رسالة شكر إلى السيد شيمون بيريس رئيس دولة إسرائيل المحترم

رسالة شكر إلى السيد شيمون بيريس

رئيس دولة إسرائيل المحترم

ردا على تهنئته المسلمين بعيد الأضحى المبارك

د. حسن الربابعة

قسم اللغة العربية

جامعة مؤتة

[email protected]

سيدنا بيريس رئيس دولة إسرائيل المحترم ،مهندس مفاعل ديمونا من عام 1958 او نحوها ايها الرئيس المحنك لدولة صهيون ،نعلم انك تحبُّ المسلمين حبًّا جمَّا ،وتحبُّ ارضهم كلها يثرب"هم ،ومكَّت"هم"،وقدس "هم، ونعلم انك تحبُّ ان يعمل العرب ج

ميعهم والمسلمون كلُّهم والعالمُ بقضه وقضيضه ؛خدما لدمكم الازرق الخالي من اللوثة البشرية ، ونعلم انكم سادة البشر في زعمكم، ونعلم ان دماء المسلمين والعرب رخيصة عندكم؛ فنحييك لتهنئتنا بعيد الاضحى ،وقد ضحيتم قبل ليلتين من اليوم بمصنع حربي في جنوب السودان، وعادت طائراتكم الاربع تجلجل في الافاق منتصرة ،فهنيئا لنصركم ، ولو كنتُ مكانكم ـ لا سمح الله ـ لرقيت كل طيار رتبتن او اكثر لدقة رمايتهم، ولانجازهم المبدع المصدع ، لانهم تركوا المصنع يبابا ، ولزيَّنت صدورهم باوسمة من موقع صُررهم حتى اعالى اكتافهم ، ولو كنت من شعبكم لكتبت بكم ملحمة بطولية ، لانكم تعملون باخلاص لما يسمى ب"وطنكم " ولانكم تحاسبون المفسد وتسجنون المذنب وان علت منزلته ولو بعد ترك منصبه الذي انتخب له، هذا وأتمنى ان يُطال لك في العمر ،حتى تبلغ المئة ونيفا وتشهد نهاية العرب، او ـ لا سمح الله ـ نهاية اسرائيل .

عجيب امرك ايها القائد الفذ بلا ريب، وانا احترم اخلاصك لبلدك ،كيف تقتل القتيل وتمشي في جنازته، مظهرا الحزن والتباكي عليه !! وفي رقبتك الاف الخطايا من قتلى العرب و المسلمين؟ لله درك من قائد عحيب !!

وكل عام وامة يعرب في جروح نازفة ولا معين لهم وكم من ضحكات على لحاهم مصدقين.