برقيات وتغطيات

بخصوص التأشيرة ( الفيزة )

والملخصات ودعوة المهتمين باللغة العربية

السادة والسيدات

المشاركون والمشاركات في المؤتمر الدولي للغة العربية

تحية طيبة وبعد

· قريبا جدا سوف يتم إطلاق الموقع الخاص بالمؤتمرات والذي يحتوي على الأبحاث والمشاركات والسير الذاتية المختصرة للمتحدثين والمشاركين بالبحوث والدراسات، وغيرها من المعلومات عن المؤتمرات السابقة والمؤتمر القادم....

· كما أننا تلقينا مقترحات من بعض الزملاء والزميلات المشاركين في المؤتمرات السابقة، يقترحون - فيها أن نطلب منكم - ترشيح ما لا يقل عن خمسة أسماء فأكثر ممن تقترحون دعوتهم، بهدف حضور المؤتمر والمشاركة في فعالياته. وأيضا بهدف التواصل معهم وتزويدهم بالمعلومات عن الأنشطة والفعاليات التي تتعلق باللغة العربية، ويهمنا الاسم والصفة أو الوظيفة والبريد الإلكتروني لمن ترشحون. ويهمنا التواصل مع أكبر عدد ممكن، وقد تفضل البعض فزودنا بقوائمه الإلكترونية لتوجيه الدعوة للمؤتمر من خلالنا إلى قائمته البريدية.

· نشكر لكم تعاونكم واهتمامكم لخدمة لغتكم العربية، والحرص على نشر الوعي بها وقضاياها المختلفة.

· ويهمنا كثيرا سرعة التسجيل لمن يرغب في الحضور والمشاركة ويحتاج إلى تأشيرة ( الفيزة ) لدخول الإمارات لنتمكن من اتخاذ الإجراءات اللازمة

· ونأمل من الراغبين في المشاركة بأبحاث وأوراق عمل سرعة إرسال نموذج التسجيل وملخص المشاركة

· بالنسبة لقائمة الفنادق الخاصة بالمؤتمر فسوف يتم تزويد المسجلين (فقط) في المؤتمر بها بعد استكمال إجراءات تسجيلهم في المؤتمر.

               

برقية

السادة أعضاء الهيئة العامة المحترمين .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، وبعد :

يشرفنا دعوتكم لحضور ورشة عمل بعنوان } مهام اللجان الفرعية { وذلك استعداداً لتفعيل عمل اللجان ، نأمل من الجميع المشاركة الفاعلة بحضور ورشة العمل . وذلك في مقر الرابطة – يوم السبت 3 ذو الحجة 1435 هـ الموافق : 27/9/2014 م – الساعة الرابعة والنصف وحتى الخامسة والنصف عصراً .

والدعوة عامة

الدكتور كمال مقابلة

رئيس مكتب الأردن الإقليمي

لرابطة الأدب الإسلامي العالمية

               

دعوة للمشاركة في الكتابة

في ملف تعده مجلة الحوار

تُعد مجلة الحوار التي تصدر شهرياً في العراق – أربيل – ملفاً خاصاً عن كتاب: ( الارتقاء في درجات تلقي معاني القرآن) للروائي الأديب عبد الباقي يوسف، وهو الكتاب الذي أصدرته كهدية مع عددها الأخير سبتمبر 2014 ليكون نواة سلسلة أدبية ، فكرية تُصدرها المجلة لمفكرين وأدباء من العالم العربي برفقة أعدادها القادمة .

يوجه رئيس تحرير مجلة الحوار الأستاذ سالم الحاج دعوة رسمية للسادة الأدباء والباحثين والنقاد من كافة أنحاء الوطن العربي للإسهام بالمشاركة في هذا الملف ، وبالنسبة للذين لم يتمكنوا من الحصول على نسخ ورقية من الكتاب سواء من داخل العراق أو خارجه، يمكنهم طلب نسخة الكترونية منه، وسوف تقوم المجلة بتزويدهم بنسخة الكترونية، من الكتاب لهذا الغرض .

تُرسل البحوث والمقالات والقراءات المشاركة في الملف باسم رئيس تحرير مجلة الحوار، الأستاذ : سالم الحاج ، على البريد الالكتروني التالي :

[email protected]

تأمل المجلة من كافة السادة الراغبين بالمشاركة ، إرفاق سيرهم الذاتية مع البحوث كما تأمل تزويدها بعناوينهم البريدية الواضحة كي تزودهم بنسخة ورقية من العدد الخاص بالملف وبنسخة ورقية من الكتاب ، كما تأمل تزويدها بعناوينهم المصرفية من أجل إرسال مكافآتهم بموجبها، علماً أن آخر موعد لاستلام المشاركات هو يوم 20 – ديسمبر، كانون الأول – 2014

سالم الحاج – رئيس تحرير مجلة الحوار