اليوم التالي ....لاستخدام سلاح سويفت النووي..،!!!

ليست المرة الأولى التي تعزل دولة ما عن نظام سويفت المالي العالمي.....فقد تم عزل السودان وإيران عن تلك المنظومة الحيوية جدا للبيع والشراء بين الدول والشركات ولكنها أن حصلت مع روسيا فإنها بالتأكيد ستكون سابقة خطيرة العواقب  أن يتم خنق دولة نووية عظمى والحجر على أموالها وأصولها بالاسواق العالمية وقطع شرايينها الاقتصادية مع الآخرين.

 

عزل دولة عن هذا النظام هو أشبه بمنع  تاجر كبير من  استخدام حساباته البنكية في تجارته... وحتى أساسيته وضروراته!! وهو ما يماثل ربما الحكم عليه بالاعدام إقتصاديا.....السودان الضعيفة  لم يكن لديها سلاح  سوى الصبر والتوسل الى وكلاء الحكومة العالمية الإقليميين وإثارة نخوة مغتربيها  لمدها ببعض الأوكسجين اللازم لبقائها على قيد الحياة الاقتصادية في حدها الأدنى ....أما إيران فكانت لها قنوات خليجية وتركية(غضت واشنطن البصر عنها عمدا ) سمحت لها بالتنفس والاستمرار بخلق الفتن والحروب لصالح الاقوياء إلى حين.

 

استبعاد موسكو من المنظومة هذه المرة يعني أن النظام العالمي بصيغته الحالية أصبح من الماضي (اقتصاديا وسياسيا وعسكريا).....الأمم المتحدة ربما ستعيش أشهرها الأخيرة قبل تفكهها وانهيار منظومتها إلى الأبد   أما اسعار السلع ستتضاعف أضعاف مضاعفة بل إن الدول الضعيفة عسكريا لن تستطيع تصدير بضاعتها أو استيرادها  إلا بحماية مباشرة من دول قوية ودفع جزية التأمين والرعاية بشكل غير مسبوق.....أما الأخطر ربما فهو ما قد تسارع الصين الى فعله وهو التوقف عن استخدام الدولار في تجارتها  وتفعيل التبادل التجاري بالعملات الأخرى والمعادن النفيسة  وخصوصا في محيطها الآسيوي  مما قد يؤدي إلى انهيار اسعار  العملات الصعبة ووصول التضخم العالمي إلى ما يشبه (الكساد الكبير قبل قرن من الزمان) ورفع الفائدة الربوية بشكل لا يمكن تحمله على المدينيين والذين هم كل الدول وشركاتها وشعوبها وجل البشرية !!!! ليبدأ بعدها مساومتهم على التنازل عن ممتلكاتهم ومقدساتهم بل حتى على شرفهم وعقيدتهم  لصالح الدائنيين من نخبة النخبة.......أما الاشد خطورة هو ربما دفع المدينيين العاجزين إلى فتح دفاترهم القديمة واشعال فتيل الفتن والأحقاد بين الشقيق وشقيقه وبين الدولة وجارتها مما قد يشعل حروب إقليمية منتشرة تم وضع بذورها بعيد الحرب العالمية الثانية.

 

حينها ربما سيدرك علماء الدين حكمة ربهم وخالقهم في تحريم الربا حتى ولو بدا لهم  أن خيرهم يكون  بتحليل بعض أوجه الربا عندما تكون الفائدة قليلة ....وقتها سيفهم هؤلاء المتساهلون أن فهم القرآن يحتاج إلى أكثر من ...وزنه بمنطقهم المخلوق.

 

لم يبالغ الخبير الاقتصادي العالمي  حين وصف استخدام نظام سويفت المالي ضد روسيا  وما يليه.......بمثابة استخدام السلاح النووي وما يعقبه.

 

 

وسوم: العدد 970