ملاحظات جزائري.. حول أحداث فرنسا 4+5

ملاحظات جزائري.. حول أحداث فرنسا

معمر حبار

[email protected]

4

مقدمة المحب.. حب سيّدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم .. لايتبع المناسبات .. لكن حين يستثار المرء من فرنسا .. وأتباع فرنسا .. يكون لزاما عليه .. أن يتعمد السباحة في شاطىء النبوة العميق .. ويستخرج منه جواهر .. تفيده في الفهم .. والطرح .. والثبات.. والدوام .. ولعل الأسطر التي بين يديك .. تعبر عن ذلك .

أمريكية ورسول الله.. بثّت فضائية .. الحرة .. الأمريكية .. شريطا حول حياة.. سيّدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم .. قالت عبره .. أستاذة أمريكية..

رسول الله صلى الله عليه وسلم .. لم يحارب اليهود لذاتهم .. فعلاقته بهم كانت حسنة.. إنما حارب أعداء .. يريدون توقيف دعوته.. ويتربصون بها الدوائر.. وهو المهاجر بدينه من مكة .. ومن الجهل .. الاعتقاد .. أنه جاء للمدينة .. ليحارب اليهود.

إنجازات رسول الله.. في خطبة الوداع .. لم يتحدث سيّدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم .. عن إنجازاته .. ولم يفتخر بها .. ولم يقم بإشهار لها .. وهي كبيرة .. وكثيرة.. وفريدة.. وعجيبة..

وشملت جوانب .. رفع الإنسان .. والمساواة .. والأخلاقي .. والسياسي .. وإسترداد الحقوق .. والعسكري ..والاقتصادي .. والعلاقات الدولية .. والتعليم.. وتحرير الإنسان.. والأوطان.. والأفكار.. .. وحماية الأرض والعرض .. والحجر والشجر .. والدواب ..

مال بال المرء .. يتحدث عن .. "إنجازاته!!" .. قبل تحقيق .. إنجازاته .

بلال والساسة.. سيّدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم .. حين دخل مكة فاتحا .. رفع فوق سطحها .. عبدا أسودا .. لم يشعر بوجوده من قبل.. سادة قريش .. وإلى عهد قريب .. أطعموه السياط.. وحر الظهيرة .. إسمه سيّدنا بلال .. رضي الله عنه وأرضاه ..

ومالي .. أرى اليوم .. غسل الكعبة .. حكرا على الأمراء.. والساسة.

دافع عن رسولك، وأنت مكشوف الوجه.. لاأعجب للذي .. يعادي سيّدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم.. كاشف الوجه .. كاشر الأنياب .. مظهرا المخالب .. مفتخرا بها .. معتزا بما يفعل ..

عجبي .. من الذي يخفي وجهه .. وهو يدافع عن حبيبه صلى الله عليه وسلم .. ويدافع عنه باسم مستعار .. وصورة مستعارة ..

إن سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم .. جوهر صافي دائم .. والدفاع عنه، يحتاج .. لجوهر.. وصفاء .. وجلاء .. بيّن .. واضح.

جمعة.. التنديد بالمسيرة.. أسمع عبر المذياع .. جمعة .. للدفاع عن .. سيّدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ..

ألا توجد .. جمعة .. للتنديد .. بالذين حضروا المسيرة.

ملاحظات جزائري.. حول أحداث فرنسا 5

مقدمة المتتبع .. مازال موقف العرب والمسلمين ، من.. أحداث فرنسا .. يسيل الحبر .. ويثير الجدل .. والكلمات التي بين يديك .. عيّنة لهذا الصراع .. الذي يبدو أن نهايته .. لن تكون غدا .. وستكون بثمن باهظ ..

فرنسا هي التي طلبت المسيرة..  منذ لحظات .. وأنا أتابع فضائية .. دبي .. يتساءل عبرها.. الأستاذ عبد الباري عطوان ..لماذا لم تقم عندنا .. نفس المسيرة التي حدثت في فرنسا .. رغم الفارق الكبير في عدد القتلى .. والبارحة.. أتابع الشيخ شمس الدين .. يطرح نفس التساءل والحيرة ..

قلت .. فرنسا الرسمية .. وعلى لسان رئيسها شخصيا..  هي التي طلبت من قادة العالم الحضور للمسيرة ... لكن قادة العرب.. لم تكن لهم الجرأة .. لمطالبة قادة العالم .. في تعزية .. موتاهم .. وقتلاهم .. ورفضوا إقامة مسيرات لأجلهم.

تجوز المسيرات مع فرنسا ..  السعودية .. التي تحرم المسيرات .. ونشرت في شأنها كتبا بالمجان .. عبر العالم .. واستنسخت خطبا بالملايين .. وتعتبرها خروجا عن .. ولي الأمر ..والنعمة .. والمكرمة .. تستحق الطرد .. والعقاب .. شاركت في مسيرة فرنسا .

06 ملايين لم يفعلوا شيء..  قال الأستاذ .. عبد الباري عطوان.. عبر فضائية .. دبي.. 500 ألف يهودي فقط .. استطاعوا .. أن يفرضوا قانونا .. بمنع التشكيك، مجرد التشكيك في المحرقة .. وأقل منهم الأرمن .. يكادون أن يفرضوا منطقهم.. بشأن إبادة الأرمن على يد العثمانيين .. ويطالبوها بالاعتذار .. والتعويض.. حسب الرواية الأوربية..

و06 ملايين مسلم .. لم يستطيعوا .. أن يفرضوا منطقهم ..ويقروا قانونا.. يعاقب كل مسىء .. لسيّدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم.

المرأة الألمانية ورجال العرب..  المرأة الناقصة عقل ودين .. ميركل .. رئيسة وزراء ألمانيا .. شاركت في مسيرة فرنسا .. وفي اليوم الموالي .. شاركت في وطنها .. ومع بني جلدتاها .. في مسيرة .. تأييد للمسلمين .. ومناهضة لأي إعتداء ضد المسلمين ..

والرجال .. القوامون على النساء .. من قادة العرب .. الذين شاركوا في مسيرة فرنسا .. لم يشاركوا أبناءهم .. في المسيرات .. التي أقيمت في أوطانهم .

لكمة البابا..  ذكر معلق .. فضائية .. لبنانية ، أن ..البابا فرنسيس .. وهو متجه إلى الفلبين .. قال لمرافقه في الطائرة..إذا شتم أحد.. أمي .. فلينتظر مني لكمة

الأوائل في التعزية.. بالتعبير الجزائري.. كيري.. راح .. للسبوع .. وتأخر عن تعزية فرنسا .. والعرب .. سبقوه للفضل .. وكانوا الأوائل في تعزية .. إخوان كيري.

عرب هولاند..  لايخدعنك ماقاله.. هولاند .. حول المسلمين .. فالأصل  .. ماأقام المسيرة لأجله .. ولايخدعنك العرب .. فذهابهم للمسيرة .. هو الأصل .. والجوهر ..

فهولاند .. لن يقيم المسيرة .. لأجلك ..

وهؤلاء..لن يستطيعوا .. عدم المشاركة في .. مسيرة فرنسا .. مهما حدث .. ويحدث.

كيف تحصل على الجنسية الفرنسية..  الشاب من دولة مالي .. الذي إختفى في المتجر اليهودي .. وساهم ..حسب الرواية الفرنسية .. في إنقاذ اليهود .. بتعاونه مع قوات التدخل القاتل .. هاتفه هولاند شخصيا .. ومنحه الجنسية الفرنسية .. وهو الذي ينتظرها .. منذ مدة..

هذا هو .. سحر الوصفة .. السريعة .. العجيبة .. للحصول على الجنسية الفرنسية .

رضا العرب من رضا فرنسا..  رئيس مالي .. إستقبل الشاب المالي .. في فرنسا .. بعد أن هاتفه هولاند .. ومنحه الجنسية الفرنسية ..

في المجتمعات المتخلفة .. لكي تنال شرف .. لقاء .. رئيس دولتك .. لابد أن تنال رضا .. أمير المشارق والمغارب .. وخليفة المشرقين والمغربين .