق التصويت عام 1949

????هل تعلم :

أن سوريةهي أول بلد عربيه سارت سياره في شوارعها هي (دمشق)

????هل تعلم :

أن أول ثلاث طبيبات تخرجن من جامعة بنسلفانيا الامريكيه كن من سورية والهند واليابان

????هل تعلم :

أن أول من إخترع الميزان هم سكان سورية الكبرى أي سورية

هل تعلم :

أن دمشق هي أول مدينة عربية أفتتح فيها بنوك وشركات وفنادق عالميه مثل بنك كريدي

????هل تعلم :

أن أول من أستخدم كلمة مرحبا هم المسيحيون القدماء في سورية وهي كلمة آرامية مؤلفة من شقين مار: تعني الله حبا: تعني محبة

????هل تعلم :

أن دمشق أول مدينة عربية امتلكت التيار الكهربائي سنة 1920

????هل تعلم :

أن الطبيب السوري ابن النفيس كان أول من قدم وصفاً دقيقاً لجهاز الدورة الدموية في جسم الإنسان

????هل تعلم :

أن أول مأذنة في الاسلام بنيت هي مأذنة العروس في الجامع الأموي بدمشق ,

????هل تعلم:

أن جزء من الاراضي السورية سوف يكون فيه المحشر والمنشر.

فرج الله كرب أخواننا في سورية و ترجع متل قبل و أجمل .. قولوا امين يا رب العالمين

*****************************************

الحرب القادمة في سورية

في نقاش مع صديق مصري حاصل على أعلى درجات العلم في الاقتصاد الدولي قال:

في عام 2000 م كنت استشارياً وخبيراً كبيراً في مصر إلا أن راتبي لا يتعدى ال 200 دولار، حتى دقت ساعة ال 2001 م  وطُلب مني الذهاب من مصر إلى بنغالور في الهند !!!

قلت في نفسي ماذا أفعل في بنغالور ؟؟؟ وأنا أحاول منذ سنوات الهرب من وضعي المتردي في مصر حتى أقع في مدينة تطلع عليها وعلى أهلها الشمس ولاستر لهم، كما قال تعالى على لسان ذي القرنين، وهو حال أهل الهند في زمان ليس كالأزمان  ...

ذهبت إلى بنغالور مُرغماً وفجأة أصبح راتبي 8000 دولار، كنت أسكن في خيمة، وأرى أمامي 1500 شركة عالمية لصناعة الحواسيب والمعالجات الصغرية والبرمجيات.

ماذا يحدث؟ مالذي حصل؟؟؟ ماذا هناك؟؟؟

لقد اكتشفوا فيها السيلكون المتوسط الذي يُعتبر عماد صناعة المعالجات الصغرية، وهو بنقاوة 37% .

وأنا نفسي قد درست علم المعالجات وبناؤها على يد الدكتور المهندس محمد ياسين صبيح الذي قدم لي اطروحته للدكتوراه في براغ ودخلت الى تقنيات Switch Capacitor  التي تثبت أنه كلما زادت نقاوة السيلكون كلما أعطت المعالجات معايير دقة أعلى ورفعت قيمة الجيل ...

بنغالور خلال 3 سنوات أصبحت عاصمة صناعة التقنيات العالية والفضائية، وقبلة العلماء في العالم ...

وقد استمرت الى أن شع نورها على الهند كلها ... لتصبح الهند الفقيرة جداً رابع أقوى دولة في العالم وفاقت دول أوربا مجتمعة بالعلم والمال !!!

وبالعودة الى سوريا !!!

النفط وبلوكات الغاز في الساحل السوري الذي يعتبر منذ 50 عاماً المنطقة المحرمة التي رسمها الرئيس السابق حافظ الاسد بنظريته التي قدمها لروسيا حول المياه الدافئة،

وأتى اليها الروس وهي المنفذ الوحيد للأمبراطورية الروسية الى المياه الدافئة بالعالم،

إذاً  النفط بأمان والغاز بأمان ولم ولن يشهد الساحل السوري حدثاً واحداً !!!

لكن ماذا عن الشرق السوري ؟!

لماذا أرسلت الدول المشاركة بالحرب جيوشاً بإسم داعش إلى الشرق السوري حيث الصحاري والرمال ؟؟؟

ولماذا رُميت ميزانيات فاقت مئات المرات حجم ميزانيات الجيوش العربية لتسيطر فقط على صحراء ورمال ؟؟؟

لماذا ترك الرئيس الحالي  بشار الأسد العاصمة دمشق نفسها عماد الدولة السورية ....وأرسل {ثلثا} الجيش السوري ونخبة القوات السورية مع أساطيل جوية روسية وجيوش ايرانية بعدد السورية وكذلك حزب الله كاملاً وجيش العراق كاملا الذي التقى بالجيوش المتحالفة عند التنف ؟؟

كل هؤلاء الى شرق سوريا ؟؟؟

وكل ذلك من أجل تحرير صحراء ؟؟؟ !!! ياللعجب !!!

إذن هنا المعركة الحقيقية !!!

وهذه المعركة قد بدأت منذ عام 2004 ؛ عندما قدمت سوريا شكوى الى مجلس الأمن عن دخول طائرات أمريكية ليلية صامتة قادمة من العراق إلى البادية السورية، وحللوا ... وتموضعوا ... وجلسوا هناك !!!

يومها أعلنت الولايات المتحدة أن صحراء بادية حمص وصولاً الى الشمال تحوي أخصب أراضي السيليكون في العالم، وقُدرت نسبة نقاوته ب 79% !!!

مما يعني أن البشرية ستشهد عصراً لا مثيل له في الحواسيب الذكية والصغرية، سوف يغير مصير الحواسيب والمعلوماتية والإلكترون في العالم !!!

الحرب القادمة لامحالة ...

ستكون لمنع سوريا من توقيع اتفاقيات مع الشركات الصينية والروسية والهندية لاستثمار السيليكون لأن سوريا ستصبح هنداً مصغرة بل أغنى من أي دولة بالعالم ... !!!

هذا  من ناحية الكوندكترز للكومبيوترز  بس ما وقفت على هيك  مادة أل Celica تعتبر بديل للطاقة عن البترو ل بعدنفاذه  القريب وبحار وشواطئ بلاد العرب فيها هذه المادة لمليار سنة. وستكون الحروب بين  دول العالم الصناعية أشرس من سيطرتها علي البترول.

عن مقال للاستاذ خليل الهواش

*****************************************

ينبغي توعية الثائرين انه يوجد فرق بين إلغاء الطائفية السياسية والدولة المدنية فالدولة اللبنانية هي دولة مدنية علمانية وليست دولة دينية أو عسكرية والمطالبة بالدولة المدنية هو محض افتراء على الدستور اللبناني وما يراد من هكذا طرح الا مخالفة الدستور وإقرار الزواج المدني وإلغاء المحاكم الدينية التي كفلها الدستور اللبناني والاعتراف بالمثليين و تشريع الإلحاد اما إلغاء الطائفية السياسية فهي وصول أصحاب الكفاءة إلى المنصب المناسبة لهم بغض النظر عن انتمائهم الديني او المذهبي وهذا ما يطالب به المتظاهرون ولكنهم يظنون أن هذا الطرح هو الدولة المدنيةإن لبنان  بنص الدستور قائم على جناحين الديني والمدني. ديني بالنسبة لاحواله الشخصية ومدني بالنسبة لنظام الحكم السياسي فيه فإذا كسر أحد جناحيه سقط لبنان وسقطت معه  منظومة العيش المشترك والمواطنة التي يتغنى بها السياسيون في الداخل والخارج

د. الشيخ محمد أحمد عساف

*****************************************

يا مَعشر النساء!

قلّلنَ مِن الحلوىٰ و المَال وأكثرنَ مِن إعدادِ الرجال فالقادِم مِن أمر أُمتنا لا يحتاج خِِرافاً تُعلَف و تسمُن، بَل جسُوماَ تُبنىٰ و قلوباً تُؤمن .

علمِّوهُم أنَّ الفَجر لا يُصلِيه فِي البيتِ إلا النِساء وأنَّ الأوطَان لا يُحرِّرها المُترهلِون المُخنِّثون الكُسلاء .

علمِّوهُم أنَّ " الأنفَال و مُحمَّد " نزلتَا ليصنعَا ألف ألف رجل !

أخبرِيهم و علمِّيهم أنَّ الذِّي يعِيش لنفسهِ فلا خَير فيهِ فلولَا "أُم أيمَن " ما كَان " أُُسامَة " و لولَا " أسمَاء " ما كَان " ابن الزُبيَّر "

فأنتُنَّ معشر النِساء تستطعنَ تغيِير كُل المُعادلات بحُسن صنيعكُنَّ فِي البنِين و البنَات " وسُورة النِساء " وقُود التربويَّات، فاصنعنَ لنَا قادةً فقَد سئِمت الأُمَّة أرباب المياعَة و البلادَة و الخلاعَة .!

كُونِي أُمَّة واصنعِي رِجالاً !

*****************************************

السؤال الذي يجب ان نطرحه على أنفسنا 

م. هشام نجار

ففي جوابه يمكن معرفة احد أسباب مؤامرة المجرم الأسد وأسياده على الشعب السوري :

لماذا سوريا تعتبر ضمن أكثر 10 جيوش  في العالم بامتلاكها  للدبابات؟ .. حتى انها  تتفوق على إسرائيل وتركيا؟

جواب هذا السؤال كاف لمعرفة ان الدبابات هو  السلاح المصمم لحماية النظام من الثورات في أي لحظة من اللحظات  فهو السلاح الفعال ضد الثورة السورية الكبرى .لذلك سمحت به دول العالم للأسد حتى بالتفوق على أعداد دبابات إسرائيل 

تصوروا :

امريكا تملك ٧٠٠٠ دبابة 

ومستر اسد يملك ٥٠٠٠ دبابة في أيام عزه 

ولكن شتان بينهما   والمقارنة بينهما نكتة مضحكة 

فعناصر القوة تكمن في مجال اخر، فعشرين  طائره أمريكية حديثة قادرة على حصاد  دبابات الأسد خلال ثلاث أسابيع .

خذوا هذا التصنيف من مصدر عسكري موثوق لتعرفوا حجم المؤامرة على الشعب السوري :

جاء تصنيف سوريا في المرتبة الخامسة عالمياً بامتلاك جيشها أكثر من 5 آلاف دبابة، متفوقة بذلك على العديد من جيوش المنطقة في عدد الدبابات.

وفي المرتبة السادسة جاءت الهند بأكثر من 4100 دبابة قتالية!!!!!! ، تلتها تركيا التي تحتل المرتبة السابعة عالمياً بامتلاكها 3200 دبابة!!!!!!، متفوقة على إسرائيل في هذا الجانب التي تمتلك أكثر من 2700 دبابة!!!!!.

أما كوريا الجنوبية فقد احتل جيشها المرتبة التاسعة بامتلاكه أكثر من 2600 دبابة!!!!!، تلتها فيتنام في المرتبة العاشرة بأكثر من 2500 دبابة!!!!!

إذن علينا ان نعرف  لماذا كان شعار أمريكا وإسرائيل ؛ اهلاً وسهلاً بدبابات الأسد .

*****************************************

ترجمة بيان الأمم المتحدة عن مقتل الرئيس الشهيد د. محمد مرسي

ربما كان لنظام السجن في مصر دور مباشر في التسبب بموت الرئيس السابق محمد مرسي، وقد تكون صحة وحياة آلاف من السجناء الآخرين عرضة للخطر الشديد بسبب هذه المنظومة، كما يقول خبراء الأمم المتحدة المستقلون.

وقال الخبراء: "كان الدكتور مرسي محتجزا في ظروف يمكن وصفها بالوحشية، وخاصة خلال السنوات الخمس التي كان فيها معتقل في سجن طرة، ومن الممكن أن تعتبر وفاة الدكتور مرسي بعد تعرضه لتلك الظروف قتلا تعسفيا بإيعاز من الدولة. لقد حصلنا على أدلة قوية من مصادر متعددة تفيد بأن الآلاف من المعتقلين الآخرين في أنحاء مصر، قد يعانون من انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان، وقد يواجه الكثيرون منهم خطر الموت. ويبدو أن هذه ممارسة منتظمة ومتعمدة تقوم بها الحكومة الحالية للرئيس عبد الفتاح السيسي بهدف إسكات المعارضين. يتوجب على مصر القيام في الحال بمعالجة أوضاع السجون فيها والتوقف مباشرة عن الممارسات التي تنتهك حق الناس في الحياة، والحق في عدم التعرض للاعتقال التعسفي، وحق عدم التعرض للتعذيب والمعاملة المسيئة، والحق في محاكمات نزيهة وعادلة، والحق في الحصول على رعاية طبية كافية."

وفي مراسلة رسمية مع الحكومة، قدم الخبراء توصيفا مفصلا للمصاعب اليومية التي تعرض لها الدكتور مرسي، وللمعاناة التي كابدها بسبب انعدام الرعاية.

وقال الخبراء: "كان الدكتور مرسى محتجزا في حبس انفرادي لثلاث وعشرين ساعة في اليوم، ولم يكن يسمح له برؤية السجناء الآخرين، ولا حتى في أثناء الساعة الواحدة من النهار عندما كان يسمح له بالتريض. وكان يجبر على النوم على أرضية من الخرسانة ولم يكن يتوفر لديه سوى بطانية واحدة أو اثنتين يتدثر بهما، ولم يكن يسمح له بإدخال أي كتب أو مجلات أو مواد للكتابة أو مذياع. كما حرم الدكتور مرسي من الرعاية الصحية والعلاج مما كان يعانيه من مرض السكري وضغط الدم، وما لبث أن فقد القدرة على الإبصار بشكل متسارع في العين اليسرى، وتعرض لإغماءات متكررة بسبب مرض السكر وفقد الوعي مرارا، ونتيجة لما كان مصابا به من أمراض فقد تآكلت أسنانه وأصيبت لثته بالالتهاب، وكانت السلطات قد حذرت مرارا وتكرارا من ظروف سجن الدكتور مرسي، سوف تنال من صحته بالتدريج إلى أن تقتله في نهاية المطاف. ولا يوجد ما يدل على أن السلطات حركت ساكنا لمعالجة هذا الوضع، وذلك بالرغم من أن العواقب كانت تلوح في الأفق".

ومن بين الآلاف من المعتقلين الآخرين الذين يعانون من ظروف مشابهة مستشار الدكتور مرسي للشؤون الخارجية سابقا الدكتور عصام الحداد ونجله السيد جهاد الحداد، الذي كان المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين عندما ألقي القبض عليه، كما يقول الخبراء.

يقول الخبراء: "يتم فعليا قتل هذين الرجلين بسبب الظروف التي يعتقلان فيها وبسبب حرمانهما من الرعاية الطبية، ويبدو أن ذلك مقصود ومتعمد أو على الأقل يسمح به من خلال اللامبالاة بحياتهما ومصيرهما. كما أن الآلاف من السجناء الآخرين في مصر يواجهون خطر الموت أو التعرض لأضرار صحية من غير الممكن علاجها بسبب سوء الأوضاع المعيشية داخل المعتقلات، التي يفاقم منها الانتهاك على نطاق واسع لمجريات العدالة بما في ذلك الاعتقال دون توجيه تهمة، والحبس الانفرادي وانعدام التواصل مع المحامين بشكل كاف، وغير ذلك من الممارسات التي تحول دون إجراء محاكمات عادلة ونزيهة. لقد وصلت إلينا تقارير تفيد باكتظاظ السجون، ونقص الأغذية، وسوء التهوية والحرمان من التعرض للشمس. كما تحظر على المساجين زيارات الأقارب بينما يحرمون من الرعاية الطبية الضرورية. وكثيرون منهم يحتجزون في زنازين العزل لفترات طويلة."

وطالب الخبراء بإجراء تحقيق مستقل وحيادي وفعال في ظروف وفاة الدكتور مرسي وكذلك في حالة جميع السجناء الآخرين الذين ماتوا داخل الحبس منذ 2012، كما طالبوا بمحاكمة من يزعم ارتكابهم للانتهاكات، وتعويض عائلات الضحايا. وأكدوا أهمية الإعلان على الملأ عن منهجية ونتائج التحقيق.

لقد تواصل الخبراء مع الحكومة وسيستمرون في رصد الوضع. وعرضوا تقديم المساعدة للسلطات وغيرها من الجهات ذات العلاقة بهدف معالجة الأوضاع البائسة داخل السجون.

التوقيع

خبراء الأمم المتحدة

الآنسة أجنيس كالامارد، المقرر الخاص بشأن الإعدامات التعسفية ومجموعات العمل التابعة للأمم المتحدة حول الاعتقالات التعسفية.

*****************************************

شكرا جزيلا لكم دكتور بدر جاموس على ما قدمت

*المفترض ان يعتبر*

*الفقه الإسلامي مصدر  التشريع بالنسبة للمسلمين في سوريا وليس مصدرا من مصادر التشريع فقط  ..لأنه يشمل كل نواحي الحياة بالنسبة للمسلمين وغيرهم*

*ولا مانع من النص ايضا على أن يكون  ما ينطبق على المسلمين، لجهة الفقه الإسلامي، ينطبق على المسيحيين واليهود باعتبار شريعتهم، أيضا، مصدرا رئيسيا للتشريع فيما يخصهم سواء  الأحوال المدنية الخاصة بهم او حتى غير الأحول المدنية*

*سيكون العبث في موضوع الفقه الإسلامي مصدر التشريع في سوريا*

*عبثا لايحمد عقباه ، و لن يقبل الشعب السوري  لا بالدستور ولا باللجنة الدستورية إذا تم العبث بهذا النص*

المستشار خالد شبيب

أستاذ القانون الدستوري

جامعة رشد/ اسطنبول

*****************************************

كلمات للتأمل تكتب بماء الذهب:

في لقاء جمعنا بالشيخ القائد راشد الغنوشي دونت التالي:

* الأحزاب أسست من أجل أن تضحي من أجل الأوطان، ولم توجد من أجل أن تضحي بالوطن.

* ما يعيق التطور الديمقراطي هو إنقسام المجتمع، وخصوصاً عندما يكون الانقسام ذا صبغة أيدلوجية، إسلامي- علماني، أنصار الثورة -أعداء الثورة.

* الديمقراطية الانتقالية تأسست هشة ولم تحتمل الانقسام وهذا يؤذي إلى قرب إنهيار النموذج.

* الدول التي لا يوجد فيها ديمقراطية مستقرة راسخة ، لا تصلح لها 51% من أصوات الشعب.

* عندما أخذنا معظم السلطة أخذناها على قراءة خاطئة، على أساس أننا أخذنا الأغلبية، دون أن ننتنبه لميزان النخبة الذي نحن ضعفاء فيه.

????الذين انتخبوا الرئيس مرسي 51% فارغة من ميزان القوة، والذين عارضوه 49% مليئة بالقوة الصلبة (المال، الإعلام، القضاء الشرطة، الجيش، الإقتصاد، الفن، أصحاب المصالح والنفوذ ...إلخ).

????جبهة الإنقاذ في الجزائر حصلت عام 91 على 80% من الأصوات العاطفية الناعمة،  في حين كانت النخبة والقوة الخشنة مع ال20% والحصيلة 250 الف قتيل، ورجوع للخلف عشرات السنين.

* لا يمكن أن نحكم مجتمع رغم نخبته، إلا إذا مارسنا قدر عالي من العنف وهذا أثاره كارثية..

????نحن الإسلاميين فقراء من حيث القوة الصلبة، فقراء في النخب، لأننا لم نأخذ وقتنا، خرجنا من السجون وعدنا من المهاجر واختارتنا الناس بالعواطف، فكيف لنا أن نحكم بهذا الغثاء العاطفي النخب التي في أيديها كل شيء؟!.

* معظم معاركنا هي للمحافظة على الوجود وليس للتجديد والتطوير والإبداع.

????عندما شعرنا في تونس أن السفينة بدأت تغرق بدأنا نتخفف شيئاً فشيئاً حتى تبقى مبحرة، ثم خرجنا كلياً من السفينة "الحكومة" حتى تستمر في الإبحار، وقلنا أن تونس أولاً وقبل النهضة.

????نحن الإسلاميين عندنا ضعف شديد في إدارة التحالفات والتواصل حتى مع الأحزاب القريبة منا، وهذا يحتاج منا أن ندرب أنفسنا على بناء التوافقات لأن المجتمع غير مهيىء للديمقراطية.

* إذا كان الخط السياسي صحيح لا تبالي بعدد مخالفيك لأنهم سيتكاثفون عليك، وإذا كان الخط السياسي غير صحيح لا تبالي بكثرة أشياعك لأنهم سينفضون من حولك.

???? عندما نقود الناس علينا أن نقودهم ونحن أكثر إمتلاءً.

*****************************************

أيها اللبنانيون الثائرون ضد الفساد وضد الطائفية والسرقات ، لا تخدعنكم استدعاءات القضاء لبعض الوزراء والنواب والمسؤولين السابقين من روؤساء الحكومات او غيرهم، ولا تخدعنكم ادعاء النيابة العامة على البعض منهم، فهذا كله لا معنى قانوني ولا قضائي له؟ لان الوزراء والنواب والرؤساء محميون بقانون يحميهم وهو فانون محاكمتهم امام المجلس الاعلى لمحاكمة الوزراء والرؤساء وهذا المجلس غير مفعل بعد، ولان النواب لديهم حصانات تمنع محاكمتهم كذلك ولان المدراء العامين محميين بطلب الأذن للملاحقة والذي يعطيه الوزير ومن المتوقع ان لا يعطون الأذونات اذا تمت ملاحقة احدهم .

المطلوب هو تغيير ذلك القانون ليتسنى محاكمة أولئك المتهمين بالسرقات وهذا لا يتم إلا بقانون صادر عن مجلس النواب .

فلا تنخدعوا أيها الثائرون فكل تلك العراضات والاستدعاءات لا قيمة لها قانونياً ولا يمكن محاكمة اي مسؤول بدون تعديل القانون الذي وضعوه لحماية أنفسهم من المحاسبة .

(الدكتور المحامي طارق شندب)

*****************************************

وصلني من الأخ العراقي الأستاذ الحبيب نبيل جلبي:

(( براءة ذمة ))

من النائبة في البرلمان العراقي ماجدة التميمي 

الى المتظاهرين العراقيين بخاصة والى شعبنا العراقي المظلوم والمهضومه حقوقه انني  اود في رسالتي هذه  ان ابريء ذمتي امام الله وامامكم جميعا بأخباركم عن ما اطلعت عليه من اسرار تعد بحكم الخافية عليكم. ذلك  ان احداث الثورة السورية وتحولها الى مسلحة وفقدان الحكومة السورية معظم مواردها من جمارك وضرائب ومبيعات نفط وغاز حيث ان الحكومة السورية كانت مثقلة التبعات بعد ان توقفت اغلب وارداتها واصبحت في عجز دائم عن دفع رواتب الموظفين والمتقاعدين  والاجهزة الامنية بالاضافة لدفع ثمن مشتريات السلاح والصرف على مؤيديها بعامة وبعثاتها الدبلوماسية ولكم ان تتساءلو من اين للحكومة السورية القدرة على تمويل ذلك  مع العلم ان دولا نفطية  وصناعية كثيرة تمرمنذ سنوات بأزمات اقتصادية وهي تبدو عاجزة عن الخروج منها . والجواب : ان الحكومة العراقية كانت ولاتزال  تمول ذلك من اموال الشعب العراقي المحروم من وارداته المهدورة والمنهوبة .!!! كان ذلك خلال السنوات الثمان الماضية ولا يزال  وقد اطلعت على وثائق تفيد بصرف مبلغ 220 مليار دولار دعما للحكومة السورية خلا ال ثلاث  سنوات مضت فقط . وبالرغم من ان ما اكشفه لشعبنا اليوم جزاء من الحقيقة وقد يعرضني للخطر  ولكن ضميري يملي علي ان اكشف للرأي العام أكبر سرقة حصلت في تاريخ العراق وان ماصرفته حكومتنا على الحكومة السورية واجهزتها الامنية وجيشها لقمع شعبهم وتدمير مدنه يكفي شعبنا ان يعيش مرفها  وان يتمتع بخيراته كغيره من الشعوب التي تملك ثروة كثرواتنا --  كدول الخليج - مثلا .

  اقول ذلك تبرئة لذمتي وكبعض مما يمليه علي الواجب . وكبعض من كلمة الحق التي يجب ان تقال دائما .

وسوم: العدد 850