الفريق عبدالفتاح السيسي هو بطل إسرائيل الجديد في مصر

هآرتس الإسرائيلية

هآرتس الإسرائيلية:

الفريق عبدالفتاح السيسي

هو بطل إسرائيل الجديد في مصر

أكدت صحيفة هآرتس الإسرائيلية أن الفريق عبدالفتاح السياسي قائد الانقلاب العسكري في مصر هو بطل إسرائيل الجديد ارتقبت على يديه الخلاص من مرسي، وقالت إن النخبة الإسرائلية تتابع بإعجاب شديد وتشجيع عميق قائد القوات المسلحة في الجارة الجنوبية الكبرى، وذلك لأنه قام بسجن الرئيس المنتخب من الشعب والذي عينه في منصبه.

وقالت الصحيفة في تقريرها: "في إسرائيل لا يوجد ثمة جدل، كلنا مع السيسي، كلنا مع الانقلاب العسكري، كلنا مع الجنرالات حليقي اللحى، الذين تلقوا تعليمهم في الولايات المتحدة، ونحن نؤيد حقهم في إنهاء حكم زعيم منتخب وملتحي، مع إنه أيضاً تلقى تعليمه في الولايات المتحدة، ومع إن هؤلاء الجنرالات كان يتوجب أن يكونوا خاضعين لتعليماته، كما هو الحال في النظم الديموقراطية".

وأضافت الصحيفة أن إسرائيل تشجع المستبدين الذين سيحكمون الجماهير العربية المعادية المحيطة بها، وقالت:  "التوق الصهيوني للسيسي له شقين: الأول، أننا نسعى لحكام مستبدين أصدقاء لنا يحكموا الجماهير العربية المعادية المحيطة بنا. والثاني، أن كثير منا يتطلعون لقائد عام في صفنا والذي سيحد من صلاحيات القيادة السياسية المنتخبة التي نكرهها".

كما أشارت الصحيفة إلى أن اسرائيل منذ العام 1977 وهي تعتمد على الجنرالات والجواسيس وكبار رجال الشرطة السرية، وذلك لإنقاذ إسرائيل من الحكومات المنتخبة التي اختارتها الجماهير الجاهلة بغباء شديد.