قضايا منوعة 883

#ليبيا

‏دار الإفتاء الليبية: "يجبُ على كلِّ مسلمٍ قادرٍ قتالُ المرتزقة الروس، أينما وُجِدُوا، وحيثُما حلُّوا، ويحرمُ البيعُ والشراءُ منهم، ومهادنتُهم، والتعاملُ معهم بأيِّ صورةٍ كانتْ، وليس لهم في أرضِنا إلّا القتالُ".

****************************************

أردوغان: الاقتصاد الإسلامي مفتاح الخروج من الأزمات

شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، أن “الاقتصاد الإسلامي هو مفتاح الخروج من الأزمات”.

كلام أردوغان جاء في كلمة ألقاها خلال المؤتمر الدولي الثاني عشر للاقتصاد والتمويل الإسلامي، المنعقد في إسطنبول.

وقال أردوغان إن “الاقتصاد الإسلامي هو مفتاح الخروج من الأزمات”، لافتا إلى أن “إسطنبول على مفترق الطرق بين القارات والثقافات، ولذلك نحن نهدف لجعلها مركزا للاقتصاد والتمويل الإسلامي”.

وتابع أن “تركيا منذ سنوات طويلة تدعو لتغيير الأنظمة الاقتصادية الحالية، إذ إنه لا يمكن بهذه الأنظمة تحقيق العدالة وتوزيع الطاقات بشكل عادل بين البشر”.

وأكد أردوغان أن “هذه الأنظمة أثبتت فشلها بشكل كلي، فنحن نرى أن الدول أصبحت كأحجار الدومينو تتساقط واحدة بعد واحدة، فضلا أن هذه الأنظمة أدت لزيادة البطالة وعدم العدالة وعدم تأمين احتياجات العالم وزيادة الفوائد”.

وأضاف “لذلك ندعو لتطبيق النظام الاقتصادي الإسلامي الرافض للفائدة”.

وشدد أردوغان أن “المصارف الإسلامي التي تعتمد على الربح والخسارة لجميع عملائها، هي التي تحقق النجاحات وقد لفتت نظر الكثير من الدول الكبرى ومنظمة التجارة العالمية”

****************************************

المتآمرون على الإسلام اليوم من عرب ومن عجم يطعنون بالدولة الإسلامية العثمانية ويرمونها بالإحتلال العثماني ليس لشيء إلا لأنها قد أذاقت الكفر ويلات الهزائم ومرغت أنفهم بالتراب ..

@tareehk1

لن تنسى #أمريكا يوماً دفعها الجزية للدولة العثمانية

ولن تنسى #فرنسا يوماً تبعيتها للدولة العثمانية وتعظيم سلاطينها وطلب المساعدة منهم

لن تنسى #النمسا والمجر ما عانوه من سطوة العثمانيين

لن تنسى #انجلترا الاستسلام الاكثر مذلة في تاريخهم علي أيدي العثمانيين في معركة الكوت حيث استسلم 13 ألف جندي إنجليزي ورفعوا الراية البيضاء اذلالا ..

لن تنسى #روسيا ما حدث لها طيلة قرون وتحطيم احلامها على سيوف #آل_عثمان

لن تنسى #نيوزلاندا و #استراليا و #فرنسا و #إنجلترا ما حدث في #جناق_قلعة وهزيمتهم الاسطورية

لن تنس #أوروبا بأسرها ذلها بجوار دولة الاسلام آنذاك

لذلك فستوصف الدولة العثمانية بكل نقيصة وسيزور تاريخها وتحرف سيرة سلاطينها.. فانتبهوا وعلموا أولادكم أن أوروبا المتغطرسة اليوم كانت بالأمس فأراً أمام شموخ المسلمين العثمانيين.

السبب هو #وحدتنا وعزنا بإسلامنا

****************************************

#المذهب_الحنفي

#مسألة_فقهية:  (المؤيدون للظلمة بعضهم أكفاء بعض) :

عندما ترى هذا الكم الهائل من الجرائم والاستباحة للضروريات الخمس؛ التي تصيب العاقل الحليم بالجنون.. تعرف نجابة وعظمة علماء الحنفية في توبيخهم وتسخيفهم للطغاة وأعوانهم، عندما أفتوا بعدم كفاءة مؤيدي الظلمة للزواج من المسلمة الحرّة لخستهم ونذالتهم... وإن كان عالما أو غنياً..

فقد قال القاضي الإمام أبو علي النسفي الحنفي رحمه الله في باب الكفء في التزويج بعد ذكر المهن الخسيسة: "وهنا خسيس خامس أخسّ من كلهم وهو الذي يخدم الظلمة..وإن كان ذا مال كثير؛ لأنه من آكلي دماء الناس وأموالهم...".

المحيط البرهاني. مجمع الأنهر..

وقال ابن نجيم في البحر: وهنا جنس أخس من الكل وهو الذي يخدم الظلمة يدعى شاكريا وتابعا وإن كان صاحب مروءة ومال فظلمه خساسة اهـ.

وفي الظهيرية والشاكرية لا يكون كفؤا لأحد إلا لأمثالهم وهم الذين يتبعون هؤلاء المترفين هكذا قاله شمس الأئمة الحلواني اهـ.

البحر الرائق شرح كنز الدقائق.

وسوم: العدد 883