توقيع كتاب "قيود حرة"

توقيع كتاب "قيود حرة"

للكاتب المختص بشؤون الأسرى ثامر سباعنة

والشاعرة اللبنانية أسماء قلاون

والرّسام محمد سباعنة في لبنان

وقعت الكاتبة والشاعرة اللبنانية أسماء قلاوون في بيروت قبل أيام كتاب "قيود حرة" للكاتب الفلسطيني المختص بشؤون الأسرى  ثامر سباعنة والذي تشارك فيه الشاعرة أسماء قلاون والرّسام الفلسطيني محمد سباعنة.

وحضر الحفل حشد من النخب السياسية والثقافية والاجتماعبة،الّذين تحدّثوا من جانبهم عن أهمية الكتاب،وعن ضرورة دعم صمود الأسرى الفلسطينيين بكافة السبل المتاحة في الداخل والخارج.

ومن جهته شارك الباحث الفلسطيني ثامر سباعنة عبر كلمة مسجلة بحفل التوقيع شاكرا جميع من ساهم في هذا الجهد الّذي أبصر النور،وفي حديثه عن أهمّية الكتاب أكّد الدكتور مصطى عبد الفتاح نائب رئيس الكتاب اللبنانيين في الشمال على ضرورة تدريس مثل هذه الكتب للشباب العربي ليتعرّفوا على جزء كبير من معاناة أمّتهم.

وتحدث الدكتور وليد الأيوبي المحاضر في الجامعة اللبنانية عن معاناة الأسرى المظلومين في السجون الصهيونية،ومن جهته أشار ممثل الفصائل الفلسطينية في البدّاوي عن أهمية قضية الأسرى وشدد على ضرورة نشر الوعي وفضح ممارسات الاحتلال ضدّهم،كما وبين الشيخ ابراهيم الصالح حكم التعامل مع قضية الأسرى من المنظور الإسلامي،كما وشكر الدكتور الشاعر مروان الخطيب وأثنى بقصيدة شعرية على الباحث ثامر سباعنة والشاعرة أسماء قلاوون ودورهم في خدمة قضية الأسرى.

 يشار إلى أن الكتاب يتحدّث عن التجارب العميقة التي يعيشها الأسرى الفلسطينيّون في السجون الصهيونية ويشرح معاناتهم وتفاصيل حياتهم اليومية وتعاملهم مع السجّان، ويشتمل على مجموعة من القصائد الوجدانية المعبرة الداعمة لصمود الأسرى للشاعرة أسماء قلاوة ،ورسومات تختص بالشأن نفسه للرّسام الفلسطيني محمد سباعنة.

و يتضمن الكتاب بين طيّاته 328 صفحة،وقد قدّم له فضيلة العلّامة الشيخ هاشم منقارة والذي أشاد بالكتاب ومحتواه،كما وذكر الشيخ الدكتور طارق السويدان في مقدمة الكتاب عن وجوب دعم الأسرى قانونيا وماليا ودعم صمود أهلهم ،وعبّر عن الكتاب قائلا" إن الكتاب محاولة جادة لسبر اغوار قضية ارقت الوجدان القانوني والإنساني العربي والإسلامي والدولي لأكثر من ثلاث وستون عاماً دون افق منظور للحل وعليه يعتبر كتاب "قيود حرة"خطوة مهمة في التعريف بقضية الأسرى الفلسطينيين والحض على التفاعل الإيجابي معها "