لقاء الأحبة .. ضيوفنا الأكارم ..

الشيخ حسن عبد الحميد

clip_image002_b02c3.jpg

هم الأحبة إن غابوا وإن حضروا ، قوم تحابوا باسم الله أكبر ولله الحمد ، على غير أرحام جمعتهم ، ولا مصالح شخصية ربطتهم ، يقطعون المسافات الشاسعة ليلتقوا على طاعة الله ويجتمعوا على محبته .

زارنا بالأمس كوكبة من نجوم هذه الدعوة المباركة ، ضيوف كرام على الله إن شاء الله ، نقلوا إلينا أنباء مسرة عن إخواننا في الداخل ، في حلب وإدلب وحماة  ، وبشرونا بقرب انبثاق فجر وليد ، ونصر مجيد .

تحدث إلينا سليل عائلة كريمة طيبة عميدها منير ، أنار جوانب حياة هذه الأمة بعرض سيرة من قال الله عنه ( قد جاءكم من الله نور )

ولقب العائلة الغضبان ، غضبان لدين الله أن تنتهك حرماته ، الأخ الكبير المرحوم إن شاء الله من ألفّ في السيرة النبوية الحركية منير الغضبان المراقب العام للاخوان سابقا

وهو واحد من العائلة المباركة : السباعي ، العطار ،الهويدي ، اليكن ، أبو غدة ، البيانوني ، الشقفة ، محمد وليد ، وكلهم تربوا في دار الأرقم التي قدمت للأمة نجوم دعاة أمثال سعيد حوى وعبد الله علوان ومحمد علي الصابوني ومحمد الحامد أسكنه من المولى فسيح الجنان .

مسكين من يبغض هذه الجماعة ؟؟؟

إنه يكره الدعاة العاملين لدين مظلوم ، جاء ليبني النفوس ويطهر القلوب .

جال بنا الضيف سليل العائلة المباركة الأخ حسام الغضبان نائب المراقب العام في حديث ممتع وبيان رائع فتحدث :

عن الأحداث السياسية على الساحة والعلاقات التركية الروسية الايرانية ، والموقف من دخول القوات التركية جرابلس وعن حلب ومعاركها وحماة ، وعن النشاط في الداخل السوري

تحدث الأخ المهندس حسام الغضبان حياه الله  حديث العلماء الجادين ، وإن كان لايلبس عمامة ، فهو يمثل روح عمامة الطهر والنقاء ، وحمل لواء الدعوة عاليا خافقا.

يرفده أخ عزيز هو نجم العاملين الأخ محمد وليد حياني ابن تل رفعت بلد الشيخ المجاهد محمد خير عليطو رحمه الله

البلد السليب بأيدي حمراء تأخذ أوامرها من هناك ممن احتلوا الشيشان ، وهم الآن يدمرون البلدان والأوطان ؟؟

مستعمرون جدد وأعداء ولو عمروا مسجد الضرار في موسكو ، ولو دعوا إلى مؤامرة الضرار في غروزني ، وقد طووا تحت عباءة أحقادهم علماء سوء ، وزعماء مصالح ، ومفاتي ضلال ، وعمائم بيضاء ولكنها سوداء بمطيتها للظالمين الكبار ؟؟؟

حيا الله الدكتور حياني نجم إسلامي كليس ، ولا أزكيه على الله فهو شعلة نشاط مع فكر متقد وعزم حديد .

ثم انتقلنا إلى مكان يرن ذكره في التاريخ بحيرة بلقيس ( اقرأ قصتها في كتاب الله مع النبي المكرم سليمان عليه السلام )

نهر الفرات بجانبنا وبعد ساعات سيدخل جرابلس البلد المحرر ، بعد ذلك يتابع النهر العظيم سيره ليدخل مدينة الشاعر المكرم القادم منذ لحظات من اسطنبول من مسابقة شعرية كان نجمها وفارسها

اسمعنا شاعر الحنين للوطن قاسم ميثاق بعض أشعاره التي حازت قصب السبق في المسابقة ( تركية المجد من بالعز ضاهاها 

             ومن ببذل الندى والفضل جاراها )

وقصيدة الحنين للدير وأهل الدير ..

وذرفت العيون : 

لي في رباكِ هوىً ياديرُ آضناني 

              ومزقَ القلب َ من شوقٍ وتحنانِ

أنا مهما وصفت ، جلسة ممتعة مع أخوة كرام بررة ، ومهما وصفت سأكون مثل الذي طُلب منه أن يصف مثل هذه الجلسة علم وظلال وماء فقال ؟؟؟؟؟ 

كأننا والماء من حولنا  

          قوم جلوس وحولهم ماء 

وهذا هو الفرق بين بلاغة ميثاق ولغة العوام !!!!

شكرا من الأعماق لفضيلة المراقب العام  ولنائبه حسام الغضبان وعدد من إخوان القيادات الذين طافوا الجنوب التركي وشرحوا لاخوانهم الأوضاع السياسية والميدانية وانجازات الجماعة وفقهم المولى وسدد خطاهم

وتحية لأخينا محمد وليد حياني الذي أتاح مثل هذه الفرصة بلقاء الأحبة ، مرحبا بالحياني ابن بلد الجهاد وسليل الأمجاد

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين 

وإلى لقاء قريب على أرض الوطن بإذن الله ، بإذن مولانا رب العزة والجلال

ياإخواننا وأحبابنا لاتنسوا صيام يوم عرفة ، فهو التاسع في السلسلة الذهبية من الأيام العشر ( والفجر وليال عشر ) هو يوم وقوف إخواننا من جميع أنحاء العالم على عرفة

تقبل الله منك إن استجبت لدعوة نبينا محمد عليه الصلاة والسلام ، إخوانكم في عرفة يلبون وأنت هنا تلبي بالصيام ، فقد روى مسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( صيام يوم عرفة أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده )

والله أكبر ولله الحمد 

وفرجك ياقدير

وسوم: العدد 685