وَجْدٌ لِخَد

وَجْدٌ لِخَد

محمد الخليلي

[email protected]

بِخَدٍّ   كوردٍ   .....  وثغرٍ  كشهدْ
تدينُ      الخرائدُ     طوعاً     لهُ
له      أيطلا      شادنٍ     شاردٍ
غزالةُ     صبحٍ     بهِ     طلعتْ
لقد      شهدَ     الأصدقاءُ     لهُ
بِدَلٍّ.... وعُجْبٍ....وميسٍ.... iiبقَدْ
وقد      حيَّر      الثقلين     مَعَاً
فسبحانَ  من صَوَّر الحُسْن سِحْراً
بخدٍّ..... وقَدٍّ..... وجِيْدٍ.... وَنَهدْ
لقد   فتنَ   العُجْمَ   والعُرْبَ   طُراً
فما  اسطاعَ ناس البسيطةِ iiوصفاً
فقلْ    لي    بربِّك   أينَ   العدال
وهل  بعد وصفي يلومُ عذولٌ؟؟!؟













وجِيْدٌ      بِقَدٍ     يَضُوعُ     كَرَندْ
فلا   الحُسْن   يعرف   حداً  لحدْ
وتقريبُ     ظبيٍ    بهزلٍ    وجِدْ
وبدرُ       تمامٌ       بِهِ      يَتَّقِدْ
وذو   الكشحِ   مِن   فاركين  وَلدْ
ووجهٍ    كبدرٍ    سَبا   كلَّ   فَردْ
فتاهَ      الحليمُ      لشرِّ      مَرَّدْ
وشَطْرَ     الجمالِ    بَرَاه    بِخَدْ
سهامُ    فتونٍ   أبتْ   أن   تُصَدْ
وتاهَ   على  العرشِ  يزهو  بمَجْدْ
لحُسْنٍ   ولا   الجنُّ   حصراً  لِعَدْ
ةُ   إن  جُنّ  حُرٌ  وخُبِّل  عَبْدْ؟!؟
وقد  بانَ  كُنهُ  الدُمُوعِ  لِوَجْدْ؟؟!؟