هل استمعتم إلى توكل كرمان؟

المفكر الشيخ أحمد معاذ الخطيب

(لم يخفف من ألمنا إلا أننا في الجانب الصحيح من التاريخ)

هل استمعتم إلى توكل كرمان وهي تلقي كلمتها قبل دقائق اثناء استلامها جائزة نوبل للسلام؟

لقد كانت سفيرة للإسلام بمعناه الإنساني العظيم ، بعيدا عن العمائم الملوثة التي تصالح معها الظالمون. كانت كلمتها نبعاً من الخير والأفق الإنساني والفهم الواسع لرسالة الإنسان الصالح في الحياة.

كانت أقوى في البيان والمنطق والفكر والشعور والغيرة من اي حاكم عربي ت...فلسف على شعبه وبلاده منذ مئات السنين وحتى الآن .. كانت توكل مدفونة مثلها مثل نساء اليمن الحرائر ورجاله العظماء مثلما هي مدفونة كل شعوب الأرض المبتلاة بالظلم والطغيان.

حاكم اليمن كثير عليه إن حمل حذائها ، وأتمنى أن ترشح لكل بلاد العرب النساء مثل توكل لتحكمها بدل تلك النماذج الشائهة التي قبعت بالصدف العمياء فوق هامات الشعوب، اقتداء بالقرآن العظيم الذي لم يحدثنا إلا بكل فضيلة لتلك المرأة العظيمة : بلقيس، ملكة سبأ الحكيمة التي نجت قومها من الحرب وفاوضت بحكمة وقادت شعبها بالشورى وهَدَت شعبها إلى الله .. لقد قرر القرآن العظيم بشكل جازم أن قومها قد أفلحوا تحت حكمها وساروا في درب للخير عظيم. كما أرست توكل مفصلا يدعم الحراك السلمي للانتصار وعدم اللجوء إلى العنف (رغم وجود 70 مليون قطعة سلاح في اليمن). مبارك لأمة العرب والمسلمين وجود توكل وأمثالها فهي وريثة بلقيس وصاحبة للحكمة ، ومن أعظم ما فيها عدم خجلها من إلتزامها (الذي يستحي الكثيرون منه) وعدم ضياعها في التدين المزيف الذي شارك الطغاة في تعشيشه ضمن مجتمعاتهم لقبر كل فكر نير وعقل راشد وتدين سليم ، ومن أجمل ما فيها تواضعها الرائع مع حرائر اليمن إذ ختمت كلامها بإهداء تكريمها أليهن فلولا مئات الشهيدات (ماكان ليومي هذا أن يكون إلا بكن)..