قضايا منوعة 866

بالتأكيد؛ فإن روسيا منزعجة من توسع مساحة التركي فوق الأرض السورية، لكن وبما أن حساباتها لا تسمح لها بالحد من الحضور التركي؛ فإنها ستعمل على الاستفادة من "درع الربيع" لتحجيم مساحة حليفها الإيراني اللدود ولإخضاع بشار لها أكثر.

لا تركيا قادرة على جر الناتو لمواجهة روسيا، ولا روسيا راغبة بخسارة الشراكة التركية واختراق الناتو.

روسيا تنصلت من مسؤولية قتل الجنود الأتراك، وتركيا قالت: "خلوا بيننا وبين بشار". لكل لاعب حساباته، والقضية السورية أبعد ما تكون من إعلان نهايتها، ويكفي الإنكسار الفاقع للنظام في الشمال والثورة المسلحة عليه مجددا في الجنوب (درعا- الصنمين) للدلالة على وهم الانتتصار الذي يروج له النظام وداعموه منذ التدخل الروسي.

د. فادي شامية.

*********************************************

يستشهد الأتراك في الدفاع عن الحق فوق الأرض السورية.. ويذل حفنة من السوريين أنفسهم في الفرار إلى أوروبا بعيدا عن الأرض السورية..

للسوريين: طلب الشهادة في أرض الوطن أولى من طلب اللجوء في أرض العجم.

للأتراك: ، تجنيد اللاجئين للقتال مع إخوانهم السوريين أولى من استعمالهم وسيلة لأجل الضغط على العالم.

د. فادي شامية.

*********************************************

في كل موسم يتحفنا النظام السوري ببعض الترفيه. السماء السورية تحتاج لشرطة مرور لتنظيم حركة الطيران متعدد الجنسيات منذ سنوات ثم يعلن:

أنه "سيتم التعامل مع أي طيران يخترق مجاله الجوي على أنه طيران معاد يجب إسقاطه"!

وفي نهاية "الترفيه" مجزرة طائرات سورية في مواجهة غير متكافئة مع الأتراك.

د. فادي شامية.

*********************************************

« الحقّ المر »

نشر الأستاذ د. Abdulkareem Bakkar المفكّر والأكاديمي المعروف وعضو مستشاري Digitalschoolsy المدرسة الرقمية الصرخة التالية :

الضرر الذي يلحق بالطفل بسبب الأميّة يزيد على الضرر الذي يلحق به بسبب قطع طرف من أطرافه أو فقده لإحدى عينيه .

    يا أثرياء المسلمين ساعدوا على محو أميّة الأطفال الذين حالت الحروب بينهم وبين الالتحاق بالمدارس !

#التعليم_في_سورية

*********************************************

" جفري اهرست " من أسوء وأقذر الشخصيات في تاريخ البشرية هذا القائد البريطاني كان في زيارة للهنود الحمر عام 1710م بهدف دراسة امكانية استعمار اجزاء من جنوب القارة الامريكية واستقبلة البوساء بكل حفاوة واعطوة الكثير من الذهب كهدايا فرد لهم الهدية باخرى كان قد بيتها لهم عبارة عن بطاطين معزولة في دولاليب اسفل السفينة موبوة بالجدري فاستقبلها البوساء بفرح بالغ وغادر القبطان القارة مخلفا مرض فتك بنحو15مليون هندي وهي اول حرب بيلوجية في التاريخ

*********************************************

‏(لن نسمح لتركيا لتكون نواة يلتف حولها المسلمون مرة أخرى)لورد كرزون وزير خارجية بريطانيا عام 1921، فالغرب منذ سقوط الخلافة العثمانية لا يرى تركيا دولة علمانية بل يراها دولة إسلامية بدأت تتحرر وتتقدم لتعود دولة مركزية من جديد تلتف حولها الأمة وشعوبها وظهيرا لثورتها على المحتل .

*******************************************

لتعرفوا دوافع الحقد الروسي على إدلب (أحيانا أكثر من حقد النظام وإيران) إليكم هذه التصريحات الروسية :

٢٣ / ٣ / ٢٠١٢ قال وزير الخارجية الروسي (الأرمني الأصل) سيرغي لافروف :

سقوط النظام السوري خطر، إنه يهدد بوصول السنة إلى السلطة في سورية

في  ١ / ١٠ / ٢٠١٥ أعلنت الكنيسة الأرثوذكسية الروسية أن التدخل العسكري الروسي في سورية "حرب مقدسة"

في ٧ / ١ / ٢٠١٨ قال كيريل الأول بطرك موسكو وسائر روسيا أن " الحرب التي خاضتها روسيا في سورية حالت دون إبادة المسيحيين فيها"

وكشف أن رؤساء الكنائس المسيحية الشرقية طلبوا من بوتين في عام ٢٠١٣ أن يحمي المسيحيين في الشرق الأوسط

في ٢٣ / ٧ / ٢٠١٩ أعلن ألكسندر إيفانوف الناطق بإسم القوات الروسية في سورية أن " دخولنا إلى سورية هو لحماية المسيحيين فقط"

وقال إيفانون " بشار الأسد ينتمي إلى أحد الأقليات المفضلة من قبلنا في سورية"

الرئيس الروسي تحد أكثر من مرة عن حماية المسيحيين في سورية، وعن  ضمان توازن ديني في سورية

‏‫*********************************************

آخر مستجدات فلسطين المحتلة لهذا اليوم :*

▪️ *هنية: رفضنا التعاطي مع دعوات الإدارة الأمريكية لعقد لقاءات سرية، لقناعتنا أنها ستستثمر لتمرير صفقة القرن.*

- نعبّر عن أسفنا وغضبنا إزاء كل محاولات التطبيع أو الاقتراب من الاحتلال، ونحن غير راضين عن مؤتمر وارسو ولا عن مؤتمر المنامة ولا عن لقاء نتنياهو وبرهان أخيراً، ومخطئ مَن يعتقد بأن النجاة هي في الاقتراب من "إسرائيل".

- "صفقة القرن" لها مسار متعلق بتصفية القضية والمسار الآخر هو ترتيب المنطقة وفق النظرية الأميركية، والانقسام بين دول المنطقة يمثل للإسرائيلي وضعاً إقليمياً ذهبياً لتنفيذ مخططاته.

- مهم جداً أن نقطع الطريق على هذا التوجّه الأميركي الذي يرمي إلى السيطرة على المنطقة، ويُفترَض بالدول المتضررة من السياسة الأميركية أن توجِد بالتأكيد مساحة من التفاهم والحوار بينها.

- هناك عمل شعبي وسياسي وفعاليات في الداخل والخارج لافت جداً منذ اعلان ما يسمى "صفقة القرن"، ونريد أن نؤطّر الفعاليات عبر استراتيجية وطنية وعبر عمل ميداني في الضفة والقدس وغزة والخارج.

- المقاومة في غزة عصيّة على الكسر ومستمرة في استراتيجية التراكم وبناء القوة، ولا أعتقد أن قضية التهدئة الطويلة المدى واردة فهذا مرتبط بتفاهمات رفع الحصار عن القطاع، ومن حق المقاومة الرد على العدوان وأن تدافع عن الشعب الفلسطيني.

▪️ *قوات الاحتلال الصهيوني تعتقل الشيخ رائد فتحي من أمام مسجد الهجرة في بيت حنينا بالقدس، بعد إلقاء درس.*

▪️ *“الحركة من أجل جودة الحكم في إسرائيل”:*

قدمنا التماسا للمحكمة العليا لمنع نتنياهو من تشكيل حكومة لأنه من غير المعقول أن يجلس على مقاعد المتهمين في الصباح ويرأس (الكابنيت) في المساء.

▪️ *الناطق بإسم قوات الاحتلال :* 430 جندياً في العزل الصحي باشتباه الإصابة بفايروس كورونا المستجد.

▪️ *ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في الكيان الصهيوني إلى 10 أشخاص، و 5630 إسرائيليا يخضعون للحجر الصحي، على خلفية الاشتباه في إصابتهم بفيروس كورونا.*

▪️ *نتنياهو اجتمع بقائد شعبة العمليات في جيش الاحتلال الصهيوني، اللواء أهارون حليفا، على الرغم من أن الأخير يخضع للحجر الصحي المنزلي بعد عودته من رحلة إلى إيطاليا للتأكد من عدم إصابته بفيروس كورونا المستجد.*

*********************************************

اعتقال الدكتور سامر خضر المدير العام لمشفى دمشق ( المجتهد ) بعد انتشار تسجيل مصور له في دمشق يتحدث فيه عن الأعداد الكبيرة للمصابين بكرونا في دمشق والتي تجاوزت ١٩٦ إصابة و ٢٧ وفاة آثناء إجرائه اتصال مع مسؤول أمني يشرح له وضع المصابين الإيرانيين وكيفية نقلهم الى إيران لتلقي العلاج ( وكالة APTN ) وكان مسؤول الشرق الأوسط في منظمة الصحة العالمية قد قال في لقاء معه إن الوضع في سوريا هو  الأسوأ في المنطقة بسبب الضعف الشديد الذي تعانيه الرعاية الصحية هناك والتعتيم الإعلامي القذر ( حسب وصفه ) الذي تفرضه السلطات السورية حفاظا على مصالحها العسكرية مع إيران ومن جهة أخرى فقد وجهت قيادة القوات الروسية في سوريا تعميما يمنع الضباط و الجنود الروس من الاجتماع مع ضباط وجنود النظام السوري والإيرانيين حتى إشعار آخر .

وسوم: العدد 866