رجال فكر ودعوة !!

يقول الإمام السيوطي في تاريخ الخلفاء : قتل العبيديون الذين حكموا مصر ( يسمونهم الفاطميين ، وهذا جهل وخطأ ) ثلاثة آلاف من الفقهاء والعباد والزهاد والوعاظ ، ليضيع مذهب أهل السنة والجماعة ،ولكي ينتشرالجهل ،وتعم الخرافات الرافضية ؟!

 ويقول الأستاذ محمود محمد شاكر : لما دخل نابليون مصر ،كان يذبح ستة من طلاب الأزهر النابهين كل يوم ؟! { مجلة الأدب الإسلامي العدد : السادس عشر ١٩٩٧}

وهكذا اتفق أعداء الخارج ، وأجراء الداخل على حرب الإسلام بتجهيل أبنائه بدينهم  ؟! ولكن الله غالب على أمره ! فليكن كل واحد منا رجل دعوة بأقواله وأحواله ! ومن أحسن قولاً ممّن دعا إلى الله وعمل صالحاً وقال إنني من المسلمين !!

***للأستاذ أبي الحسن الندوي كتاب بلغ أربع مجلدات  عنوانه : رجال الفكر والدعوة في الإسلام ،  كانت بدايته  محاضرات ألقاها في جامعة دمشق بدعوة من كلية الشريعة ، عام ١٩٥٦،  قدم له الدكتور مصطفى السباعي  والدكتور مصطفى الخن ! 

ولما عاد لزيارة سورية في العهد البعثي الباطني عام ١٩٧٣  لم يمهله الرفاق ( السوء ) وأخرجوه من الفندق في منتصف الليل ، ومٓن معه إلى حدود لبنان  !؟ ( انظر كتابه : من نهر كابل إلى نهر اليرموك ) فصل ( زيارة خاطفة إلى دمشق )

وسوم: العدد 860