حول اختطاف تنظيم الدولة مئتي مواطنا سوريا كرديا

حول اختطاف تنظيم الدولة

مئتي مواطنا سوريا كرديا

ورفض أهلنا الكرد استلام صناديق التزييف

زهير سالم*

[email protected]

إقدام التنظيم الذي يطلق على نفسه ( الدولة الإسلامية في العراق والشام ) على اختطاف قرابة مئتي مواطنا سوريا كرديا من قرية قباسين التابعة لمدينة الباب من محافظة حلب جريمة منكرة بكل المعايير ..

إن سجل جرائم هذا التنظيم التي نفذت في جملتها ضد الشعب السوري وقواه الثورية قد فضحت بشكل لا يدع مجالا للشك ارتباطات هذا التنظيم ، المريبة بقيادات طائفية مقيتة في طهران وبغداد ودمشق . إنه واحدة من الآلاعيب المخابراتية التي يشهدها العالم في العصر الحديث . وإن يكن لصادق من كلمة في هذا السياق فهي في تأكيد  النداء على أولئك المخدوعين والمضللين في عداد هذا التنظيم ( لعلهم يتفكرون ).

ونعود إلى الجريمة ضد الإنسانية التي نفذت بحق مائتي مواطن تتراوح أعمارهم بين السابعة عشرة والسبعين من أبناء مجتمعنا الكرد لنقول إنها جريمة لا يكفي في أمرها الإدانة الشجب والاستنكار ...

جريمة إضافية تسجل في عنق بشار الأسد وداعميه من الروس والإيرانيين وأتباعهم وذراعهم المخادع المسمى ( الدولة الإسلامية ..)

وهي جريمة تسجل في الوقت نفسه في عنق بان كيمون الذي شلّ بتواطئه المنظمات الدولية والإنسانية بما فيها تعطيل إعمال القانون الدولي إلا بالتفسير الذي يسمح به الروس والإيرانيون ..

إن مصير مائتي إنسان مخطوف هو اليوم في مسئولية بوتين والولي الفقيه وبشار الأسد . وهو بالتالي من مسئولية بان كيمون والمجتمع الدولي المتواطئ الذي يعلم يقينا أن ما يسمى تنظيم الدولة ما هو في حقيقته إلا أداة من أدوات تنفيذ الجرائم التي يرتكبها مديرو الجريمة الأنيقون ..

إن الشعب السوري لا يريد أن يستقبل أخبار فجائع إضافية تنفذ بحق المواطنين الكرد الأبرياء كما نفذت من قبل بحق الكثير من الأبرياء في وقت يتقاعس فيه المجتمع الدولي عن القيام بواجباته ...

يقتضينا الموقف الإنساني والوطني أن نعلن تعاطفنا مع  المخطوفين الكرد  من أبناء وطننا وأسرهم ، وأن نشجب كل جريمة أو تجاوز يقع بحق أي مواطن سوري ..

كما يقتضينا الموقف أن نطالب السيد بان كيمون بأن يتحمل مسئوليته كراع للقانون الدولي لحماية حياة هؤلاء المواطنين السوريين الأبرياء .

من جهة أخرى يقتضينا الموقف أيضا أن نوجه التحية والشكر لأهلنا الكرد في المنطقة الشرقية الذين رفضوا استقبال صناديق التزوير والتزييف التي يسميها بشار الأسد صناديق الانتخاب ...

               

* مدير مركز الشرق العربي للدراسات الحضارية والاستراتيجية

*مدير مركز الشرق العربي للدراسات الحضارية والاستراتيجية