قضايا منوعة 889

الشيوخي يؤكد ضرورة انهاء الانقسام لحماية المسجدين الاقصى والابراهيمي من التهويد

الخليل -12-8-2020

اكد امين عام اللجان الشعبية الفلسطينية ومنسق الاتحاد العام للاثاريين العرب في دولة فلسطين المهندس عزمي الشيوخي على ضرورة المصالحة وانهاء الانقسام بين حركتي فتح وحماس لحماية ارضنا وشعبنا ومقدساتنا وحماية المسجدين الاقصى والابراهيمي من برامج الضم والتقسيم والمصادرة وتغيير المعالم الاثرية وطمس الهوية والتزوير والتهويد .

واوضح ان الوحدة الوطنية الشاملة بين جميع الوان الطيف السياسي الفلسطيني وعلى راسه حركتي فتح وحماس مطلب رسمي ووطني واهلي وشعبي عربي وفلسطيني وضرورة وطنية وقومية ملحة لمواجهة التحديات والاخطار المحدقة بالقضية الفلسطينية من اجل اسقاط خطة الضم وصفقة العار الصهيو امريكية الهادفة الى تصفية القضية والوجود الفلسطيني والمشروع الوطني في اقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة بعاصمتها الابدية القدس الشريف .

وفي نفس السياق دعا امين عام اللجان الشعبية الفلسطينية المهندس عزمي الشيوخي حركة حماس الى التخلي عن الاجندات الحزبية الديقة التي تسير بها في قطاع غزة باتجاه الانفصال وتكريس الانقسام على حساب الوحدة الفلسطينية الجغرافية والسكانية وعلى حساب المساهمة بقصد ابو بدون قصد في تقطيع اوصال الوطن وتدمير وحدة شعبنا وارضنا وقواه الفاعلة ما يساهم في اضعاف جبهتنا الداخلية في مواجهة الاخطار بما منح المجال الواسع للاحتلال الصهيو امريكي للاستفراد بشعبنا وبارضنا وبمقدراتنا ومقدساتنا ومواقعنا الاثرية بالضفة الفلسطينية والقدس والخليل والاغوار كفريسة لمشاريع التهويد والاستيطان والضم التصفوية .

وحذر الشيوخي من نتائج استمرار الانقسام على مجمل القضية الفلسطينية مؤكدا على اهمية ان تقوم حركة حماس باسرع وقت بانجاح اي مساعي للتقارب وللمصالحة لانهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية الراسخة بين جناحي الوطن في الضفة الغربية الفلسطينية وقطاع غزة والقدس ودول اللجوء والشتات في ظل دعوات وقرارات الرئيس محمود عباس وحركة فتح انجاح المصالحة وتحقيق الوحدة الوطنية الشاملة والراسخة لمواجهة خطة الضم وصفقة العار الصهيو امريكية .

واكد على ضرورة ان تقوم حركة حماس في قطاع غزة بتقديم مبادرات حسن نية من خلال وقف الاستدعاءات والملاحقة والقمع لكوادر وقيادات حركة فتح في قطاع غزة واطلاق سراح المحتجزين من حركة فتح في سجونها وافساح المجال لحكومة رام الله من ممارسة صلاحياتها في قطاع غزة لتخفيف المعانات الكبيرة التي يعاني منها اهلنا في قطاع غزة .

وشدد ان منظمة التحرير الفلسطينية هي البيت المعنوي الجامع لشعبنا ولجميع قواه واطره ومؤسساته والوان الطيف السياسي الفلسطينيي والممثل الشرعي والوحيد لشعبنا في كافة اماكن تواجده في الوطن والشتات.

واعرب الشيوخي عن عودة شعبنا الى مربع خيبة الامل في اعقاب تلاشي اخبار التقارب بين فتح وحماس وعدم اقامة مهرجان الوحدة الوطنية في قطاع غزة بعد الخطوات الشجاعة للتقارب من قبل حركتي فتح وحماس واللقاء الثنائي الذي جمع القائد جبريل الرجوب امين سر اللجنة المركزية لحركة فتح والقائد صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس .  

*******************************************

بيان من فريق الدفاع عن الشيخ رائد صلاح :

نعلن أن فضيلة الشيخ رائد صلاح سوف يبدأ تنفيذ حكم السجن الفعلي الجائر والتعسفي بحقه يوم الأحد القادم بتاريخ 16.08.2020 2020 م الساعة الثامنة والنصف صباحا.

21 ذو الحجة 41 14هـ

الموافق 11.08.2020م

فريق الدفاع عن الشيخ رائد صلاح

*******************************************

 *رسالة إلى مَنْ ارتضى الدَّنِيَّةَ لنفسه ووطنه، إثْرَ تسليمهم رسالة إلى الرئيس الفرنسي ماكرون، أثناء زيارته لبيروت عقب الإنفجار الكارثي لمرفأ بيروت؛ يطالبونه بالانتداب الفرنسي.*

 *وثيقة المطالبة بعودة الإنتداب، ومهاجروا القوارب الكوبيين.*

في عام ١٩٧٠ أقَرَّت كوبا قانون يَمْنَع مواطنيها مِنَ الهجرة المتزايدة إلى أمريكا، حتى لا تُجَنِّدُهُم المخابرات الأمريكية في جيش كوبا الحر المعارض والمُنَاوِىء لكاسترو.

فحاولت أمريكا إحراج كوبا عام ١٩٨٠، وأعلن الرئيس الامريكي كارتر، أنْ أيادي أمريكا مفتوحة لِكُلِّ الكوبيين، وأنَّهم سوف يَتَحَصَّلُونَ على رواتب ومنازل مجانية.

رَدَّ الرئيس الكوبي كاسترو، بأنَّه جهز ٦٠٠ قارب عند ميناء هافانا، وقال مَنْ يُريد أنْ يذهب لأمريكا فليذهب. فاحتشد أكثر مِنْ ١٢٥ ألف كوبي وركبوا القوارب متجهين إلى ميامي وفلوريدا بالولايات المتحدة، ولكن طلب منهم أنْ يغسلوا أحذيتهم قبل الصعود إلى القوارب، حتى لا تَبْقَى عليها حَبَة مِنْ تراب كوبا..

هنا كانت المفاجئة….

تفاجأت أمريكا بالحشود الهائلة مِنَ المهاجرين الكوبيين، وامتنعت عن استقبالهم وتركتهم لأسابِيعَ في البحر أمام مَرأى ومسمع العالم، وتُوُفِّيَ العشرات أغلبهم مِنَ العجائز والنساء والأطفال، قبل أنْ يتم وضعهم في ملاجىء جزيرة گوانتاموا الكوبية المحتلة وفي ولاية فلوريدا….

الغريب أنَّه بعد خروجهم، إنتعش الاقتصاد الكوبي بعد فترة مِنَ الركود، وحَقَّقَ فائض تجاري كبير رغم الحصار، بينما تطور قطاع التعليم والصحة بشكل سريع…..

آنذاك خطب كاسترو وقال مقولته الشهيرة: هؤلاء الديدان، لقد كانوا أمريكيين وهم بيننا.

مع زيارة ماكرون للبنان وَقَّعَ أكثر مِنْ ٣٦ ألف لبناني يقف خلفهم جماعة المجتمع الدولي والمحاكم الدولية، وثيقة تُطَالِب بعودة الإنتداب الفرنسي على لبنان.

لا الفرنسي ولا الأمريكي ولا الصهيوني سيستطيع أنْ يَضَعَ قدمه في لبنان؛ لكنكم تستطيعون ركوب القوارب والهجرة إلى فرنسا.. 

لكن قبل صُعُودِكُم إلى القوارب؛ أُغْسُلُوا أحذيتكم جيدًا، حتى لا تُدَنِّسُوا حَبَة مِنْ تراب لبنان، قد تكون بَقِيَت عالقة بها.

*******************************************

  الانقسام يشطب قضيتتا بقلم : عزمي الشيوخي  

اعلامي وكاتب ومحلل

الانقسام بين فتح وحماس يشطب قضيتتا والوحدة الوطنية صمام الامان للوطن وللشعب وللهوية وللقضية .

وان الانقسام وانفصال قطاع غزة عن اراضي الدولة الفلسطينية اصبح يشكل عنوان رئيس لتصفية قضيتنا ويشكل عقبة في مواجهة البرامج التصفوية لقضيتنا ومعيق رئيس لتقدم شعبنا على طريق تحقيق حق العودة وحق تقرير المصير والحرية واقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس . واصبح واضح ان الانقسام يطيل سنوات وعذابات اهلنا في قطاع غزة الصامد ويطيل سنوات معانات وعذابات اهلنا المشردين في مخيمات اللجوء والشتات كما يطيل عمر الاحتلال .

وبوجود الانقسام يتضاعف التوسع الاستيطاني الاستعماري وينهار مشروعنا الوطني يوما بعد يوم ولكن بوحدتنا الوطنية وارادتنا الصلبة وتصميمنا على الحقوق والثوابت الوطنية نصنع المعجزات ونحقق الانتصارات ونقصر عمر الاحتلال البغيض باسقاط خطة الضم وصفقة العار الصهيو امريكية ويتحقق النصر لشعبنا الصامد المرابط في كل مكان .

فبالوحدة الوطنية الشاملة والراسخة نحقق الوحدة نحرر فلسطين وعاصمتها من نير الاحتلال .

فوحدتنا الوطنية فقط تصنع وتنتج الوحدة الجغرافية والديمغرافية والسياسية والسيادية العربية الفلسطينية فوق ارض دولتنا الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف المحررة بالاجماع الوطني الموحد تحت العلم الفلسطيني .

وان القلاع لا تهزم الا من داخلها وان الوحدة الوطنية لا يصنعها الا القادة المخلصين وان شعبنا العظيم هو الحقيقة واما الاحتلال فالى زوال .

بقلم : المهندس عزمي الشيوخي

امين عام اللجان الشعبية الفلسطينية

"اعلامي وكاتب ومحلل"

وسوم: العدد 889