الأخ الداعية المربي محمد عارف العمر أبو الهيثم في ذمة الله

clip_image002_5ef18.jpg

توفي في بلدته كلجبرين / اعزاز / أمس الأستاذ أبو الهيثم

والأستاذ أبو الهيثم أستاذ جيل بحق في التربية وفي الدعوة على السواء ..

نهل على يديه جيل بل أجيال من علوم العربية والشريعة والدعوة، وظل يربي على الفقه والبر والقسط ، ومن تلامذته أساتذة ودعاة كبار ، إذا ذكروا ذكر ، وإذا حضروا حضر ، كلهم يقر بالفضل له ، ويدل بطيب عرفه عليه ..

تعرفت على الأخ أبي الهيثم وأنا طالب في الجامعة في المكتبة الوقفية في حلب ، التي كنت ألازمها ، وكان يحب أن يحل ضيفا عليها كلما زار حلب . وكان يحب أن يؤانسني ، لعله إشفاقا عليّ ، بالإرشاد والتوجيه من بعيد ، فعرفت رجلا يدلك طيب عرفه عليه .. ثم توثقت علاقتي به بعدما سمعت عن مكانته ودوره ، وتضلعه في علوم العربية من بعض تلامذته من إخواني وزملائي ، ..

على كواهل أمثال الأخ الداعية المربي محمد عارف العمر قامت دعوة الإخوان المسلمين ، فما تركت بيت مدر ولا وبر ، ولا ريف ولا حضر إلا ودخلت إليه . كان من جيل عريض من القادة المجهولين ، والقامات التي تاخذ الأمر بجد ، وتتعامل مع الله وليس مع الخلق ، وتنتظر الأجر والثواب منه .

نعزي بالأخ الداعية المربي أبي الهيثم جماعة الإخوان المسلمين ، وباسم جماعة الإخوان المسلمين ، نعزي أسرة الدعوة ، وعالم التربية ، وإخوان الفقيد ، وأحبابه وأسرته خاصة ..

اللهم اغفر لأخينا محمد عارف العمر ، وتقبله واقبله ، وارفعه في عليين ، اللهم وارحمنا إذا صرنا إلى ما صار إليه ، واجمعنا معه مع الأحبة محمد وصحبه ..

وإنا لله وإنا إليه راجعون ..

*مدير مركز الشرق العربي للدراسات الحضارية والاستراتيجية

وسوم: العدد 727