رسالة من مواطن أمريكي

 :إلى

السيد باراك اوباما رئيس الولايات المتحده الأمريكيه.. المحترم

السيد جون كيري وزير خارجية الولايات المتحده الأمريكيه.. المحترم

  تحيه طيبه وبعد,

عندما حصلنا على الجنسيه الأمريكيه جمعتمونا نحن وأطفالنا في صالة كبيره مع امريكيين جدد حيث خطب فينا ممثلوكم وهم يرحبون بنا كمواطنين أمريكيين كنا فخورين ونحن نتلقى من افواهكم كلمات عن الحريه والديموقراطيه وحقوق الإنسان, حيث إعتبرتم انفسكم خط الدفاع الأول عنها في العالم بأثره ..لقد كانت هذه المبادئ هي ماجذبنا إليكم , فوقفنا بإحترام وأكفنا اليمنى على قلوبنا ونحن ننشد معكم نشيد الحريه.

إقتربت إقامتي اليوم في الولايات المتحده من دخول عامها الثلاثين ومازلت

 انتظر تنفيذ وعودكم في الحريه ودعم الشعوب المطالبه بها.ويؤسفني ان اقول لكم ان ما علمتموه لنا في خطاب قسم الجنسيه لم ينفذ حرف واحد منه . وتمثل هذا النفاق بوضوح في معاناة الشعب السوري نتيجة لإهمال متعمد من إدارتكم لمطالبته بالحريه .فخاض هذا الشعب معركة كرامته وحيداً وانتم تنظرون اليه بدموعكم المنهمره على خدودكم رياءاً كأنها دموع التماسيح.

سيدي الرئيس ,

بكل صراحه لقد فشلتم بالإمتحان, ولم تكن اسطورة الحريه وحقوق الإنسان التي ناديتم بها سوى نتاج افلام هوليود.

فأمتعتمونا بأفلام طرزان وهو يحرر افريقيا.وأمتعتمونا بأفلام رامبو وهو يحرر فيتنام وأفغانستان ,وأمتعتمونا بحشد هائل من ابطال هوليود مضافاً إليهم  ممثلين كومبارس من نتاج جامعتنا العربيه العريقه لتحرير العراق.وأمتعتمونا بأفلام سوبر مان وهو يهاجم الأشرار في كل مكان..كل حريتكم التي تشدقتم بها كانت من صناعة هوليود ..فشكراً لمبادئكم فلقد امتعتنا صغارا وكباراً... وأنت ياشعبنا البطل حريتك قادمه بدون طرزان ولا رامبو ولا ماشستي ولا كومبارس عربي..فانتم انتم الأسطوره وغيركم عروض للمتعه .

مع تحياتي  

 

الرساله مترجمه بتصرف إلى الإنجليزيه وستنشر على مواقع إعلاميه امريكيه إضافة الى موقع السيد الرئيس اوباما ووزير خارجيته