(قَالَ : إِنِّي أَعْلَمُ مَا لَا تَعْلَمُونَ..)

عندما اعترض الملائكة على العزيز الحكيم، وقالوا: (أَتَجْعَلُ فِيهَا مَن يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاءَ) ؟؟ أجابهم: (إِنِّي أَعْلَمُ مَا لَا تَعْلَمُونَ).

وعلى الرغم من قسوة ما مرّ بنا في درعا وغوطة دمشق وحمص وإدلب وحلب ودير الرور والرقة، وما يمر بنا هذه الأيام في فلسطين وفي غزة بشكل خاص وأحص؛ فإن إيماننا بإنسانية الأنسان، وبكرامة الآدميين يجب أن لا تهتز. وأن تكون هي الأرسخ والأبقى. وأن تظل مشتقة من إيماننا بالذي يعلم ما لا نعلم نحن أيضا. وما رأيت دعاة الكراهية والظلم والفساد وحب العلو في الأرض يسرجون خيلهم، ويهوجون ويموجون كما رأيتهم هذه الأعوام الكئيبات... (إِنَّ فِرْعَوْنَ عَلَا فِي الْأَرْضِ وَجَعَلَ أَهْلَهَا شِيَعًا يَسْتَضْعِفُ طَائِفَةً مِّنْهُمْ يُذَبِّحُ أَبْنَاءَهُمْ وَيَسْتَحْيِي نِسَاءَهُمْ ۚ إِنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ)

بايدن وبوتن والولي الفقيه وبشار الأسد ونتنياهو وكل المبشرين بالخراب، الممارسين للقتل، الرافعين لألوية التعصب والكراهية والعداوة والبغضاء؛ لا يمثلون الخيرية الإنسانية التي أمر الله تعالى الملائكة بالسجود لها، سجود تكريم واعتراف...

إن قوله تعالى (وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ ) نص صريح في كرامة المعدن الإنساني من غير أي إضافة. أقول من غير أيّ إضافة، ولا أقول من غير أي شرط. فما أقبح الإنسان الذي طغى فجعل في أسفل سافلين، وما أجمل الإنسان يفيء إلى إنسانيته التي فيها معدن كرامته في كل حال وفي كل حين.

وسيقول لي محتجا،!! وأجيبه بما أجاب به العربي الأول : إن الكرام قليل...

صورة خطفتني، وصدّقت جميل ظني في إنسانية الإنسان، أنقلها خبرا من تحت ركام الكراهية، ومن بين براثن الضباع، من غير تزويق ولا إضافة ولا تحريف :

وكتب إلى أهل غزة، نصر الله أهل غزة، وكشف الضر عنهم:

ليس لديكم جيش، لذا قررنا أن نكون جيشكم ..

أحد أكبر المحاميين الفرنسيين عمراً وخبرةً ويدعى Gilles Devers جمع في 10 أيام فقط جيشا من المحامين من قارات الأرض كلها لمحاكمة القاتل الصهيوني على جرائمه بحق الفلسطينيين.. !!

القائمة تجاوزت ثلاث مائة محامٍ / 300 من مختلف الجنسيات والأديان وما زالت مفتوحة لانضمام المزيد.

المحامي العتيد Giles Devers يتوعد المجرمين بمصير أسود ويقول للفلسطينيين : "لم يكن لديكم من يدافع عنكم لكن أصبح لديكم الآن جيش يدافع عنكم في المحاكم الدولية والوطنية"

يا باغي الخير أقبل وياباغي الشر أقصر..

واحد اليوم صاحب لحية وشاشية يقول في فيديو بلا حياء : يجب أن يُمسح المقاومون عن وجه الأرض!!

*مدير مركز الشرق العربي للدراسات الحضارية والاستراتيجية

وسوم: العدد 1058