فلسطين تودع واحداً من أبرز أعلامها

رحيل الإعلامي والدبلوماسي،

المناضل فؤاد ياسين (أبو صخر)

عــ48ــرب

تاريخ النشر: 08/12/2011

ـ الراحل فؤاد ياسين سلايمة ـ

غيَّب الموت، اليوم الخميس، أحد أبرز رجالات فلسطين الأبرار؛ الإعلامي والمثقف والدبلوماسي فؤاد ياسين سلايمة (أبو صخر)، عن عمر ناهز 79 عاماً.

وقد كان المناضل علماً من أعلام فلسطين، كرَّس جهده وحياته في خدمة قضيتها، إذ بدأ إعلامياً في إدارة "برنامج صوت فلسطين" في العام 1958، ثم صوت العرب "إذاعة فلسطين"، ثم كلّفته القيادة الفلسطينية في العام 1968 بتأسيس "إذاعة صوت العاصفة / صوت فلسطين"، التي انطلقت كصوت إعلامي ثوري يُعبر عن الثورة الفلسطينية.

وكان الراحل من كبار المعلقين السياسيين في الوطن العربي، وهو واضع أُسس أناشيد الثورة الفلسطينية، التي لعبت دوراً كبيراً في التعبئة والحشد، وتغنت بها الجماهير في كل مكان، وبقي على رأس إذاعة صوت فلسطين الناطقة باسم منظمة التحرير الفلسطينية حتى العام 1974، حيث انتقل إلى السلك الدبلوماسي وأصبح ممثلاً لمنظمة التحرير في بولندا، وإسبانيا، ثم تركيا.

هذا وأصدر مهجرو قرية الشجرة في الداخل الفلسطيني وفي الشتات، بيانًا نعوا فيه الراحل، ابن قريتهم وعميدهم، وبينوا أن جُثمان الفقيد سيوارى الثرى في العاصمة التركية، أنقرة.

وبرحيل فؤاد ياسين، تودع فلسطين مثقفاً كبيراً، وإعلاميا عزَّ نظيره، وأستاذاً للرعيل الأول من الإعلاميين الفلسطينيين.

هذا وتتقدم أسرة موقع عــ48ــرب بخالص العزاء إلى ذوي الفقيد، وعموم الشعب الفلسطيني، راجين له الرحمة والمغفرة.. وإنا لله وإنا إليه راجعون.