فكرة إبداعية غير مسبوقة

بفكرة إبداعية غير مسبوقة، وبجهد ضخم بلغ عشرات الآلاف من ساعات العمل المتواصلة، اسفرت عن جمع اكثر من 100 الف وقفة، يسرنا ان نقدم لكم تطبيق (تدارس القرآن):

وهو مصحف جديد تتلوا من خلاله القرآن الكريم، وتجد في كل آية منه وقفات متنوعه وتفاعلية، تبحر بها  إلى كنوز القران  وتنهل من لآلئ خيراته، وذلك من خلال أقسام متعددة:

١- تدبرات وتأملات قرآنية منوعه ما بين نصية وجرافيك ومقاطع يوتيوب مع إمكانية المستخدم كتابة تدبراته الخاصة والتفاعل مع الوقفات الأخرى.

٢- تفسير للقرآن الكريم بمقاطع مرئية ومسموعة  لكبار المشايخ المعاصرين مثل ابن باز وابن عثيمين والشنقيطي والشعراوي، وغيرهم الكثير.

٣- الأسرار البلاغية في الآية: الآلاف من الأسرار البلاغية التي استنبطها العلماء  وقدمناها بعدة أشكال مرئية ومسموعة ومكتوبة.

٤- تذكر واعتبار : الإعجاز العلمي في القران، وقصص الناس مع الآية، وكلمات العلماء عنها، وغيره من علوم الآية وكنوزها.

٥- الأحكام الفقهية والآداب التي تحدثت عنها الآية: شرح وافي للاحكام الفقهية في الآيات يقدمها علماء أجلاء  مثل الشيخ محمد ابن عثيمين والشيخ عبدالعزيز الطريفي والشيخ سعد الشثري وغيرهم.

٦- اقتراحات العمل بالآية: ليجمع القارئ بين العلم والعمل بالآية جمعنا بعض  الأعمال التطبيقية للآيات.

٧- الدعاء والمناجاة:

جمعنا أدعية من مفهوم  الآية تدعو بها عند تلاوتك لها.

٨-  التساؤلات: إجابات عن بعض الأسئلة التي تتبادر إلى الذهن عند تلاوة الآيات أجاب عنها هيئة كبار العلماء والشيخ عبدالعزيز بن باز والشيخ محمد بن عثيمين ومن مجلة البحوث العلمية وغيرهم.

٩- قسم المتشابه: بعض القواعد والأفكار والطرق لضبط الحفظ وإتقانه.

الميزة الرئيسية في التطبيق أنه مصحف تفاعلي يستطيع مستخدمه إدراج تدبراته وتساؤلاته و وقفاته المتنوعه، ويعلق على الوقفات الموجودة ويضع لها إعجابا وعدم إعجاب، في جو تفاعلي نشط.

وكذلك من مميزات التطبيق  الرائعة:

بطريقة برمجية إبداعية: يمكنك من خلال التطبيق  إرسال أي تدبر:  على شكل لوحة جرافيك رائعة، تختار خلفيتها من صور جميله أدرجناها في التطبيق، والأجمل أنك  تستطيع أن تختار الخلفية  من ألبوم الصور في جوالك أو تلتقطها بكاميرا الجوال مباشرة.

* وكذلك جمعنا أكثر من 2500 لوحة جرافيك تدبريه جميلة تجدها مدرجه في كل آية تخصها.

* حرصا منا على نشر العلم: تستطيع تصدير وقفات آية أو سورة على شكل ملف pdf  أو ملف word او تستعرضها بشكل مرتب في المتصفح. (حد أقصى ١٠ آيات لملفات pdf، وعدد لا محدود للبقية)

* بإمكانك -تصفح وقفات أي عالم أو شيخ أو متدبر ، وذلك بالضغط مطولا على اسم صاحب الوقفة، كما يمكنك متابعة جديدة، عندما تقوم بتفضيله في قائمة المصادر المفضلة.

* ميزة البحث في الوقفات.

* ميزة تفضيل وقفة معينة  لكي ترجع لها لاحقا.

*  ٢٧ كتاب لتفسير القرآن الكريم ، بالإضافة لروابط مباشرة لتفسير الدرر السنية الرائع.

* مميزات أخرى : مثل الورد اليومي - الوضع الليلي - تغيير ألوان الخط والخلفية - إضافة ملاحظة للآية - وضع علامة للرجوع للصفحة - تكبير خط الوقفات وتصغيره، وغيرها من المميزات الرائعة.

ولدعم التطبيق أنشأنا قناة في اليوتيوب قمنا فيها بمونتاج أكثر من ١٦٠٠ مقطع في التفسير والتدبر .

سائلين الله أن يجعل هذا التطبيق معينا للناس على تدارس القرآن وتدبره  وأن يشملنا جميعا قول  الرسول صلى الله عليه وسلم ( مَا اجْتَمَعَ قَوْمٌ فِي بَيْتٍ مِنْ بُيُوتِ اللَّهِ يَتْلُونَ كِتَابَ اللَّهِ وَيَتَدَارَسُونَهُ بَيْنَهُمْ إِلَّا نَزَلَتْ عَلَيْهِمُ السَّكِينَةُ وَغَشِيَتْهُمُ الرَّحْمَةُ وَحَفَّتْهُمُ الْمَلَائِكَةُ وَذَكَرَهُمُ اللَّهُ فِيمَنْ عِنْدَهُ ).

| تدارس القرآن الكريم

https://tadars.com/app

وسوم: العدد 842