برقيات وتغطيات 909

صدور رواية "سراج عشق خالد"

للأسير معتز الهيموني

tba9091.png

tba9092.png

صدر عن المكتبة الشعبية- ناشرون في مدينة نابلس رواية جديدة للأسير معتز الهيموني، تحت عنوان "رواية عشق خالد"، وتقع في (236) صفحة، من القطع المتوسط، تصدرها مقدمة قصيرة للكاتب بيّن فيها ظروف كتابة الرواية وما تعرضت له من "مصادرة بعض الصفحات التي وقعت بين أيدي جنود الاحتلال".

يقول المحامي الحيفاوي حسن عبادي عن الرواية في تظهيره للرواية: "يطرح معتز الأمور بجرأة دون مواربة ليشير أننا شعب عادي يعاني من قضية العملاء المستشرية"، وجاءت الرواية "ضمن سرد بوليسي شيق وجذاب ينسج رواية الصراع الاستخباراتي الفلسطيني الإسرائيلي، فتتناول بجرأة الوجه البشع لمسألة الخيانة والعمالة لإسرائيل، ويتطرّق للحالة النفسيّة لشخصيّات الخوَنَة واستغلال المخابرات الإسرائيلية للضعفاء. ويعرض كم تُجنّد دولة الكيان من الموارد في المخابرات واصطياد أصحاب النفوس الضعيفة. كما أن للمرأة حضوراً طاغياً في الرواية ويسلّط الكاتب الأضواء على دورها الريادي المشارك في النضال في سبيل التحرّر من الاحتلال.

ومن الجدير بالذكر أن الأسير معتز الهيموني ولد عام 1981، ومحكوم ستّة مؤبدات وعشرين عاما أخرى، يقبع في سجن عسقلان، وسبق أن صدر له كتابان هما: "تحت عين القمر"، و"شمعة من قلب الزنزانة".


معرض كتاب في العيزرية

العيزرية- القدس -24-12-2020 : سيقام معرض الكتاب السنوي في ساحة الشهيد في العيزرية بالتعاون بين مديرية وزارة الثقافة في القدس ودار إلياحور للنشر والتوزيع في أبو ديس وبلدية العيزرية لمدة خمسة أيام اعتبارا من يوم الأحد الموافق 27-12-2020، ولغاية يوم الخميس الموافق 31-12-2020 من الساعة 10:00 صباحًا ولغاية 4:00 مساءً، وسيتخلل المعرض مجموعة من الفعاليات والأنشطة ضمن برنامج متنوع ومنظم؛ يشمل كلمات ترحيبية وتعريفية بالإضافة لأنشطة تعليمية وتربوية وترفيهية منها فقرة المهرج وفقرة الحكواتي لتفعيل مشاركة الطفل طيلة أيام المعرض.


هدية

أهديكم كنز ثمين ، طريقه جديده عباره صفحه واحده طويله جداً ، يتم عرض كل سور القرآن فيها بالترتيب .ويكون بعد عرض السوره قائمه فيها :

1 ) لماذا سُميت بهذا ألإسم.

2 ) ومتى نزلت .

3 ) وسبب نزولها.

4 ) ومحاور السوره .

5 ) وعدد آياتها .

يعني يعطونك فكره عامه عن كل سور القرآن ومعلومات عن كل منها . بطريقه سهله وبسيطه .

عمــــــل رائــــــــــــــع

http://shahedeye.yoo7.com/t155-topic


دعوة لمتابعة ندوة

العلاقات الإيرانية الأميركية في عهد بايدن.. هل تدخل مرحلة جديدة؟

الأربعاء، 30 ديسمبر/كانون الأول 2020، الساعة السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة

على شاشة الجزيرة مباشر والمنصات الرقمية لمركز الجزيرة للدراسات

علمًا أن الترجمة بين اللغتين العربية والإنجليزية متوفرة

المتحدثون

حسن أحمديان، أستاذ دراسات الشرق الأوسط في جامعة طهران.

فؤاد ايزدي، أستاذ الدراسات الأميركية في جامعة طهران.

عدنان طباطبائي، مدير مركز الأبحاث التطبيقية والشراكة مع الشرق.

فاطمة الصمادي، باحث أولى في مركز الجزيرة للدراسات.

يسر مركز الجزيرة للدراسات دعوتكم لمتابعة الندوة أعلاه عبر تقنية التواصل المرئي، والتي يشارك فيها نخبة من الباحثين والخبراء المهتمين بالشأنيْن الإيراني والأميركي، والتي من المقرر أن تناقش الخيارات المطروحة بشأن العلاقات الإيرانية الأميركية في عهد الرئيس المنتخب جو بايدن، وأبعاد خطته وملامح سياسته تجاه إيران، وما إن كانت العودة إلى الاتفاق النووي ستكون سهلة أم تكتنفها الصعاب. وتناقش الندوة كذلك خيارات إيران بعد مجيء بايدن، وتتساءل عن الكيفية التي ستدير بها طهران ملف علاقتها مع الإدارة الأميركية الجديدة. وتسلِّط الضوء على المواقف المختلفة في الداخل الإيراني من المفاوضات مع الولايات المتحدة، وتبحث فيما إن كانت إيران ستتفاوض مجددًا بشأن ملفات أخرى إضافة إلى الملف النووي كملف الصواريخ ونفوذها الإقليمي على سبيل المثال. 

وتفرد الندوة مساحة من النقاش للموقف الأوروبي وخياراته وما إن كان سيعود إلى توحيد مواقفه مع الجانب الأميركي في المسألة الإيرانية. وتختتم أعمالها بالحديث عن نظرة بعض الدول المهمة في الشرق الأوسط ولا سيما دول الخليج العربي إلى تطورات العلاقة بين إيران والولايات المتحدة الأميركية.  

ويمكن للراغبين في متابعة الندوة زيارة المنصات الرقمية التالية لمركز الجزيرة للدراسات: 


ندوات قادمة في

"غرفة الحوار اونلاين"

WEDNESDAY, JANUARY 6, 2021, 3:00 PM WASHINGTON, DC

يوم الأربعاء 6 كانون الثاني/يناير 2021

الساعة 3 بعد الظهر بتوقيت الساحل الشرقي الأميركي (10 مساء في مصر ولبنان و8 مساء بتوقيت غرينتش)

أبرز خلاصات ودروس العام 2020 وما هي المتغيرات المتوقعة في العام الجديد

الدعوة عامة وللدخول الى "غرفة الحوار" اونلاين في الموعد المحدد أعلاه:

يجب الضغط على هذا الرابط https://zoom.us/j/2753028608

وسوم: العدد 909