العلامة الشيخ سعيد بن عبد الرحمن سهيل

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

ينعى العالم الرباني العلامة الشيخ سعيد بن عبد الرحمن سهيل

أحد كبار علماء اليمن

فقد تلقينا بقلوب مفعمة بقضاء الله وقدره نبأ وفاة فضيلة العلامة الشيخ سعيد بن عبد الرحمن سهيل، والذي وافته المنية بعد حياة حافلة بالعطاء، وهو رحمه الله من علماء اليمن المخلصين الذين نذروا حياتهم للعلم والدعوة والذي قل نظيره في المجال الدعوي والعلمي، وقد ترك رحمه الله سيرة عطرة، وثروة علمية كبيرة، هذ بالإضافة إلى ما قدمه لوطنه ودينه وشعبه، وما كان يحمله من أخلاق عالية وسلوك حسن، ونموذج في الوسطية والاعتدال. 

وكان رحمه الله من أهل البر والتقوى والعمل الخيري والاجتماعي. كما كان علماً من أعلام الصلاح وزرع القيم النبيلة في أوساط المجتمع، وأحد الرجال الصادقين،.

وقد فقدت الأمة الاسلامية واحدا من أبنائها المخلصين الأفاضل نسأل الله العلى القدير أن يغفر له ويرحمه رحمة واسعة ويعفو عنه، ويجزيه خير الجزاء، ويكرم نزله، ويدخله جنة الفردوس، وأن يلهم أهله وذويه ومحبيه وزملاءه الصبر والسلوان إنه نعم المولى ونعم المجيب.


إنا لله وإنا إليه راجعون 

- رحمك الله يا إمام العلم والعمل ، وَيَا من كنت عقدا فريدا من آيات الله في كل شيء : علما ، وعملاً ، وأخلاقا وقدوة وقدرة ، وعطاءا وبذلا هكذا أنت ، وهكذا عرفتك .....

- رحمك الله يا شيخ : سعيد بن عبدالرحمن سهيل فعلى مثلك فلتحزن القلوب ولتذرف الدموع ، كيف لا وقد مثل رحيلك المبكر خسارة عامة من الصعب سد فراغها في هذا الظرف اليماني الصعب ... ولكن ربما نجد عزاءنا في ما تركت لنا من خلف سيرث صفات نبوغك وتميزك في كل شيء جميل ...

  أفتقدك أفتقدك أفتقدك ......كما افتقدك أهلوك وبنوك وإخوتك ، ولا أقوى على قول أكثر من هذا في هذه اللحظة

د. صالح حسن سميع

وسوم: العدد 784