هوامش على جدار الانقلاب ! 5

أ.د. حلمي محمد القاعود

[email protected]

* هدد نجيب ساويرس الملياردير الطائفي المتعصب  بمواجهة أنصار الشرعية   واستخدام العنف لإيقاف مظاهراتهم زاعمًا أن رافضي الانقلاب لا يزيدون على 300 فرد! وقال في مقطع فيديو متداول على موقع اليوتيوب: لو لجأوا للعنف سنريهم عنفًا أشد عشان نخلص بقى. وتابع قائلا : إن كل القوى الليبرالية رفضت أن تنزل الشارع وتواجه مظاهرات أنصار الشرعية خوفًا على الدم المصري ! لكن أنا بقول لهم هننزل مظاهرات ضدهم ولن يوقفنا أحد. "إحنا سايبين الجيش والشرطة تواجه ومنزلناش لحد دلوقتى حفاظًا على الدم".

المذكور يتحدث بوصفه حاكم مصر وسيدها وصاحب الأمر والنهي . ويبدو أن السادة الانقلابيين يوافقون على ذلك بدليل أن صحفهم سكتت على هذا الكلام ولم تشر إليه بكلمة ، وبعد الانتهاء من تصريحه مباشرة ظهرت البلاك بلوك مرة أخرى في شوارع دمنهور ، وتم تفجير مديرية الأمن بالمنصورة ، وأعلنت حكومة الانقلاب تجميد 1055 جمعية إسلامية تخدم ثلاثة ملايين فقير وأعلن الانقلابيون " الإخوان المسلمون " جماعة إرهابية وأوقفت جريدتها الحرية والعدالة . بركاتك يا حاج ساويرس . وبكرة تشوفوا مصر !

* يظل الشيوعيون المصريون الذي عملوا لحساب السلطة على مدى ستين عاما من أشد الناس عداوة للإسلام والمسلمين ، ولا غرو في ذلك فهم صناعة يهودية ، وهم تلاميذ اليهودي الخائن هنري كورييل وأحفاده . قبل أيام تابعت بعض الكتابات الشيوعية في الصحف الحكومية أو صحف البيادة ، فوجدت غلاّ غير مسبوق ضد الإسلام والمسلمين وإن كان يوجه دائما إلى بعض الجماعات الاسلامية اتقاء لرد الفعل. كتب أحدهم مقالا عنوانه " اخنقوا الإخوان إعلامياً "!  ثم حشا الشيوعي الحكومي مقاله الرخيص بألوان من التحريض على الإبادة والاستئصال للحركة الإسلامية . يظاهر الشيوعي الحكومي رسام سكير ينتقد القضاة الذين تنحوا في بعض القضايا الملفقة ضد الاسلاميين فيرسم صورة لمصر تقول : " اللي بيخاف أو يًحرج مالوش مكان عندنا ". آه من المنافقين في عصر الانقلاب ! وبكرة تشوفوا مصر !

 * قام القمص بولس  عويضة أستاذ القانون الكنسي وراعي كنيسة الزهراء بتقبيل رأس علي جمعة المفتي السابق وهو يلقي كلمته علي المنصة بمؤتمرجبهة " مصر بلدي "التي تضم فلول الحزب الوطني ؛ بعد أن أهان المسلمين وشهّر بهم ودعا الى التصويت على دستور زليخة – الانقلاب – بنعم وحشد كبير ! عالم السطة وفقيه الشرطة نسي ماكان يقوله : لاسياسة في الدين ولا دين في السياسة ، ودعا لتأييد الدستور الانقلابي العلماني لأنه مؤيد من الله . وبكرة تشوفوا مصر !  

* المستشارة الألمانية انجيلا ميركل عينت مؤخرا أورسولا فون درليين« وزيرة العمل السابقة " وزيرة للدفاع في ألمانيا ، وهي أم لسبعة أبناء . ميركل أكدت أن الوزيرة  ستنجح في مهمتها الجديدة وهي الدفاع عن المانيا . لماذا لاينجح وزراء الدفاع العرب الذكور إلا في قتل شعوبهم وإذلالها والانقلاب على  الشرعية ويفشلون في الدفاع عن بلادهم ضد الأعداء الخارجيين ؟ وبكرة تشوفوا مصر!

* قالت بعض التقاريرإن عام 2013.. عام الفضائح لفناني مصر، قضايا نصب واحتيال ومخدرات ومنهم من واجه تهما مالية ، ومنهم من تم القبض عليه وهو مخمور أو برفقة غير طبيعية أو نشر غسيلهم الـ ... على رءوس الأشهاد ، وهو ما جعل بعضهم يدخل السجن أو يخرج بكفالة .

السلطات العسكرية الانقلابية تعتمد على الفنانين طوال ستين عاما وتحارب بهم جيوش الأعداء ، وتقدمهم قدوة للأجيال الصاعدة ، ويغنون للانقلابيين بعد ارتكابهم المجازر والمذابح ضد شعبهم : تسلم الأيادي ! وبكرة تشوفوا مصر !

 * الفنانون الحقيقيون مهمشون ومغضوب عليهم لأنهم يحبون الحرية ويكرهون الانقلاب , وقد أعجبني رأي الفنان أحمد عيد الذي سخر من عرض "حمالة صدر" في دبي بقيمة 10 ملايين دولار، مرصعة بأكثر من 4200 حجر كريم من الماس والياقوت الأحمر والأزرق والأصفر مع ذهب عيار 18 قيراط. وقال : " هل تعتقد أن هذه الأمة يمكن لها يومًا أن تنتصر؟ لا يمكن أنت تنتصر أمة ظالمة". والانقلابيون ظالمون ! وبكرة تشوفوا مصر !

*أكد حسن هيكل الملياردير ونجل محمد حسنين هيكل أن حصاد الاقتصاد في عام 2013 هو الانهيار وصفر في التقدم . وقال هيكل الابن :"حصاد ٢٠١٣: الاحتياطي = صفر، ديون الدوله =٢ تريليون ،عجز يومي(نعم يومي)= مليار، بطالة شباب = ٢٥٪، عدد المليارديرات = ٥٠ والفقراء = ٤٠ مليون !و أضاف أن حكومة الإخوان، زيها زي اللى قبلها، مسؤله عن الوضع الاقتصادي المتردي ، ..الحكومات منذ ٢٠١١، كلها و بدون استثناء، تنتمي للقرن ال١٩، ولا علم ولا إرادة ولا خيال، يمكن خيال مآته ( أعتذر عن الحدة) "!.

  هل سألت والدك يا حسن عن السر الحقيقي لنكبة مصر ، وسورية أيضا ؛ مع أنه فيلسوف الثورة والانقلاب ؟ وبكرة تشوفوا مصر !

* عباقرة الانقلاب حبسوا تلميذا كان يحمل "مسطرة رابعة" مما جعل العالم يضحك عليهم ويسخر منهم. صحيفة "التليجراف" البريطانية وصفت الإجراء "السلطوي" بقمع المعارضة في مصر. وقالت إن اعتقال التلميذ خالد محمد بكرة البالغ من العمر 15 عامًا لحمله مسطرة عليها شعار "رابعة" يتعارض مع  التعهد بالحفاظ على حرية التعبير ويدل على إحكام سيطرة الجيش على مقاليد الحكم في البلاد . لقد تم القبض على والدالطفل وحبسه على ذمة التحقيق بتهمة تحريض ابنه . الوضع غريب بأكمله ولا توجد إجابة مقنعة حتى الآن، وخالد لم يكن بحوزته مسدس أو سكين إنها مجرد مسطرة ولا جريمة في وجود شعار رابعة عليها". أين دكاكين حقوق الإنسان ؟ ساكتين ليه ؟ ما تقوموا تروحوا ! وبكرة تشوفوا مصر !

 * أقامت الرئاسة الانقلابية احتفالية بقصر الاتحادية بمناسبة تكريم الفائزين بجوائز الدولة‏:‏ النيل‏,‏ والتقديرية‏,‏ والتفوق‏,‏ والتشجيعية‏,‏ في مجالات الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية‏.‏  قائمة المكرمين من الحظيرة الثقافية المؤيدة للانقلاب . لا يوجد أحد من خارجها . كلهم عاشوا في عصور الاستبداد الناصرية والساداتية والمباركية والعسكرية وكانوا عونا لها على طغيانها وظلمها ، فضلا عن عدائهم الفاجر للإسلام والمسلمين .

لاتتوقعوا فوز مثقف يقول لا إله الا الله بجائزة من هذه الجوائز . فقدخطب أزهرى فاسد أمام الرئيس الانقلابي وتحدث عن الهوية المصرية التي تعبر عن الحضارتين القبطية والإسلامية !هل كانت هناك حضارة قبطية يا أزهري يا فاسد ؟ وبكرة تشوفوا مصر !