بيت العنكبوت

بيت العنكبوت

ثامر سباعنة

سجن مجدو  -  فلسطين

[email protected]

وَإِنَّ أَوْهَنَ الْبُيُوتِ لَبَيْتُ الْعَنْكَبُوتِ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ}

كيان قام ينسج خيوطه في كل مكان كالعنكبوت ، يزرع الفساد هنا ويصنع القتل هناك..أيا كانت اساب وجوده في المنطقه فهو جسم غريب غير مقبول... انه كيان الاحتلال المسمى اسرائيل  ، الذي قد يكون سبب قيامها هو تقاطع المصالح بين قوى الاستعمار والتيارات الصهيونيه او لايجاد شرخ في وسط العالم العربي يمنع توحده بالمستقبل ،او للتخلص من اليهود بالعالم وتجميعهم على ارض واحده ، او غيرها من الاسباب الكثيرة التي تتلاقى في النهاية لخدمة الاحتلال وقوى الاستعمار العالميه.

إن الحديث عن الغيبيات يحمل مجازفةً بحقيقة إدراكنا للمقدمات التي ننطلق منها للحديث عن تلك الغيبيات ، وبمصداقيتها .. وفي الوقت نفسه يحمل - هذا الحديث - إدراكاً عميقاً لفهم تلك المقدمات إذا ما تم تحقق هذه الغيبيات وفق الصورة التي نتوقعها ....

وفي حديثنا عن نهاية الكيان الإسرائيلي ، لا نرى مقدمات أوثق من القرآن الكريم للانطلاق نحو تصور نهاية الصراع مع هذا الكيان ( وقضينا إلى بني إسرائيل في الكتاب لتفسدن في الأرض مرتين ولتعلن علوا كبيرا ( 4 ) فإذا جاء وعد أولاهما بعثنا عليكم عبادا لنا أولي بأس شديد فجاسوا خلال الديار وكان وعدا مفعولا ( 5 ) ثم رددنا لكم الكرة عليهم وأمددناكم بأموال وبنين وجعلناكم أكثر نفيرا ( 6 ) إن أحسنتم أحسنتم لأنفسكم وإن أسأتم فلها فإذا جاء وعد الآخرة ليسوءوا وجوهكم وليدخلوا المسجد كما دخلوه أول مرة وليتبروا ما علوا تتبيرا ( 7 ) عسى ربكم أن يرحمكم وإن عدتم عدنا وجعلنا جهنم للكافرين حصيرا ( 8 ) ) . ( الإسراء )

بيت العنكبوت هذا الى زوال وكل المؤشرات تدل على هذا بل تدل على قرب زواله وانتهائه ،  والكثير من علماء ألاستراتيجيه الاسرائيليه يخافون على مستقبل بلدهم وكانت وكالة الاستخبارات الامريكيه (سي آي إيه ) قد توقع انهيار اسرائيل في غضون عشرين عاما وذلك في سياق تقرير أعدته ، وقال مدير المعهد الالماني للشؤون الدوليه والامنيه : ( احتلال الضفة الغربية هو الذي سيدمر اسرائيل من الداخل )

ان كيان الاحتلال بات في الفترة الاخيره وخاصه بعد حرب غزة ( عام 2008) في وضع دولي لا تحسد عليه ، خاصة بعد تقارير الادانه الدوليه لأفعال الجيش الاسرائيلي ، فسقطت صورة اسرائيل الاخلاقية وانها دولة وجيش اخلاقيين الى حد باتت توصف الان في بعض المحافل الدوليه بأنها تشبه نظام الفصل العنصري في افريقيا ، ونتيجة لسياسة اسرائيل قامت المؤسسات  الحقوقية الدوليه بمطاردة اركان الحرب الاسرائيليين في عدد من دول العالم  ، حتى بات كثير منهم يخشون السفر الى الدول الغربية.

لقد فشل الاحتلال بتثبيت الاسرائيليين للبقاء في فلسطين المحتله ، فكل الاحصاءات تشير الى نزوح اسرائيليين الى دول الغرب وامريكا بارقام كبيره حتى ان التوقعات ان يصل العدد الى مليون اسرائيلي نازح الى امريكا خلال الخمسة عشر سنه القادمه ( وذلك حسب تقرير لقناة السي إن إن الامريكيه ).

لقد بدأ الانهيار للبنيه الاجتماعية الداخليه للمجتمع الاسرائيلي ، فقد ارتفعت نسبة المتهربين من الخدمة العسكرية الالزاميه ، كما ارتفعت نسبة تجار ومتعاطي المخدرات  بالاضافه الى تجارة البشر ، فقد اتهمت شخصيات اوكرانيه شركات إسرائيليه بانها خطفت اكثر 25 الف اوكراني للمتاجرة بأعضائهم .

التحولات والثورات العربية التي تنطلق من حولنا في العديد من العواصم العربية "تحديدًا ما يجري في مصر الشقيقة ، الخزّان البشري الإستراتيجي هذا التحول الكبير في ثورة تهدم وتبني". هذه الثورات التي تخرّج اليوم نظمًا مرتبطة بإرادة الشعوب، شعوب الأمة التي استبعدت على مدار عقود من الزمن وعاشت تحت الاستبداد والقهر.. اليوم هذه الشعوب تملك زمام المبادرة"؛ مؤكدًا أن هذه الثورات سيكون لها تأثير على إحداث تحولات في قضيتنا الفلسطينية   . رأينا كيف عادت القضية الفلسطينية بقوة إلى مصر، ورأينا أعلام فلسطين التي غابت، وهي تخفق في سماء العاصمة المصرية من الشباب المصري". نحن نعيش واحدة من بشائر النصر في تغيير منهجية الأمة ورفضها الاستبداد وانحيازها للقضية والقرآن" مؤكدًا أن هذه الثورات سيكون لها الأثر الإيجابي على القضية والسلبي على الكيان.