لا تتركي عهودك يا تركيا

لا تتركي عهودك يا تركيا

د.أسامة الملوحي

وعود عهود تركية قائمة لا تنطلق.

(لن نسمح بحصول حماة ثانية ولن نسمح بحصول درعا ثانية ..انهم أهلنا ويتعرضون لأبشع الممارسات الوحشية . ولن نقف مكتوفي الأيدي) .هكذا قال أردوغان وكرّر كلامه مرارا .وأخذ الشعب السوري المنتفض أخذ الكلام وعدا وعهدا وظنّ التكرار تهديدا للنظام القمعي السوري .تهديد بوعد وعهد ان لا تسمح تركيا للمجرمين السفاحين بسفك الدم السوري وإهدار الكرامة السورية .

واستبشر السوريون المنتفضون خيرا بالوعود العهود وتفاءلوا وتذكروا سابقا كيف ضغطت تركيا على النظام الأسدي وحشدت قواتها على الحدود وأرغمت حافظ اسد على ما تريد بانهاء وجود حزب العمال الكردستاني وتسليم اوجلان باخراجه من سورية وتسريب خط سفره وجوازاته.

ورفع المتظاهرون الثائرون العلم التركي في كل مكان وشكروا تركيا واردوغان مرارا وتكرارا شكروا ببالغ الامتنان للوعود العهود التي بقيت قائمة لا تنطلق .

وألزمنا أنفسنا وألزمنا غيرنا أن لا نشير للدور التركي بأي تشكيك وأن نستبعد أية دوافع انتخابية للتصريحات التركية التي أملنا أن تكون فعلا وعود عهود قائمة وتنطلق .

واطمأن المنتفضون للوعود العهود وظنوها ستُفعل ان استمر السفاحون بقمعهم واجرامهم .واستمر السفاحون وزادوا وأطالوا وبقيت الوعود العهود قائمة لا تنطلق .

اجتاحت دبابات النظام الاسدي مع ألوف من السفاحين مدينة جسر الشغور ثم اجتاحت بالتتابع كل المدن والبلدات الحدودية مع تركيا وفعل السفاحون الأفاعيل وخرج آلاف الى تركيا وتحدثوا للأتراك عن القتل والذبح والاغتصاب وظنوا أن الوعود العهود القائمة ستفعّل لأن الجرائم أصبحت أكبر وأقرب ولكنها بقيت وعود عهود قائمة لا تنطلق .

واليوم وصلت دبابات النظام القمعي وحشوده الى حماة وبدأت باجتياح المدينة وسقط عشرات الشهداء والجرحى وتُنظم عمليات اعتقال جماعية في المدينة والمذبحة جارية مستمرة وما زال البعض يظن أن الأمر هنا سيختلف لأن حماة ذُكرت من الاتراك بالاسم ولكن الى الآن لم يختلف الأمر وأبقت تركيا الوعود العهود قائمة لا تنطلق .

ولا نملك على تركيا وغيرها إلا أن نقول :لقد خرجنا في ثورتنا نعاهد أن لانركع الا لله ولن يكلنا الله .والأفئدة التي سيجعلها الله تهوي الينا إنما شرّفها الله وسيمدّها بالخير في الدنيا والآخرة ,فلا تتركي يا تركيا عهودك وأطلقيها ........سلام على الشهداء والله أكبر.