تحقيق اسرائيلي : هكذا تم اختلاق روايات قتل الأطفال في غلاف غزة

السبيل

كشف تحقيق نشرته صحيفة "هآرتس" العبرية زيف ادعاءات الاحتلال بارتكاب مقاتلين من حركة حماس جرائم ضد الإنسانية في غلاف غزة بقتلهم عشرات الرضع وقطع رؤوسهم ، وهو ادعاء بين التحقيق زيفه.

وفنّد التحقيق بداية اتهام الاحتلال لحركة حماس بقتل عشرات الاطفال الرضع وقطع رؤوسهم خلال هجوم السابع من اكتوبر ، مشيراً الى انه ووفقاً لسجلات القتلى فلم يتم تسجيل سوى حالة واحدة لمقتل رضيع في الغلاف خلال ذلك الهجوم.

وبينت الصحيفة  "وفقا لترجمة وكالة صفا" ان الاحتلال ادعى حينها انه عثر على جثث 40 رضيع على الاقل وقد قتلوا ومثّل بجثثهم وذلك على لسان ضباط في الجيش ومسعفين بالاضافة لمذيعة في قناة "I24NEWS" الاسرائيلية، حيث نشرت صحف عالمية على صدر صفحتها الاولى بأن مقاتلي حماس قتلوا 40 رضيعاً وقطعوا رؤوسهم.

في حين بيّن التحقيق انه لم يتم العثور على عمليات قتل جماعية لرضع او اطفال في الغلاف وان جميع حالات القتل سجلت داخل منازل وفي مناطق مختلفة ، حيث يدحض ذلك ادعاء احد ضباط الجبهة الداخلية الاسرائيلية وكذلك قائد المنطقة الشمالية الاسبق "يائير جولان" حيث ادعى الاثنان انهما شاهدا جثثاً لثمانية اطفال رضع في احدى منازل الغلاف.

وقالت الصحيفة " تأكد فقط مقتل الرضيعة ميلا كوهن ابنة السنة في كيبوتس بئيري مع والدها ، اوهي ، وفي حالة اخرى تم تسجيل وفاة جنين في بعد ولادته في مستشفى سوروكا وذلك من ام بدوية تعرضت لاطلاق نار في بطنها ، حيث توفي الجنين بعد فترة قصيرة من ولادته ، كما جرى تسجيل مقتل طفلين في نير عوز ابناء 6 سنوات واقل ، بالاضافة لمقتل طفل في عرعرة في النقب بعد سقوط صاروخ".

وبالاضافة الى ذلك فقط نشر الاحتلال أكاذيب اخرى ومن بينها شهادات على لسان أعضاء في منظمة "زاكا" الاسرائيلية المسئولة عن تشخيص القتلى ، حيث نقل عن احدهم قوله انه شاهد 20 جثة لاطفال مقيدين ومحترقين في احدى الكيبوتسات ، حيث قال للصحيفة انه شاهد في كيبوتس كفار عزا ما بين 10-15 طفل وقد قتلوا واحرقوا مقيدين ، في الوقت الذي قال فيه لوسيلة اعلامية اخرى ان العدد هو 20 وان الحادثة حصلت في كيبوتس آخر وهو بئيري وليس كفار عزا".

فيما فنّدت الصحيفة أقواله بان قائمة قتلى كيبوتس "كفار عزا" تضم 3 قاصرين فقط دون وجود أطفال وهم قاصرون ما بين 14-18 عام ، وان كيبوتس "بئيري" قتل فيه 9 قاصرين ولكن في عدة منازل ولم يتم تسجيل حادثة قتل فيها 20 طفل معاً.

كما تحدثت الصحيفة عن رواية كاذبة أخرى قال فيها أحد مسؤولي طواقم منظمة "زاكا" انه شاهد امرأة حامل وقد قتلت بطعنة في بطنها وشاهد الجنين وهو ميت من الطعنة بعد خروجه من بطنها نتيجة تلك الطعنة ، مشيراً الى ان ذلك حدث في كيبوتس "بئيري" ، بيد أنه لم يتم تسجيل مقتل امرأة حامل مع جنينها في الكيبوتس في ذلك اليوم.

وبالاضافة الى ذلك فقد نقلت الصحيفة عن شهادات من الكيبوتس قال أصحابها ان "قصة المرأة الحامل والجنين ليست في بئيري" ، كما ان الشرطة الاسرائيلية لم تسجل حادثة من هذا النوع ، فيما ردت منظمة "زاكا" قائلة بان أفرادها ليسوا مختصين في تشخيص الجثث وانه من الممكن ان القصة التبست عليهم من كثرة الجثث وبالتالي فقد رووا روايات لم تحصل.

تفنيد رواية الرضيع داخل الفرن :

كما تطرق التحقيق الى رواية مسئول منظمة الاسعاف "ايخود هتسلا" – ايلي بار- الذي قال بانه شاهد طفلاً وقد ادخل الى فرن وتم شواؤه حتى الموت ، حيث قال ذلك في مؤتمر للتبرعات في الولايات المتحدة ومن هناك تدحرجت القصة.

وقالت الصحيفة ان الرواية ليس لها أساس من الصحة وان الرضيعة الوحيدة التي قتلت كانت " ميلا كوهن" ، في الوقت الذي قالت فيه الشرطة انه لا تملك معطيات تدلل على وقوع الحادثة المذكورة ، فيما نقل عن مصدر في الاسعاف الاسرائيلي قوله ان مصدر الخطأ كان من احد المتطوعين الذي قال انه اعتقد بأنه شاهد شيئاً كهذا في قاعدة شورا وتحدث بذلك لمسؤوله.

زيف رواية زوجة نتنياهو حول ولادة طفل لمخطوفة في غزة :

وتطرق التحقيق الى الرواية الكاذبة التي نقلت على لسان زوجة رئيس حكومة الاحتلال "سارة نتنياهو" ، والتي ادعت ان احدى المختطفات التايلنديات أنجبت طفلاً في الاسر وتدعى " نتفاري مولكان" ، حيث قالت الصحيفة ان عائلة المخطوفة أفادت بانها لم تكن حاملاً أصلاً ، بالاضافة الى اعلان منظمة "Aid for Farm Workers" ، بان الحديث يدور عن اشاعة ليس لها أساس من الصحة.

في حين تم الافراج عن المختطفة المذكورة السبت الماضي وتبين زيف الادعاء وانها لم تكن حاملاً ولم تلد طفلاً في الاسر ، كما ان الجيش لم يكن على دراية بوجود امرأة حامل في الاسر ، بينما رفض مكتب رئيس الحكومة التعقيب.

وسوم: العدد 1061