وداعا إبراهيم عيسى

سنفتقد جميعا «أبو الشيالات» الزميل إبراهيم عيسى، نجم قناة «القاهرة والناس»، الذي أسقط من حساباته مقولة شعبية تراثية في بلاد الشام ..«فالج لا تعالج»، حيث لا يمكن ممارسة الحرية بعد التمرغ في أحضان إنقلاب.

اللهم لا شماتة… فالزميل نجم تزيين أعمال الشيطان وشيطنة الإخوان المسلمين والشعب وصاحب أول مقابلة متلفزة مع الرئيس عبد الفتاح السيسي عاطل عن العمل تلفزيونيا الآن وأوقف برنامجه على الشاشة حدادا على جزيرتي «تيران وصنافر» وموقف السيسي بالخصوص بعدما صاح على الشاشة صيحته الأخير «معئول..إيه الكلام ده يا ريس».

قد يسترخي عيسى الآن في كتابة مؤلفاته وأبحاثه وإنتاجه الإبداعي، كما قال… وسيجد متسعا من الوقت للجلوس في مقاهي القاهرة والإجابة على تساؤلات الناس.. «إيه اللي حصل معك»؟!

سيقول في كل الأحوال إنه ضجر من الشاشة، وقرر التفرغ للعلم، لكن بينه وبين رأسه يعرف الحقيقة، فمنيجلس إعلاميا في حضن إنقلاب سيجد نفسه في تلك المسافة الفاصلة ما بين رباط بزة عسكرية ورصاصة يمكن أن تحيله للتقاعد في أي لحظة أو تحيله إلى رجل «يتفرغ علميا للإسترخاء».

أحذية تختلف عن غيرها

أحذية تختلف عن كل الأحذية، التي عرفتها البشرية… تلك كانت بصمة كاميرا حرة هذه المرة إلتقطها الزميل المصور الأردني محمد قراله لطلاب مدرسة إبتدائية في إحدى قرى مدينة الطفيلة جنوب الأردن، حيث يستفسر «علية القوم» وهم يحتسون ما لذ وطاب من الطعام والشراب عن سر «حواضن التطرف والإرهاب».

قبل أعياد الميلاد، وفي فترة صقيع يتدلى أصبع قدم أحد الطلاب كصاروخ من وسط خرقة بالية يفترض أنها حذاء… زميل له يرتدي بقدميه «الزنوبة»، التي إنقرضت من أرصفة عمان العاصمة، وثالث يكاد يلامس الأرض بلحمه في عز البرد والشتاء.

لا أريد التعليق، فكاميرا تلفزيون الحكومة فعلت… هو مشهد يدين الجميع في الأردن من القمة للقاع لأنني أعرف شخصيا بان قوافل المساعدات التي تتقرر من علية القوم لفقراء الجنوب تحديدا تسرق في الطريق ولا يصل ربعها لتلك الأقدام العارية… للعلم أشياء كثيرة تسرق في الطريق.

نعم الفتية الحفاة العراة هم مشاريع شهداء دفاعا عن نخبة عمان المتكرشة المشغولة هذه الأيام بتبرير تعيين أنجال سبعة وزراء ومسؤولين من علية الناس على الأقل في مناصب رفيعة بمجرد تخرجهم من الجامعة.

وسوم: العدد 702