متى نسترجع ثقافة الوعي ونقاطع منتجات عدونا؟

تعرف على قهوة ستار بوكس

clip_image001_cc406.jpg

اعزائي القراء ..

 ستاربكس (بالإنجليزية: Starbucks)‏ هي شركة مقاهي أمريكية، بدأت عام ١٩٧١ في سياتل بولاية واشنطن وتمتلك الشركة الآن أكثر من ١٦٢٢٦ فرعا حول العالم منها ١١٤٣٤ داخل الولايات المتحدة الأمريكية وأكثر من  ٢٠٠٠٠٠ موظف

وتقدم شركة ستاربكس العديد من المشروبات الساخنة والبارده منها الموكا، واسبريسو، والقهوه الأمريكيه، والشوكولاته، والفانيلا والكريمه، الكراميل والكيك  وغيرها.

تتواجد مقاهي ستاربكس في الشرق الأوسط منذ عام ١٩٩٩م . فقد وقعت الشركة في البداية اتفاقية امتياز حصرية مع شركة جواد التجارية البحرينية . وافتتح أول مقهى لستاربكس في سوق شرق - الكويت عام ١٩٩٩ م. 

وحاليا تدير شركة الشايع مايزيد عن ٥٠٠ مقهى (ستاربكس) في جميع أنحاء المنطقة العربية بما فيها البحرين والكويت والمملكة العربية السعودية والإمارات والعراق ولبنان والأردن وقطر وعمان ومصر .

شعار الشركة ملفت للنظر  ويرمز إلى الملكة إستير ،فمن هي الملكة إستير؟ وما سر وجودها على شعار ستاربكس؟

إستير هي حامية اليهود وهي بطلة السِّفر المسمى باسمها في الكتاب المقدس، و"إستير" هو السِّفر السابع عشر من أسفار التوراة، بحسب طبعة دار الكتاب المقدس، غير أنه يوضع بعد سفر يهوديت، بحسب عقيدة الكنيستين الكاثوليكية والأرثوذكسية.

وإستير تعني  بالفارسية "الكوكب".

غير أن إستير كان لها اسم آخر عبراني هو "هدسة"، ومعناه شجرة الآس، ويقصدون بها نبات الريحان ذو الرائحة العطرية. وينطق بلغة أهل بلاد اليمن العرب "هدس".و"إستير" أو "هدسة" وصفها الكتاب بأنها فتاة يهودية يتيمة لم يكن لها أب ولا أم.. وعند موت أبيها وأمها اتخذها مردخاي لنفسه إبنة، ويفهم من السفر أنها ابنة عم مردخاي . و مردخاي وإستير كانا مع السبي البابلي الذي قاده نبوخذ نصر" ملك بابل.

أخذ مردخاي ابنة عمه معه إلى مدينة (شوش) التي كانت عاصمة مملكة فارس. وكانت إستير "جميلة الصورة وحسنة المنظر" فلما طلب الملك أحشويرس أن يجمعوا له كل الفتيات العذارى الحسناوات ليختار من بينهم واحدة تأخذ مكان "وشتي" الملكة السابقة التي احتقرت الملك، ولم تطع أمره. أُخذت إستير إلى بيت الملك مع باقي الفتيات المختارات. فحسُنت في عيني الملك ونالت نعمة من بين يديه، فقد انتُخبت ضمن السبع الفتيات المختارات اللواتي نُقلن إلى أحسن مكان في بيت النساء. "ولما بلغت نوبة إستير لتَمْثُل أمام الملك في الشهر العاشر في السنة السابعة لملكه، أحبها الملك أكثر من جميع العذارى. فوضع تاج الملك على رأسها فتوجت ملكة، وكما هو معروف للجميع فإن مؤسس ستاربكس ومديرها التنفيذي هو  هوارد شولتز HowardSchultz وهو يهودي أباً عن جد، ومن اليهود المتعصبين جداً للكيان الصهيوني مما عزز دعمه لإسرائيل حيث تلقى عدة جوائز إسرائيلية "لدوره المهم في تعزيز تحالف وثيق مع الولايات المتحدة وتقدر تبرعاته بمئات الملايين من الدولارات للجيش الصهيوني، حيث يتبنى هاورد الكثير من تكلفة تطوير الأسلحة الخاصة بالجيش الصهيوني، علاوة على أن جميع خدمات "ستاربكس" تقدم مجاناً لجيش الاحتلال طوال العام.

وكما ذكرت اعلاه فان قهوة ستار بوكس يتذوقها كل العرب رغم انهم يعلمون اين تصب اموالهم ؟ والمثير للدهشة ان مقهى ستار بوكس له وجود ايضاً حتى في ارض الحرمين الشريفين ويقع هذا المقهى في فندق حياة ريجنسي في مكة المكرمة  ويقدم  كل انواع القهوة والكابتشينو والكويكز  في جلسات رومانسية و باسعار مرتفعة .

ايها العرب 

لقد اقبلنا على كل شيء يأتينا من الغرب بايجابياته وسلبياته ودون اي تدقيق فنسينا كل شيء عن ثقافتنا وحضارتنا حتى اضحت قهوتنا العربية اللذيذة في خبر كان لتحل محلها ثقافة الستار بوكس الصهيونية حتى على ارض الحرمين الشريفين. 

اعزائي القراء..

وطالما الشيء بالشيء يذكر ، فإني استرجع لكم حكايتنا انا و زوجتي عندما افتتحنا في السنين الاولى لمجيئنا الى امريكا بوتيك راقي لالبسة الاطفال حتى نستطيع ان نثبت اقدامنا ونؤمن معيشتنا ، وكان  جميع مكونات الشعب الامريكي يتعامل معنا وهم يعلمون اننا  عرب سوريون  ويقبلون على بضاعتنا الا اليهود الذين يذهبون الى محلات بعيدة يهودية ليشتروا منها علماً بان اصنافاً وموديلات يهودية من مختلف الاذواق  كانت من ضمن البضاعة التي كنا نبيعها.  

ايها العرب..

هل تأكدتم اليوم ان  أموالنا تذهب إلى الذين يتآمرون  علينا وعلى إخواننا وأهلنا في فلسطين؟!

فمتى نسترجع ثقافة الوعي  ونقاطع منتجات  عدونا؟

وسوم: العدد 884