قضايا منوعة 891

هل تنجح شركة اكسون موبيل في تفسير ماحصل  معها بتركيا؟

اتفقت شركة Exxon الأمريكية مع الحكومة التركية قبل عدة سنوات على التنقيب عن النفط والغاز في البحر الاسود .. وأحضرت إكسون حفارتها العملاقة وأنفقت أكثر من  100 مليون دولار كما قال الرئيس اردوغان على الهواء قبل عدة اسابيع ،. ثم أعلنت عن عدم وجود اي غاز في المنطقة !! وسحبت الحفارة وقبلت بخسارة الـ 100 مليون دولار
ثم جاءت *الحفارة التركية الفاتح* الى نفس المنطقة تماماً وقامت بالتنقيب حتى عثرت على حقل الغاز الكبير !!
فهل تقبل *شركة إكسون موبيل* العريقة بأن طاقمها الفني لا يملك الخبرة الكافية للعثور على الغاز الذي اكتشفه الفريق التركي ؟!
*أم أن الشركة تلقت تعليمات بأن تكذب وتزيف الحقائق وتضع مصداقيتها على المحك وتنسحب* .. حيث أنها اعتقدت بأن الحكومة التركية كبقية حكوماتنا سوف تـُسلِّم برأي الشركة الأمريكية العملاقة وتسكت ؟
كيف ستكون النتيجة لو أن الحكومة التركية صدَّقت واقتنعت بقرار إكسون موبيل الامريكية بإن هذه المنطقة البحرية لا تحوي اي حقل للغاز ؟؟

ألا تستدعي هذه التجربة الشك بكل تصريحات الأمريكان بما يخص تركيا .. بل وبلادنا العربية ؟؟
هل عرفتم سبب إهتزاز الليرة التركية باستمرار وبالرغم من زيادة صادرات تركيا والتي من شأنها أن تدعم قيمة وثبات الليرة ؟؟

هل علينا أن نـُصدق الغرب (أمريكا وأوروبا) في كل ما يقولوه لنا.. ويشيروا به علينا ؟!
لقد سلمنا قيادتنا للغرب ..
لا بوجد أخس ولا أحقر ولا أنذل من أوروبا الغربية و أمريكا
****************************************

عضو المجلس الوطني الإماراتي علي النعيمي: سنغير الخطاب الديني والمناهج التعليمية حتى يشعر الإسرائيلي بالطمأنينة والانتماء.

****************************************

⭕ بدء كلمة رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية في الندوة السياسية التي تنظمها مؤسسة القدس الدولية في الذكرى الـ 51 لإحراق المسجد الأقصى المبارك.

⭕ هنية: الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي لا يقل خطورة عن الحريق الذي تعرض له المسجد الأقصى المبارك.

⭕ هنية: الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي يحمل دلالات سلبية ومؤلمة لشعبنا الفلسطيني وأمتننا العربية والإسلامية وأحرار العالم.

⭕️ هنية: كل المخططات اليوم تستهدف تهويد مدينة القدس وتغيير معالمها وتقسيم المسجد الأقصى وفرض الصلوات التلمودية اليهودية داخل باحاته وحرمان شعبنا من أداء العبادات والرباط فيه.

⭕️ هنية: الدلالة الأولى في ذكرى حريق المسجد الأقصى أن القدس والمسجد الأقصى يمثلان القضية المحورية والمركزية في الصراع مع العدو الصهيوني لما يحملانه من رمزيات دينية وسياسية وتاريخية وحضارية وإنسانية.

⭕️ هنية: شعبنا وفصائل المقاومة كانت وما زالت وستظل تعمل من أجل حماية المسجد الأقصى ومقدساتنا الإسلامية والمسيحية وتسعى إلى تحريره وإلى طرد الغزاة من أرضنا.

⭕️ هنية: الدلالة الثانية لحريق الأقصى هي أن طبيعة الكيان الصهيوني قائمة على القتل والتدمير، وهذا ما دل عليه هذا الحريق الذي أراد أن يغير المعالم الخالدة للمسجد.

⭕️ هنية: حريق المسجد الأقصى يكشف طبيعة العدو العدوانية المتوحشة التي لا تحترم الأديان، ولا تقيم وزنا للمقدسات، وتنتهك الأرض والعرض والمقدسات.

⭕️ هنية: الدلالة الثالثة أن الذي قام بحريق الأقصى هو يهودي أسترالي وهذا يدل على أن هذا المجتمع هو مجتمع من اللقطاء وعصابات جاءت من شرق وغرب لتستوطن أرض فلسطين.

⭕️ هنية: التحديات والأخطار الاستراتيجية تجعلنا مطالبين أكثر من أي وقت مضى ببناء استراتيجية وخطة شاملة لها ثلاثة أبعاد للتعامل مع المخططات الإسرائيلية، وإنجاز مشروع التحرير والعودة وحماية المسجد الأقصى.

⭕️ هنية: يجب أن نتفق على استراتيجية نضالية طويلة النفس بكل ما تحمل كلمة النضال والكفاح من وسائل وأساليب من أجل تحقيق تطلعات شعبنا وأهدافه.

⭕️ هنية: البعد الأول للاستراتيجية لا بد من استعادة الوحدة الوطنية وترتيب البيت الفلسطيني، والاتفاق على مرجعية قيادية في إطار منظمة التحرير الفلسطينية وإعادة بنائها على أسس تضمن مشاركة الجميع.