قضايا منوعة 917

إخراج أكثر من 900 ألف وثيقة من سوريا تدين عصابات الأسد

أكدت قناة “سي بي أس” نيوز الأميركية، أن آلاف الوثائق التي تدين عصابات الأسد اخرجت من سوريا، وقامت بأرشفتها لجنة العدل والمساءلة الدولية.

وأضافت القناة بأن أكثر من 900 ألف وثيقة حكومية تحتوي على أدلة قوية على ارتكاب عصابات الأسد جرائم ضد الشعب السوري هربت من سوريا.

وقال رئيس مجلس اللجنة والمدعي العام السابق، ستيفن راب، “إنه لا شك بشأن ارتباط هذه الوثائق ببشار الأسد، هذه وثائق مرتبة وعليها اسمه وقادمة من الأعلى إلى أسفل”.

وتابع راب خلال حلقة من برنامج “60 دقيقة”، “من الواضح أن تلك الوثائق تعود للنظام، لذلك نرى أوامر موجهة للجهات الدنيا من النظام باعتقال الناس، ثم نجد تقارير عائدة إلى الجهة العليا مرة أخرى عن وجود مشاكل مثل تكدس الكثير من الجثث”.

وأشار إلى وجود أدلة على ارتكاب المجرم بشار الأسد جرائم حرب، أكثر مما كانت موجودة ضد النازيين.

يذكر أن عصابات الأسد قتلت مئات الآلاف من المدنيين عن طريق التعذيب أو القصف المدفعي والجوي، بالإضافة لتهجير الملايين من بيوتهم..

**************************************

كتاب الموتى يتكلمون

الكاتب: سامي جوهر

تناول الكاتب في هذا الكتاب قصة تنظيم 1965م والتي أتهم فيها جماعة الإخوان المسلمين بعدد من التهم التي لا ترتقى لأن تكون تهم حقيقية بسبب تنافس قوى الصراع من رجال جمال عبدالناصر في نيل الحظوة لديه والسيطرة على مقاليد وزمام الأمور في مصر والتحكم في مقدارات الأمور وإرضاء الرفيق السوفيتي حتى ولو كان على حساب أبناء الوطن الشرفاء، ومن ثم انتهزوا فرصة تلفيق قضية للإخوان وزجوا بآلاف الأسماء الذين اعتقلوا في أيام بسيطة وزج بهم في آتون مذبحة لم يشهدها القرن العشرين داخل السجن الحربي وسجن القلعة. وفي هذا الكتاب يوضح الكاتب هذه المذبحة التي تعرض لها الإخوان والتي بلغت قسوتها أن كتب أحد الضباط الأحرار ورفيق جمال عبدالناصر وهو كمال الدين حسين أن كتب له رسالة يقول له فيها “اتق الله” من هول ما وصله من أخبار وتعذيب داخل السجون ضد أناس عزل.

**************************************

*علماء عرب إغتالهم الغرب !!!

*منذ عام 1930 احصي إغتيال أكثر من 219 عالم و مخترع عربي على يد اجهزة الاستخبارات الغربية و الموساد الاسرائيلي .

واغلبهم اغتيل او قتل خلال الغزو الامريكي للعراق عام 2003 حيث قتل أكثر من 48 عالم عراقي و سجن 3 و اختطف 18 اخرين او نقلوا للعيش و العمل في الولايات المتحدة .

*بل ان جهاز الموساد الصهيوني يوجد به فرع خاص مهمته بإغتيال العلماء و المفكرين العرب يسمى " كيدون2 " .

*و غالبا ما يتم اغتيال العلماء الذين يرفضون التعاون مع هذه الدول أو بيع اخترعاتهم و اكتشفاتهم لها , خاصة في مجال الذرة و الهندسة المكانيكية و حتى الطب البشري .

*منهم على سبيل المثال لا الحصر :

1- عالم الفيزياء المصري مصطفى مشرفة (انشتاين العرب ) مات مسموما عام 1950 و يرجح اغتياله على يد الموساد .

2- الجغرافي المصري جمال حمدان ,أثبت علميا ان اليهود الحاليين ليسوا احفاد اليهود العبرانيين قديما الذين خرجوا من فلسطين و اغتيل سنة 1993 محروقا .

3- المهندس اللبناني حسن الصباح (اديسون العرب) له أكثر من 173 اختراع في مجال الهندسة الكهربائية اغتيل عام 1935 في الولايات المتحدة .

4- عالم الصواريخ المصري سعيد بدير , له ابحاث و اختراعات كثيرة في هندسة الصواريخ ,عمل في حقل الاقمار الصناعية في ألمانيا و اغتيل عام 1989 .

5- عالم الذرة المصري سمير نجيب ,كان يعمل في الولايات المتحدة لكن عندما قرر العودة الى مصر سُرِقت ابحاثه و اغتيل عام 1967 .

6- العالم اللبناني حسن رمال , من اهم علماء العالم في فيزياء المواد كما وصفته مجلة لوبون وله أكثر من 119 اختراع وبحث و اغتيل عام 1991 في فرنسا .

7- عالمة الذرة المصرية سميرة موسى , لها اختراعات و ابحاث في استعمال الطاقة النووية في الطب وتوليد الطاقة الآمنه و اغتيلت عام 1952 خلال زيارتها لامريكا .

8- العالم النووي المصري يحي المشد , كان من اهم مؤسسي هيئة الطاقة الذرية المصرية وعراب البرنامج النووي العراقي وله 50 بحث في المفاعلات النووية و اغتيل عام 1980 في باريس .

9- الدكتورة السعودية سامية ميمني , ابحاثها قلبت موازين عمليات القلب و جعلت العمليات المعقدة جد بسيطة عبر اختراعها لجهاز الاسترخاء العصبي , و اغتيلت عام 2005 و سرقت ابحاثها واستولى على اختراعها .

10- عالم الذرة المصري اياد القليني , له ابحاث في التنقيب عن اليورانيوم و اختفى عام 1975 في التشيك ولم يعثر له على اثر الي يومنا هذا .

11- الباحثة الكويتية سلوى حبيب , كشفت الكثير من مخططات الصهاينة في العالم العربي و افريقيا و ألفت عدة كتب عن تاريخ اليهود و ال روتشيلد و اغتيلت مذبوحه في شقتها .

12- عالمة البيولوجيا اللبنانية عبير عياش , قامت بتطوير علاج لوباء الالتهاب الرئوي اللانمطي "سارس" و اغتيلت في باريس .

**************************************

بيان المتحدث الرسمي بشأن هدم مباني فلسطينية

يوروبال= زاهر البيراوي

صادرت القوات الإسرائيلية وهدمت، في الأيام الأخيرة، ما مجموعه 46 مبنى تعود ملكيتها لعائلات فلسطينية في منطقة حمصة الفوقا بالأغوار الشمالية. كانت هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها هدم مبانٍ في هذا التجمع بعد عملية هدم كبيرة أخرى نُفذت في 3 تشرين الثاني 2020. وقد نزح حوالي 60 فلسطينيًا، من بينهم 35 طفلاً، في سياق هذا الحادث الأخير. وفي كلتا المرتين، تأثرت المباني الممولة من قبل الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

تؤكد عمليات الهدم الواسعة النطاق هذه الاتجاه المؤسف لعمليات المصادرة والهدم التي شهدناها طوال العام الماضي واستمرت على الرغم من تفشي جائحة كورونا، وعلى الرغم من التزامات إسرائيل كقوة احتلال بموجب القانون الإنساني الدولي.

يكرر الاتحاد الأوروبي دعوته لإسرائيل لوقف عمليات الهدم وضرورة تسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى التجمعات المتضررة.

يذكر الاتحاد الأوروبي بمعارضته الحازمة لسياسة الاستيطان الإسرائيلية والإجراءات المتخذة في هذا السياق، مثل عمليات الترحيل والإخلاء القسري وهدم ومصادرة المنازل، والتي يعتبرها غير قانونية بموجب القانون الدولي وباعتبارها عائقًا أمام حل الدولتين القابل للحياة. كما يكرر الاتحاد الأوروبي دعوته للحكومة الإسرائيلية لوقف كل التوسع الاستيطاني المستمر، بما في ذلك في القدس الشرقية والمناطق الحساسة مثل هار حوما وجفعات حاماتوس و E1

وسوم: العدد 917