همسات القمر73

خديجة وليد قاسم (إكليل الغار)

*تعج الذاكرة بروّادها وتكتظّ بزائريها وما بين الحنين والأنين أبحث عن شربة تروي الحياة..  تعيد اللحن على باهت الشفاه.. تسترجع نغما جميلا ضلّ عن دربه وتاه أتسعف الذاكرة.. أم تبعثرها طلاسم في كل اتجاه؟

*وكأن الحياة سباق "ماراثون" يأخذنا في دروبه إلى سبل شتى وكأن نوازع العقل والعاطفة فيها تجعل المرء ما بين فكي كماشة أو رحى طاحون لا يرحم وكأن بل ويقينا.. أن الصدق والنية الحسنة.. هي قارب النجاة المحصّن من الغرق في أعماق قاسية كم تؤلم!

*تغسل روحي تسمو بفكري تجعلني هائمة في عالم سحري لذيذ يأخذني إلى الأفق البعيد تمنحني ألوانا مشرقة أرسم بها لوحات فرح متوهجة وكأنني في يوم عيد تأخذ بيدي إلى ضفة الحلم، تطير بي إلى واحة الأماني تستلقي في حضنها الدافئ أطهر وأصدق المعاني .. هي الطبيعة التي من جمالها نكتسي ثوبا من جمال من نقائها نتعلم أسمى الخلال من رقتها وبهائها وعذوبتها نغدو جزءا من نسيجها تتلاقى فينا أندى وأرقى خصال!

*من ضوء القمر أغزل حرفي ومن ترنيمة الطير أستعير لحني ومن عطر الزهر أرشف الأريج والشذا وما بين روح تهمس وشفة تنبس  تختال الكلمات متوهجة رقيقة وردية الحلة والثياب

*في مواسم الأفراح نجني بذار ما غرسنا..نحصد زرعنا الذي بماء الحب والنقاء روينا ندرسه بمجامع قلوبنا وخلجات مشاعرنا نحفظه في أوردتنا وشرايينا ومنه نأخذ زادا لا يخيب لأيامنا .. اللهم اجعل مواسمنا أفراحا وأبعد عنا كل سوء

*كثيرة هي كؤوس الحياة .. وقدرنا أن نتجرعها واحدا تلو الآخر!

*للحياة عناقيد..بعضها نتلذذ به ونتناوله باشتهاء وبعضها.. ننفر منها نفورنا من مرّ الدواء

*نحنّ إلى أزمنة خلت وبالشجب والتنديد نهجو زماننا أترانا إن تحولنا عنه نحنّ إليه؟؟

*وحده نبع الحكايات لا ينضب ولا ينتهي كلما غرفنا منه..زاد امتلاء كلما جلسنا على حافّته.. ملأ من دواخلنا سقاء يا نبع الحكايات.. بأية أداة تنسج أثوابك لتعرضها في سوق الحياة ؟!

*للصمت فنون وللصمت شجون للصمت مظهر هادئ رزين وفي الصمت ثورة متقدة كما البراكين كان الله في عون الصمت والصامتين

وسوم: العدد 669