قف دون رأيك في الحياة مجاهداً

اعزائي القراء ...

استرجع معكم قصة حصلت مع ابنتي في مدرستها الثانوية ، كان  ذلك بعد شهر تقريبا من حادثة تدمير المجمع التجاري العالمي في نيويورك والمتهم بها اعلامياً العرب  ،  حيث غابت ابنتي يوماً واحداً  عن المدرسة  لسبب مرضي ، وفي اليوم الثاني واثناء حصة التاريخ سألها استاذ التاريخ بلهجة مازحة بموقف لايقبل المزاح : لينا كنت امس  غائبة عن المدرسة ، هل كنت تخططين لعملية ارهابية ، وضحك الطلاب . كنت في  مكتبي عندما اتصلت ابنتي معي بالهاتف وهي منفعلة لدرجة البكاء و شرحت لي ماحدث ، 

قلت لها اهدأي يابنتي ساتصل بادارة المدرسة واعود اليك.

اتصلت بالمديرة واخبرتها بالقصة ، وقلت لها : سيدتي انا اتصل بك ليس لتتخذي اجراءاً بحق هذا الاستاذ فهذا شأنك كمديرة ولكن اتصلت بك لاخبرك بالحادث وبالاجراء الذي ساتخذه انا بحقه . كانت لطيفه ومتعاونة معي وانهيت المكالمة  .

ذهبت في اليوم الثاني الى ادارة التعليم المركزية و شرحت الموضوع لقسم خاص بالشكاوي حيث لدى هذا القسم قاض ومحكمة خاصة بأمور التعليم . اخذوا المعلومات مني  واعطوني تاريخ  انعقاد المحكمة .

وفي اليوم المقرر حضرت انا وابنتي وحضر الاستاذ مع محاميه وجلسنا قبالة بعض على طاولة وجلس القاضي بيننا مع مكرفون وجهاز تسجيل . روت ابنتي القصة كما حصلت ، ثم  طلب القاضي من الاستاذ الرد ، طبعاً كان رده ضعيفا وانه لم يكن يقصد اهانة لينا وانها كانت فقرة على سبيل المزاح وعلق محاميه بقوله  اننا نعتذر من لينا ومن عائلتها على تعبير غير مقصود من طرف موكلي  ، ثم اعطاني القاضي حق الكلام  فقلت : سيدي القاضي هناك مزاحاً لا يجر اهانة ولايجر اشكالات معقدة لاحقًا وقول الاستاذ بان ماقاله كان مزاحاً  مع ابنتي ذات الجذور العربية والاجواء محقونة حول كل عربي ،عندها تصبح القضية اهانة مكتملة الاركان  لا اسمح بها ،  واسمح لي سيدي القاضي بالقول : ماذا لو اخذ  احدهم قول الاستاذ بشكل جدي  وفي طريقها الى بيتها او الى مدرستها فترصد لها واذاها باداة حادة ،  فمن سيكون عندها مسؤولا عن  هكذا جريمة بموجب هذا الذي اعتبره الاستاذ مزاحاً 

سيدي انها اهانة لا اقبلها ولايقبلها كل المواطنين الامريكيين  من اي عقيدة  او جذور كانوا .

ثم فضت الجلسة ، وغاب الاستاذ عن التدريس حتى تظهر نتيجة الحكم .

بعد عشرين يوما تم تبليغنا  وتبليغ ادارة المدرسة بصفحة الحكم والتي تقرر  سحب شهادة التدريس من الاستاذ. مع التبرير اللازم .

اخواني 

تذكرت  يومها وانا في حرم المحكمة قول امير الشعراء احمد شوقي : 

قف دون رايك في الحياة مجاهداً  ان الحياة عقيدة وجهاد

هذا القول  ينطبق ايضا على ثورتنا المباركة 

فاياكم ثم اياكم ان تتنازلوا عن نيل حريتكم واسترجاع كرامتكم .

وسوم: العدد 911