مع دولة الدكتور عبد الله النسور رئيس مجلس الوزراء

لقاء الهيئة التأسيسية لمُجمّع الملك عبد الله الثاني الثقافي

مع دولة الدكتور عبد الله النسور

رئيس مجلس الوزراء

شارك الدكتور كمال مقابلة رئيس رابطة الأدب الإسلامي العالمية/ مكتب الأردن الإقليمي مع وفد الهيئة التأسيسية الممثل للهيئات الثقافية في العاصمة عمان الذي قابل دولة الدكتور عبد الله النسور رئيس مجلس الوزراء الأردني بهدف بحث إمكانية تأسيس مُجمّع ثقافي أردني يحمل اسم جلالة الملك عبد الله الثاني.

وقد أوكل أعضاء الهيئة التأسيسية للدكتور كمال مقابلة مهمة الحديث مع دولة رئيس الوزراء بهذا الخصوص. عرض الدكتور مقابلة أمام دولة رئيس الوزراء المشروع المقترح مبينا أهداف المشروع، ومكونات المبنى، ومرافقه، وقاعاته، فضلا عن تخصيص جناح لكل هيئة، مؤكدا أنه سيجمع الهيئات الثقافية في العاصمة عمان تحت مظلة واحدة من شأنها إبراز الوجه الحضاري للثقافة الأردنية التي غدت مصدر فخر واعتزاز للأردنيين، وغدت منارة يُشار إليها بالبنان.

من جانبه أكّد دولة رئيس الوزراء على فخره واعتزازه بالمثقف الأردني، والثقافة الأردنية، مبينا أهمية الثقافة في خلق حالة الوعي عند المواطن، وتوجيه سلوكه الإيجابي، وبخاصة في ظل الظروف المحيطة واعدا بتنفيذ مطالب الوفد وفق الإمكانات المتاحة.

وقد تكون الوفد من الدكتور ربحي عليان أستاذ علم المكتبات في الجامعة الأردنية رئيس جمعية المكتبات الأردنية، والدكتور عمر جرادات أستاذ علم المكتبات في جامعة البلقاء نائب رئيس الجمعية، والأستاذ نايف خليفة النسور عضو الهيئة الإدارية لجمعية المكتبات الأردنية، والدكتور طلال منصور عضو الهيئة الإدارية في الجمعية. وكل منهم طرح رأيه وعرض مطلبه الذي يحقق المصلحة العامة.